جامعة الفيوم تعلن عن انطلاق مبادرة سفراء النوايا الحسنة تحت شعار “طلاب قادرون باختلاف”

جامعة الفيوم تعلن عن انطلاق مبادرة سفراء النوايا الحسنة تحت شعار “طلاب قادرون باختلاف”

أعلنت جامعة الفيوم ، اليوم ، الموافق السادس عشر من مايو 2022 م ، تحت شعار “الطلاب يختلفون” ، إطلاق مبادرة سفراء النوايا الحسنة لرؤساء اتحادات الطلاب بالجامعات المصرية ونوابهم ، برعاية جامعة الفيوم. الرئيس الدكتور لشئون التعليم والطلاب تم تكريم حفل إطلاق المبادرة بحضور المنسق العام للأنشطة الطلابية بجامعة الفيوم الدكتور وائل طوبار ورئيس لجنة التحكيم الدكتور أحمد بقوش وعضو. كما حضر لجنة التحكيم الدكتور أحمد علي والدكتورة دعاء حسني عضو لجنة التحكيم ، وكانت المبادرة أيضا تحت إشراف الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية. أقيم حفل إطلاق مبادرة سفراء النوايا الحسنة في قاعة المؤتمرات بالمدرجات المركزية.

"الطلاب قادرون على الاختلاف" شعار مبادرة سفراء النوايا الحسنة

انطلاق مبادرة سفراء النوايا الحسنة بجامعة الفيوم

انطلاق مبادرة سفراء النوايا الحسنة بجامعة الفيوم

وأشار د.محمد فاروق الخبيري إلى إطلاق مبادرة سفراء النوايا الحسنة لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية ، على هامش استضافة الجامعة للقمة الثامنة للمسابقة الطلابية المثالية. وأكد أن المبادرة منفصلة تماما عن مبادرة المسابقة الطلابية المثالية ، وسيتم تكريم الطلاب الذين حققوا المراكز الأولى بدرع خاص لهذه المبادرة.
من جانبه أوضح الدكتور وائل طوبار أن مبادرة سفراء النوايا الحسنة التي تحمل شعار “الطلاب يمكن أن يختلفوا” تم تنظيمها لقياس مستوى وعي النقابات الجامعية بقضايا الطلبة أصحاب الهمم ، وكذلك للوقوف على ذلك. مدى تفاعلهم مع المسابقات والأنشطة الطلابية في الجامعات ، وأوضح طوبار أن المسابقة تسعى إلى اقتراح برامج ودورات تدريبية لتنمية قدرات الطلاب أصحاب الهمم وتأهيلهم لسوق العمل ، بالإضافة إلى عرض كل ما هو مهم. الاقتراحات والتوصيات للجهات المعنية لتنفيذها. من خلال كتابة مقال بالإضافة إلى تقديم عرض يشرح اقتراحاته والتي تتعلق بكيفية تنمية قدرات الطلاب بعزم وكيفية التعامل معها بالشكل المناسب.

• افتتاح مؤتمر العلاج والتجميل من الموارد الطبيعية بكلية الصيدلة جامعة الفيوم

• المطران أبرام يهنئ رئيس جامعة الفيوم بمناسبة عيد الفطر المبارك

اقرأ أيضاً:  كم درجات الحرارة في مصر شهر مارس 2022