جددي شقتك.. تنظيف الكنب المتسخ جدا من تراكمات السنين بخلطة سحرية ستعيده كالجديد تماماً

جددي شقتك.. تنظيف الكنب المتسخ جدا من تراكمات السنين بخلطة سحرية ستعيده كالجديد تماماً

تعتبر الأرائك من أكثر الأماكن استهلاكا في المنزل ، لذا فإن معظمها يتعرض لجميع أنواع الأوساخ ، وتبحث النساء عن طرق لتنظيف الأرائك شديدة الاتساخ يمكن من خلالها التخلص من الأوساخ التي تزعجهن ، لذلك من خلال مقال اليوم سنعرض العديد من الطرق التي أثبتت فعاليتها قبل تنظيف الأريكة من جميع البقع المتراكمة.

تنظيف أريكة قذرة جدا

إذا أصبحت الأريكة في منزلك متسخة للغاية وتبحث عن حلول تساعدك على تنظيفها دون تغيير لون نسيجها أو التأثير وتغيير شكلها ، فسنعرض لك طريقة سهلة يمكنك تطبيقها لتنظيف الأريكة من الغبار أو البقع اللاصقة. تعتبر خطوات تنظيف الكنبة قيّمة كما يلي:

  • إذا كان لديك أريكة ذات غطاء خارجي يمكن إزالته ، فسوف يسهل عليك بذل الكثير من الجهد ، وذلك بإزالة المفروشات بالكامل وغسلها في الغسالة.
  • ولتلميع الأجزاء الأخرى من الخشب.
  • بينما يصعب الوصول إلى الأجزاء وتنظيفها ، يمكن استخدام قطعة التنظيف لتنظيف الأماكن الضيقة جدًا في الأريكة وهي متوفرة في جميع المكانس الكهربائية ، ثم إعادة تركيب الفرش بعد التنظيف.

تنظيف الأريكة

  • أما في حالة الأريكة اللاصقة التي لها غطاء ولا يمكن إزالتها ، يتم تنظيفها بتحضير نصف لتر من الماء وإضافة ربع كوب من مسحوق الغسيل أو المسحوق السائل.
  • بإضافة نصف كوب من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من كربونات الصوديوم ، اخلطي جميع المكونات معًا.
  • ثم أحضر فرشاة تنظيف ناعمة ونضعها في الخليط ونفرك بها جميع الأماكن المتسخة في الأريكة ، ثم نحضر ماء نظيف ونضع قطعة قماش قطنية مبللة بالماء لمسح مكان البودرة بها.
  • ثم نترك الأريكة حتى تجف ، وبعدها عليك أن تقوم بوضع عطر خاص لتلك الأنواع من الأثاث إذا كنت ترغب في إضافة رائحة مميزة وفريدة من نوعها للأثاث والمنزل بأكمله.
    يمكنك أيضًا تطبيق الخطوات المذكورة أعلاه مرة واحدة شهريًا.

في ختام المقال حول تنظيف الأرائك المتسخة جدًا ، أوضحنا الطريقة المثالية لتنظيف الأريكة ، والتي يمكنك أيضًا تطبيقها على جميع الأثاث في منزلك. لابد من تطبيق الطريقة السابقة لتتمتع بنظافة تدوم عدة اشهر ورائحة منعشة للمنزل.

لا يمكن أن يحل لحم الدجاج محل مصادر البروتين الأخرى “التفاصيل”

اقرأ أيضاً:  منافس الآيفون من شاومي Xiaomi 12 Pro وحش التصوير بأقوى معالج وشاشة تُحفة