تمكن البحار الإيطالي كريستوفر كولومبوس من الوصول، بدأ البرتغاليون والإسبان في استكشاف العمليات الخارجية، كان أولها في عامي 1419 و 1427 من جزر الأزور، وأرخبيل ماديرا الأطلسي، والساحل الأفريقي والطريق البحري إلى الهند، ومن خلال محمود حسونة، سيقوم البحار الإيطالي كريستوفر كولومبوس الكشف عن هويته.

من هو كريستوفر كولومبوس؟

كريستوفر كولومبوس هو مستكشف ومستكشف وبحار إيطالي ولد كولومبوس في 31 أكتوبر 1451 في جنوة، شمال إيطاليا، ودرس العلوم الطبيعية وعلم الفلك والرياضيات في جامعة بافيا بإيطاليا. تزوج عام 1479 من تاجر برتغالي يُدعى فيليبا مونيز بيريستريللو ولديه ولدان، دييغو كولومبوس وفيرديناند كولومبوس. يشتهر كولومبوس ببعثاته الأربع عبر المحيط الأطلسي، وعلى الرغم من أنه لم يكن أول من قام بمثل هذه الرحلات، فقد مولت الملكة إيزابيلا الأولى ملكة قشتالة رحلاته.

تمكن البحار الإيطالي كريستوفر كولومبوس من الوصول

تأثر كولومبوس بكيفية الأرض، مقتنعًا أنه من الممكن الوصول إلى جزر الهند الشرقية من خلال الإبحار غربًا عبر المحيط الأطلسي كأقصر مسافة للوصول إلى الوجهة. الجواب الصحيح على السؤال أعلاه هو:

  • القارات الأمريكية واستكشاف الأمريكتين.

أهداف كريستوفر كولومبوس من رحلاته

أخذت فكرة رحلة كولومبوس لاستكشاف الأرض بعد التفكير في تحقيق عدة أهداف وهي:

  • تحقيق الشهرة والثروة.
  • التعصب للكاثوليكية: كان لدى كولومبوس الرغبة في اكتشاف طريق آخر غير الطرق التي مرت ببلاد الإسلام، بحسب ما جاء في مذكراته البحرية.
  • اجتهاده في الدراسة البحرية العملية الحديثة في ذلك الوقت: قرر أن يبدأ رحلاته بناءً على خرائط العالم الألماني مارتن بيهيم والإيطالي باولو توسكانيللي.

وبهذه الطريقة نصل إلى نهاية هذه المقالة، والتي من خلالها تم تحديد الإجابة الصحيحة على السؤال تمكن البحار الإيطالي كريستوفر كولومبوس من الوصول والتطرق إلى أهم المعلومات عن هذا المسافر.