حقيقة توقف حركة الطيران في مطار الكويت بسبب العاصفة الترابية

حقيقة توقف حركة الطيران في مطار الكويت بسبب العاصفة الترابية


جدول المحتويات

  • 1 عاصفة ترابية في الكويت
  • 2 حقيقة توقف الحركة الجوية في مطار الكويت بسبب العاصفة الترابية
  • 3 تأجيل نهائي كأس أمير الكويت لكرة القدم بسبب عاصفة ترابية
  • 4 تحذيرات من عاصفة ترابية في الكويت
  • 5 متى تنتهي العاصفة الترابية في الكويت؟
  • 6 صور عاصفة ترابية في الكويت

حقيقة توقف الحركة الجوية في مطار الكويت بسبب العاصفة الترابيةوتشهد دولة الكويت خلال الفترة الحالية عاصفة ترابية شديدة تؤثر بشكل كبير على المناطق المنخفضة من الدولة ، مما يجعل الرؤية غير موجودة ، بالإضافة إلى تأثيرها على الملاحة. سنشرح من خلال محمود حسونة حقيقة تعليق الحركة الجوية في مطار الكويت بسبب العاصفة الترابية.

عاصفة ترابية في الكويت

وشهدت دولة الكويت اليوم عاصفة ترابية ضربت جميع مدن دولة الكويت ، وتأثرت بانخفاض الرؤية الأفقية بسبب موجة الغبار التي دخلت البلاد من الجهة الغربية. بلغ مستوى الرؤية ألف متر فأقل في عدة مناطق بدولة الكويت ، ويصاحبها رياح شديدة سرعتها أكثر من 50 كيلومترًا في الساعة ، وأدت هذه العاصفة إلى تعطيل العمل في جميع القطاعات العاملة. في الدولة ، وتعليق العديد من الأنشطة والفعاليات التي كان من المقرر إقامتها في الكويت.[1]


حقيقة توقف الحركة الجوية في مطار الكويت بسبب العاصفة الترابية

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت اليوم الاثنين 16 مايو 2022 م: توقفت الحركة الجوية في مطار الكويت الدولي مؤقتا بسبب العاصفة الترابية وموجة الغبار التي تشهدها البلاد حاليا.وأوضح عماد الجلوي نائب المدير العام لشؤون خدمات الملاحة الجوية ، أن حركة الطائرات تأثرت بالحالة الجوية الحالية ، مضيفا أنه سيتم استئناف الحركة الملاحية من جديد بمجرد تحسن الرؤية وعودة الأمور إلى طبيعتها.

أنظر أيضا: متى تنتهي العاصفة الترابية في الكويت؟


تأجيل نهائي كأس أمير الكويت لكرة القدم بسبب عاصفة ترابية

نتيجة لما تشهده دولة الكويت حاليا من موجة الغبار التي عصفت بجميع أنحاء البلاد ، تقرر تأجيل نهائي كأس أمير الكويت الذي كان مقررا إقامته اليوم الاثنين ، 16 مايو 2022 بين فريق السالمية وكازمة وتقرر تأجيل المباراة حتى يوم الاثنين المقبل 23 مايو الساعة 07:15 مساء.

تحذيرات من عاصفة ترابية في الكويت

قدمت وزارة الصحة في الكويت نصائح وإرشادات للمواطنين حول كيفية التعامل مع العاصفة الترابية التي تشهدها البلاد ، ودعت الوزارة المواطنين إلى أخذ التحذيرات والتعليمات التي تصدرها لمنع أي خسائر ويجب أن تكون شديدة للغاية. كما حذر مرضى الصدر والربو من الخروج في مثل هذه الأوقات حتى لا تتفاقم حالتهم الصحية. وأوعز لهم بتناول الأدوية الموسعة للقصبات.

متى تنتهي العاصفة الترابية في الكويت؟

وبحسب ما صدر عن الجهات الرسمية في دولة الكويت ، فإن موعد انتهاء العاصفة الترابية هو غدا الثلاثاء 17 مايو 2022 وتستمر الموجة 12 ساعة متواصلة اعتبارا من اليوم الاثنين مايو. 16.

صور عاصفة ترابية في الكويت

وفيما يلي بعض الصور التي توضح تأثير العاصفة الترابية في جميع أنحاء دولة الكويت:

صور عاصفة ترابية في الكويتصور عاصفة ترابية في الكويتصور عاصفة ترابية في الكويتصور عاصفة ترابية في الكويت

أنظر أيضا: تفاصيل العاصفة الترابية في الكويت

هنا نصل إلى خاتمة مقالتنا وتعلمنا عنها حقيقة تعليق الرحلات في مطار الكويت بسبب العاصفة الترابيةوعلمنا متى ستنتهي العاصفة الترابية في الكويت.

المراجع

  1. ^

    met.gov.kw ، دائرة الأرصاد الجوية ، 16/05/2022


اقرأ أيضاً:  بكيلو من السميد حضري كمية كبيرة من معمول التمر بالسميد السعودي في المنزل