من هو أصغر طيار في العالم


جدول المحتويات

  • 1 من هو أصغر طيار في العالم؟
  • 2 معلومات عن ماك رذرفورد
  • 3 تفاصيل رحلة ماك رذرفورد
  • 4 مواصفات الطائرات ماك رذرفورد

من هو أصغر طيار في العالم؟ يخضع الطيارون حول العالم لاختبارات ومواصفات دقيقة للغاية ليتمكنوا من التحكم في القيادة في الوقت والوضع المناسبين، وإيجاد حلول بديلة للمشاكل المتوقعة وغير المتوقعة، وتحمل مسؤولية سلامة وأمن الركاب على متن الطائرة. من خلال محمود حسونة سيتم التعرف على أصغر طيار في العالم.

من هو أصغر طيار في العالم؟

أصغر طيار في العالم هو المراهق البلجيكي “.ماك رذرفوردبدأ الشاب البالغ من العمر 16 عامًا السفر بمفرده على متن طائرة خفيفة من بلغاريا للقيام بجولة حول العالم وتحقيق حلمه في أن يصبح أصغر طيار يكمل رحلته حول العالم بمفرده بعد أن نجحت أخته زارا في القيام بذلك في يناير 2022 في سن ال 19، والجدير بالذكر أن ماك استخدم طائرة سمك القرش خفيفة الوزن مماثلة لتلك التي حلقت بها أخته، لذلك إذا نجح في الطيران حول 52 دولة في خمس قارات، فسيصبح أصغر طيار يطير حول العالم، محطمًا الرقم القياسي الذي سجله ترافيس لودو في عام 2021.


أنظر أيضا: تعريف بمهنة الطيار للاطفال

معلومات عن ماك رذرفورد

ماك رذرفورد طيار بلجيكي بريطاني ولد ونشأ في عائلة تحب الطيران. والده طيار ووالدته بياتريس طيار خاص. تعلم ماك الطيران وهو في السابعة من عمره وسافر مع والده مئات الساعات لتطوير موهبته وزيادة شغفه بالطيران، وفي عام 2020 تأهل ماك للحصول على رخصة طيار وحلمه في تحقيق لقب الأصغر. طيار في العالم أصبح حقيقة في سن الخامسة عشرة، وذكر أن أصعب جزء في رحلته الأخيرة هو التحدي والديه اللذين شككا في قدرته على النجاح بسبب صغر سنه.


تفاصيل رحلة ماك رذرفورد

أعلن ماك رذرفورد أن رحلته حول العالم ستكون للوصول إلى 52 دولة في خمس قارات، وفقًا لشروط موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بحيث يطير ماك فوق خط الاستواء مرتين، بدءًا من صوفيا في بلغاريا كشركة داعمة له.، ICDSoft التي قدمت الطائرة، بعد ذلك. ستكون إيطاليا المحطة الأولى لماك، وبعدها سيطير إلى إفريقيا في الجنوب، ثم الهند والصين وكوريا الجنوبية واليابان في الشمال، ثم ينتقل إلى ألاسكا ويستمر عبر الساحل الغربي للولايات المتحدة إلى المكسيك وكندا. في الشمال مرة أخرى، وبالتالي سيعبر ماك المحيط الأطلسي ويتوقف في أيسلندا وبريطانيا لإنهاء رحلته في صوفيا بعد فترة زمنية تتراوح من 3 إلى 5 أشهر حسب الأحوال الجوية.

مواصفات الطائرات ماك رذرفورد

قامت ICDSoft بتزويد Mac Rutherford بطائرة Shark OM-S443، على غرار الطائرة التي استقلتها أخته في رحلتها حول العالم. الطائرة بها مقعدين وخزان وقود 100 لتر ومحرك 100 حصان.[1]

أنظر أيضا: خصائص الشخص الذي يعمل في مهنة إدخال البيانات

وبهذه الطريقة نصل إلى نهاية هذه المقالة، والتي من خلالها تم تحديد الإجابة الصحيحة على السؤال من هو أصغر طيار في العالم؟ بالإضافة إلى مناقشة أهم المعلومات عن أصغر طيار في العالم.

المراجع

  1. ^

    Graphicnews.com، مراهق يحاول تحطيم الرقم القياسي لأخته في الطيران، 16 مايو 2022