جدول الزيادة في الأجور في الوظيفة العمومية للعام 2022 في تونس

جدول الزيادة في الأجور في الوظيفة العمومية للعام 2022 في تونس … صدر، مساء اليوم يوم الجمعة، بالرائد المعترف به رسميا للجمهوريّة التونسيّة (العدد 94)، المسألة الحكومي المتعلّق بالزيادة في أجور أعوان الجمهورية والجماعات الأهليّة والمؤسسات العموميّة ذات اللون المصبوغ الإداريّة، وإخضاع مقاديرها.

جدول الزيادة في الأجور في الوظيفة العمومية للعام 2022 في تونس

ونصّ الفصل الأكبر من الشأن الحكومي إلى أن تسند تزايد في الأجور لأعوان الدولة والجماعات المحليّة والمؤسسات العموميّة ذات الصبغة الإدارية وتدرج ضمن المنح الخصوصيّة.

وإخضاع ذلك المسألة في فصله الـ2 كميات الزيادة في الأجور المنصوص عليها بالفصل الأوّل، وحدّدها ب90 دينارا للصنف الفرعي أ1 والصنف الفرعي أ2، وب75 دينار للصنف الفرعي أ3، و70 دينار للصنف ب وعملة الوحدة الثالثة والصنفان ج ود وعملة الوحدة الثانية والوحدة الأولى، مع التنصيص على أساس أنها اعتبارا من شهر أوت 2020.

ونصّ الموضوع الحكومي إلى أنّه غير ممكن الجمع بين الزيادة في تبرع التصرّف والأخذ، والزيادة في هدية نتيجة الإستغلال المسندة لأعوان وزارة تكنولوجيا الاتصال.

وقد كان الاتحاد العام التونسي للشغل أعرب، عشية الثلاثاء الفائت، عن التمكن من الوصول إلى اتفاق مع السُّلطة يحكم بصرف القسط الـ3 من التصاعُدات في أجور الشغل العمومية بمفعول رجعي بدءا من شهر أوت 2020، وهذا اثر جلسة حديث جمعت وفدا حكوميا برئاسة رئيس السُّلطة، هشام المشيشي، بأعضاء المكتب التنفيذي للمركزية النقابية.

وبين الاتحاد على صفحته الحكومية على الفايسبوك نقلا عن أمينه العام المساعد، حفيظ حفيظ، أنه تم، “إثر مقابلة بقصر القصبة بين الحكومة واتحاد العمل، الاتفاق على صرف القسط الـ3 من الزيادات في الحرفة العمومية، على أن ينتج ذلك المرسوم في السبّاق الأساسي والرسمي للبلد التونسية موفى هذا الأسبوع”.

ziada

جدول زيادة العاملين بالجهاز الإداري للدولة

-العاملين بالدرجة السادسة تم رفع الحد الأدنى للأجور من ألفين إلى 2400 جنيه.

-العاملين بالدرجة الخامسة تم إعلاء الحد الأدنى للأجور من 2200 إلى 2640 جنيهًا.

-العاملين بالدرجة الرابعة تم زيادة الحد الأدنى للأجور من2400 إلى 2880.

-العاملين بالدرجة الثالثة تم ارتفاع الحد الأدنى للأجور من 2600 إلى 3120 جنيهًا.

-العاملين بالدرجة الثانية وتم رفع الحد الأدنى للأجور من 3 آلاف إلى 3600 جنيه.

-العاملين بالدرجة الأولى تم ازدياد الحد الأدنى للأجور من 3500 إلى 4200 جنيه.

-العاملين بدرجة مدير عام تم صعود الحد الأدنى للأجور من 4 آلاف إلى 4800 جنيه.

-العاملين بالدرجة العالية تم رفع الحد الأدنى للأجور من 5 آلاف إلى 6 آلاف جنيه.

-العاملين بالدرجة الممتازة تم تزايد الحد الأدنى للأجور من 7 آلاف إلى 8400 جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى