نيجيريا تتقدم خطوة جديدة نحو البيتكوين Bitcoin والعملات المشفرة

في خطوة جديدة وغير متوقعة ، أعلنت ولاية نيجيريا أن العملات الإلكترونية المشفرة Crypto Currency ، بقيادة Bitcoin ، هي عملات يُسمح بتداولها كعملات ورقية مثل الدولار واليورو ويمكن أيضًا بيعها في البلاد بشكل طبيعي. . من بين الأوراق المالية بقرار حكومي رسمي.

مع زيادة عدد الدول التي تعترف رسميًا بالعملات الإلكترونية المشفرة والعملة المشفرة والبيتكوين ، مثل (السلفادور وجزر الباهاما والإمارات العربية المتحدة والبحرين والبرازيل والمكسيك وكوريا وغيرها)

بمستوى مختلف من الاعتراف بين مجرد الاعتراف والسماح بالتداول فقط حتى اعتمادها رسميًا كعملة رسمية بجانب عملة الدولة وأيضًا دعمها والوقوف وراءها. أيضًا من الدول التي طورت عملتها الرقمية الخاصة بها لتنافس العملات الأخرى ، فضلاً عن المؤسسات والشركات الكبيرة التي تؤثر على الاقتصاد الدولي.

نيجيريا التي تقع في قارة إفريقيا اتخذت هذا القرار الجريء ، خاصة وأن اقتصاد الدول الأفريقية ضعيف نوعًا ما إذا قارناه بالدول الأوروبية أو الأمريكية ، والتي ستجد صعوبة في تنفيذ تكامل العملات الإلكترونية والبيتكوين مع النظام الاقتصادي للدولة إذا اتخذت السلطات في نيجيريا هذه الخطوة ودمج البيتكوين بطريقة شاملة في الهيكل الاقتصادي للدولة.

• انخفاض حاد في عملات البيتكوين ، تصل إلى 6٪

• عاجل: التحقيقات تكشف عن “مخطط هرمي مليار دولار” في عالم العملات المشفرة

هذا القرار التاريخي في القارة السمراء هو مقدمة من الحكومة النيجيرية لفتح الطريق أمام اعتماد العملة المشفرة والبيتكوين كعملة رسمية في المستقبل القريب ، ليتم اعتمادها من قبل البنك المركزي في البلاد ، على غرار البلد الذي اتخذ هذه الخطوة واعتمدت Bitcoin كعملة رسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى