النواب الفائزين في لبنان 2022 نتائج الانتخابات اللبنانية ٢٠٢٢

الممثلون الفائزون في لبنان 2022 نتائج الانتخابات اللبنانية 2022 .. عملية عد الاصوات ما زالت جارية في كثير من الدوائر الانتخابية ما لم تحسم الحرب الانتخابية حتى الان. ومع ذلك، بدأت تظهر بعض النتائج شبه النهائية وغير الأصلية، وهي كالتالي:

الممثلون الفائزون في لبنان 2022 نتائج الانتخابات اللبنانية 2022

الدوار الشمالي الأول:

    1. وليد البريني
    2. – محمد يحيى
    3. – محمد سليمان
      1. قضاء صيدا جزين:
          1. غادة ايوب
          2. عبد الرحمن البزري
          3. أسامة سعد
          4. سعيد الاسمر
          5. شربل مسعد
          6. دائرة زحلة:
          7. جورج اوكيس
          8. إلياس ستيفان
          9. بلال الهاشمي
          10. رامي ابو حمدان
          11. جورج بوشكيان
          12. سليم عون
          13. قضاء البقاع الغربي:
          14. حسن مراد
          15. وائل ابو فاعور
          16. قبلان قبلان
          17. شربل مارون
          18. ياسين ياسين
          19. غسان سكاف
          20. قضاء بعبدا:
          21. بيار بو عاصي
          22. كميل شمعون
          23. تساعد الآن
          24. هادي ابو الحسن
          25. فادي علامة
          26. علي عمار
          27. منطقة بيروت الأولى:
        1. غسان حاصباني
        2. ايلي شربشي
        3. نقولا صحناوي
        4. نديم الجميل
        5. بولا يعقوبيان
        6. جهاد بقردوني
        • قضاء الشوف – عاليه:
        1. تيمور جنبلاط
        2. جورج عدوان
        3. بلال عبد الله
        4. غسان عطا الله
        5. فريد البستاني
        6. نجاة صليبا
        7. حليمة الققور
        8. مروان حمادة
        9. مارك دو
        10. صادقة عندما
        11. راجي السعد
        12. أكرم شهيب
        13. سيزار ابي خليل

    الانتخابات اللبنانية

    تشير النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات اللبنانية إلى تراجع حزب الله، القوة السياسية والعسكرية الأبرز في البلاد، مع خسارة حلفائه لعدد من المقاعد في الأول بسبب سلسلة من الظروف الحرجة التي عصفت بالبلاد قبل عامين. .

    تلقى حزب الله المدعوم من إيران ضربة في الانتخابات البرلمانية اللبنانية بعد أن أظهرت النتائج الأولية غير الحكومية خسائر لعدد قليل من أقدم حلفائه، ومع إعلان حزب مجموعة الجيش اللبناني المتحالف مع المملكة العربية السعودية عن مكاسب. مع استمرار تصنيف الأصوات، لم تظهر بعد النتيجة النهائية لأول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي اللبناني وتفجير مرفأ بيروت عام 2020 الذي دمر أجزاء من العاصمة.

    فازت جماعة حزب الله الشيعية المدججة بالسلاح وحلفاؤها بـ 71 مقعداً في الانتخابات الأخيرة عام 2018 في مجلس النواب، الذي يضم 128 مقعداً، لكن لم يظهر بعد ما إذا كانوا سيحتفظون بالأغلبية، وسيتوقف ذلك على النتائج النهائية. بما في ذلك عدد مقاعد السنة. تشير النتائج المعلنة إلى برلمان أكثر انقسامًا واستقطابًا أكثر إحكامًا بين حلفاء حزب الله ومعارضيه، وهي نتيجة يقول محللون إنها قد تؤدي إلى مسار محبط حيث تسعى الفصائل إلى اتفاق لتقاسم السلطة من خلال توزيع مناصب حكومية ضخمة.

    “إذا وصلت الاتفاقات السابقة إلى نهايتها، فما هي فئة السياسة التي سنتركها، لكن الكثير من التوترات الطائفية وتكرار عدد محدود من الاشتباكات التي رأيناها؟” قال مهند حاج علي من مقر كارنيغي بالشرق الأوسط. وأضاف أن نتائج انتخابات 2018 دفعت لبنان إلى قلب سفينة إيران التي يقودها الشيعة، وهذه النتيجة قد تفتح الباب أمام المملكة العربية السعودية السنية لممارسة نفوذ أكبر على البلاد التي لطالما كانت ساحة المنافسة بينها وبين طهران.

    ومن أقوى المفاجآت في الانتخابات خسارة السياسي الدرزي المتحالف مع حزب الله طلال أرسلان سليل إحدى أقدم العائلات في الساحة السياسية في لبنان والذي انتخب لأول مرة عام 1992 مقعده لصالحه. مارك ضو، الوافد الجديد الذي يعمل وفق أجندة إصلاحية. قانون الانتخابات ومسؤول في حزب الله.

    كما أشارت النتائج الأولية إلى مكاسب ما لا يقل عن خمسة مستقلين آخرين شاركوا في حملتهم على خلفية برنامج إصلاحي ومحاسبة السياسيين المتهمين بالتسبب في وقوع لبنان في أسوأ معضلة منذ الحرب الأهلية التي اندلعت بين عامي 1975 و 1975. 1990.

    المكاسب التي أعلنها حزب “القوات اللبنانية”، المعارض بشدة لـ “حزب الله”، تعني أنه سيتفوق على التيار الوطني الحر المتحالف مع حزب الله كأكبر حزب قبطي في المجلس المنتخب. قالت رئيسة المكتب الإعلامي للقوات اللبنانية، أنطوانيت جعجع، إن الحزب فاز بما لا يقل عن 20 مقعدًا، بزيادة عن 15 مقعدًا في 2018.

    وقال سيد يونس، رئيس الهيئة الانتخابية للتيار الوطني الحر، لرويترز، إن الحركة فازت بما يصل إلى 16 مقعدًا، مقابل 18 مقعدًا في 2018. التيار الوطني الحر هو أكبر حزب مسيحي في البرلمان منذ مؤسسه الرئيس ميشال عون. عاد من المنفى عام 2005. في فرنسا. وكان عون وزعيم حزب مجموعات العسكر سمير جعجع متنافسين في المعركة الأهلية.

    تأسس حزب القوات اللبنانية كفصيل مسلح خلال المعركة الأهلية اللبنانية التي استمرت 15 عامًا، وقد دعا حزب الله المدعوم من إيران مرارًا وتكرارًا إلى التخلي عن ترسانته من الأسلحة. وقال الحاج علي إن “حلفاء حزب الله المسيحيين فقدوا تمثيلهم للأغلبية المسيحية”، واصفاً ذلك بـ “ضربة قاصمة” لادعاء حزب الله أنه يستمتع بدعم طوائف لا مثيل له لترسانته القوية.

    واحتفظ حزب الله وحليفته حركة أمل التي ينتمي إليها رئيس المجلس المنتخب حازق بري، بتمثيلهما للشيعة وفازا بجميع المقاعد الخاصة بطائفتهما، بحسب معطيات أولية من الحزبين.