موعد خسوف القمر 2022

موعد خسوف القمر 2022

موعد خسوف القمر 2022 .. الليلة (الأحد إلى الإثنين) 16 مايو ، يشهد العالم خسوفًا كليًا للقمر ، بحسب بيان صادر عن مركز الكومباوند العالمي.

تحدث محمد عودة ، مدير المقر الفلكي الدولي ، في تصريح لشبكة سي إن إن بالعربية ، جاء فيه: “(الكسوف) لم يُشاهد من شرق الوطن العربي إلى غروب القمر قبل بداية القرن الحادي والعشرين. الخسوف المرصود .. أما بالنسبة للدول العربية فتشاهد بدايته من شرق إفريقيا مثل مصر والسودان وهو مراقَب بالكامل. من غرب إفريقيا وتحديداً في الجزائر والمغرب.

2022 موعد خسوف القمر

وتابع: “الخسوف لا يشاهد من دول الخليج واليمن والعراق والشام ، مع احتمال ملاحظة تحول متواضع في سطوع القمر من غرب المملكة العربية السعودية وغرب بلاد الشام. قبل غروب القمر بدقائق ثم يكون القمر قريبا من الأفق من جهة الغرب والمراقبة مطلوبة من مكان في الأفق من الغرب مكشوف تماما حتى لا يختفي القمر خلف المرتفعات في الغرب. “

وبخصوص الموعد ، نصت خطبة المقر الرئيسي الدولي للسفن على أنه كالتالي:

– بداية دخول القمر إلى منطقة شبه الظل: 01:32 بتوقيت جرينتش.

– بداية ملاحظة تغير في سطوع القمر: حوالي 02:20 بتوقيت جرينتش.

البداية الجزئية: 02:28 بتوقيت جرينتش.

– إجمالي البداية: 03:29 بتوقيت جرينتش.

القمة: 04:12 بتوقيت جرينتش.

– نهاية الكل: 04:54 بتوقيت جرينتش.

الاستنتاج الجزئي: 05:56 بتوقيت جرينتش.

نهائي شبه الظل: 06:51 بتوقيت جرينتش.

وقت الغروب: إلى حد ما مع شروق الشمس.

يحدث خسوف القمر عندما يسقط القمر والأرض والشمس بنفس المعدل ، حيث يمر القمر عبر حدود الأرض ، وفقًا لوكالة ناسا.

قالت وكالة ناسا إنه عندما يمر القمر عبر أحلك جزء من سلسلة الأرض ، يُعرف باسم الخسوف الكلي للقمر.

بمجرد وصول أشعة الشمس إلى الأرض ، يتشتت الكثير من الضوء الأزرق والأخضر ، بينما لا يزال اللونان البرتقالي والأحمر مرئيين ، ولهذا السبب يتغير لون القمر إلى الأحمر وغالبًا ما يشار إليه باسم “قمر الدم”.

لن يتمكن جميع سكان الأرض من مشاهدة الخسوف الكلي للقمر في ذلك العام لأنه يجب أن يكون ليلاً لرؤيته ، كما قال الطيار الرائد في الجيولوجيا والجيوفيزياء والجيوكيمياء لوكالة ناسا نوح بيترو.

وذكر أن الناس في أمريكا الجنوبية والجزء الشرقي من الولايات المتحدة في الشمال سيكون لديهم مجال واسع لإلقاء نظرة ممتازة على خسوف القمر ، مشيرًا إلى أن الخسوف الكلي للقمر سيكون مرئيًا في معظم أنحاء إفريقيا وأوروبا. ، والولايات المتحدة لأمريكا الجنوبية ومعظم أمريكا الشمالية.

اقرأ أيضاً:  نتائج القرعة الأمريكية 2023 الموقع الرسمي موعد الظهور