أعلن مدير عام الصندوق الموحد للدعم النقدي / برق الدامور، عن إعادة تفعيل رابط تسجيل الدعم النقدي الموحد، اعتباراً من اليوم الأحد 13/05/2022، ويستمر التسجيل للمواطنين المستوفين للشروط. نهاية هذا العام 2022، جاء هذا الإعلان من أجل إتاحته الفرصة للمواطنين الذين لم يتمكنوا من التسجيل لأول مرة، والتي تم إطلاقها خلال شهر ديسمبر من العام الماضي 2021، وكذلك الأسر التي لم تكمل طلباتها.، للتسجيل مرة أخرى، وذلك لضمان حصول المواطنين على الدعم النقدي المقرر في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

وضعت الحكومة الأردنية ضوابط بحيث يمكن لمقدم الطلب الاستفادة منها الدعم النقدي الموحد، وبحسب نتائج اختبار نظام الاستهداف الموحد، فقد تم تحديد 57 مؤشرا، بحيث يكون مقدم الطلب مؤهلا للحصول على الدعم وفقا لمستوى المعيشة، من أجل الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا، والمستهدفة تقديم الدعم والاستفادة منه. معونة شهرية متكررة، وفيما يلي آلية التسجيل المعتمدة للتهرب من الدعم.

وأضاف الدامور أن التسجيل سيستمر حتى نهاية العام الجاري، وقال إن عدد المستفيدين من الدعم 225 ألف أسرة شهريا، وأن الحكومة الأردنية خصصت 241 مليون دينار لموازنة صندوق المعونة الوطنية التي كانت قائمة. التي تقدمها وزارة المالية لتلبية متطلبات الدعم التي يقدمها الصندوق للفئات المستفيدة منه داخل المملكة الأردنية والذين يرغبون في تقديمها طلب تظلم للحصول على الدعم المالي يمكنه الوصول إلى رابط الصندوق وتقديم طلب التظلم إلكترونيًا.

رابط تسجيل الدعم النقدي الموحد

  • دخول الموقع takaful.naf.gov.jo.
  • أو تسجيل الدخول إلى رابط صندوق المعونة الوطنية.
  • تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة من مقدم الطلب.
  • انقر فوق أيقونة تسجيل طلب الدعم.
  • املأ المعلومات المطلوبة في استمارة التسجيل.
  • بعد التسجيل، قم بمراجعة البيانات وإرسالها.

الفئات المستهدفة لتقديم دعم نقدي موحد لهم

  1. العائلات الأكثر احتياجًا.
  2. العاملون ومن يقل دخلهم عن الحد الأدنى للأجور والراتب.
  3. الفقراء هم فقراء نسبيًا ولديهم مستوى عالٍ من العجز المادي في المملكة.

صندوق المعونة الوطنية الأردني

صندوق المعونة الوطنية هو الصندوق المتخصص في تقديم الدعم لما يقرب من نصف مليون مستفيد، ويهدف الصندوق إلى توفير الحماية الاجتماعية للفئات ذات الدخل المحدود في المملكة الأردنية الهاشمية. .

دمج برامج الدعم المقدمة في برنامج واحد

وافق مجلس إدارة صندوق المعونة الوطنية على تكامل برامج الدعم المختلفة “تكافل 1” الدعم التكميلي، وتغيير اسمه إلى الدعم النقدي الموحد، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين من الدعم، ويخصص الصندوق 100 دينار لكل مستفيد شهريا.

سجل للحصول على الدعم النقدي الموحد

في ظل الضغط الكبير من المواطنين للتسجيل، وللحصول على الدعم الموحد الذي يقدمه صندوق المعونة، يعمل موقع التسجيل بكفاءة عالية، بعد أن قامت الجهات المختصة بعمل التحديثات المطلوبة للموقع لتحمل الضغط المتوقع عليه على ذلك. بالمناسبات، وذكر الموقع أنه في حال حدوث أي عطل هناك فريق جاهز للتدخل الفوري وإصلاح أي عطل.