حقيقة وفاة التوأم اليمني السيامي خلال فترات منفصلة، يشهد العالم ولادة توأم سيامي أو توأم ملتصق. ولدت التوائم السيامية في جنوب شرق آسيا وأفريقيا والبرازيل. يموت حوالي نصف التوائم السيامية في الرحم قبل الولادة، ويولد الجزء الآخر ببعض التشوهات. نتيجة للتطور العلمي بدأت عملية فصل التوائم.

انتشار السيامي، بعضها يؤدي إلى النجاح والبعض الآخر إلى الفشل، ومن خلال المقال التالي على موقع محمود حسونة، سنقف للحديث عن إحدى هذه العمليات وشرح حقيقة وفاة أحد التوأمين السيامي اليمنيين.

من هم التوأم السيامي؟

التوأم السيامي شقيقان يمنيان وُلدا معًا، يُدعى يوسف وياسينيبلغون من العمر 19 شهرًا، وقد انفصلوا عنهم تكريم خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز الذي وجه بنقلهم من اليمن إلى المملكة العربية السعودية لعملية الفصل في مستشفى عبد الله التخصصي للأطفال بالملك عبد العزيز. المدينة الطبية بالرياض وتحت إشراف أمهر الأطباء في المملكة العربية السعودية.

حقيقة وفاة التوأم اليمني السيامي

أعلن الفريق الطبي المعني بمتابعة حالة التوأم السيامي اليمني وفاة أحد التوأميناليوم التالي لعملية الانفصال، وكان سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية، مما تسبب في توقف قلبه عن العمل، رغم كل محاولات إبقائه على قيد الحياة، لكنها فشلت وتوفي أحد هذين التوأمين بعد يوم واحد. عملية الانفصال. يشار إلى أن 24 أخصائي أعصاب وجراح تجميل وطبيب تخدير، بقيادة الدكتور معتصم الزعبي، شاركوا في عملية فصل الصبيين يوسف وياسين، واستغرقت العملية 15 ساعة.

ما هو مصير التوأم اليمني الآخر؟

أشار الفريق الجراحي السعودي الذي أجرى عملية فصل التوأم إلى أن حالة الطفل الآخر مستقرة، وجميع مؤشراته الحيوية جيدة، ولا يزال في قسم العناية المركزة بمستشفى عبد الله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض. .

بعد أن أكدنا حقيقة وفاة التوأم اليمني السيامي وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدث بالتفصيل عن التوأم اليمني، وما تسبب في وفاة أحدهما، بالإضافة إلى توضيح مصير التوأم الآخر.