متى الإجازة المطولة لشهر شوال 1443 لطلاب المدارس بالمملكة

الإجازة الممتدة هي أحد أنواع الإجازات التي وافقت وزارة التربية والتعليم السعودية على التقديم لها خلال نظام التعليم لهذا العام الدراسي 1443 لأول مرة. فترات الدراسة المنتظمة بحيث يأخذ الطلاب والمعلمون استراحة بعد زيادة ساعات التحصيل الدراسي وأصبح الحضور المدرسي إلزاميًا، خاصة للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا، مما جعل وجود إجازة طويلة لصالح الطلاب حتى يتمكنوا من العودة من الإجازة بعقل صافٍ يساعدهم على الفهم والتحصيل العلمي بأقصى فائدة، ويتطلع العديد من الطلاب والطالبات في كل مكان في المملكة العربية السعودية إلى معرفة التاريخ الرسمي للإجازة الممتدة وفقًا لـ التقويم الأكاديمي الذي نشرحه.

متى تكون الإجازة الممتدة لشهر شوال 1443؟

أوضحت الوزارة من خلال التقويم الأكاديمي الذي أعلنت عنه، والذي يحتوي فيه على جميع تفاصيل العام الدراسي 1443، بما في ذلك تقسيم الفصل الدراسي الثالث لفترات الدراسة ومواعيد جميع الاختبارات ومواعيد الإجازات التي تأخذ. مكان، وتبدأ في 24 شوال 1443 الموافق 25 مايو وتنتهي في اليوم التالي، 26 شوال ومع ذلك، يكمل الطلاب فترة الإجازة بسبب تتبع إجازة نهاية الأسبوع، والإجازة الممتدة لشهر شوال، وفي للفصل الثالث إجازة ممتدة أخرى من المقرر أن تبدأ في تاريخ 16 ذو القعدة الموافق 15/06/2022 وستكون هذه آخر إجازة ممتدة خلال هذا الفصل. تليها إجازة نهاية العام.

تاريخ إجازة نهاية العام 1443

بعد عودة الطلاب من آخر إجازة ممتدة، يستعدون لخوض امتحانات نهاية العام لجميع مستويات التعليم في المملكة. – أن يكون تاريخ 30/6/2022 هـ الموافق الأول من ذي الحجة بداية إجازة نهاية العام. جدير بالذكر أن الفصل الثالث تضمن ثلاث إجازات ممتدة، وبدأت ألمانيا أول إجازة ممتدة في 24 أبريل الماضي.

اكتب اسمك على صور صباح الخير لتحية اصدقائك و احبائك في الصباح