افضل 20 دعاء لتحصين الاولاد

محمود حسونة المقال

  • ادعية لتحصين الاطفال

  • دعاء لتحصين الاطفال

  • التربية الصحيحة للأطفال

  • نصائح التربية الدينية للطفل

  • الطريقة الصحيحة لتطعيم الطفل

  • أسئلة مكررة

  • المراجع

  • أحدث المقالات

  • مقالات ذات صلة

دعاء لتحصين الأطفال، وتربية الأبناء من أصعب الأمور، لذلك جمعنا لك بعض النصائح لتربية أطفالك بشكل صحيح، على أساس الدين والأخلاق، وأيضاً كيف يمكنك تحصينهم.

دعاء تحصين البيت

أعوذ بكلمات الله الكاملة، من كل شيطان وهوام، ومن كل عين شريرة، ومن استفزازات الشياطين، والحضور.

دعاء تحصين الاطفال من العين

يا الهي استودعكم يا اولادي بقطعة من قلبي في مكان تغيب فيه عيني عنهم ولا تغيب عيناك. اللهم إني استودعك نسلي، يا من لا تهدر الودائع، من كل بلاء وعجز، ومن العلل والأمراض السيئة، ومن شر الطوارق ليلاً ونهاراً، ومن شر عين كل. حسود وخطأ كل كاره ومن أصدقاء سيئين

دعاء لإنقاذ ابني من كل شر

اللهم احفظ اولادي ولا تجعلني ابتلي بهم واحفظهم الكل قد يصيبهم الكراهية أو الشر. اللهم إني حفظت كتابك المقدس احفظ أولادي من الشيطان الرجيم. اللهم احفظ اولادي من الامراض والعلل. اللهم إني أستودعك أطفالي، فهم جزء من قلبي، وعيناي غابت عنهم، لكن عيناك لم تختف، فالله يحفظهم بما يليق بعظمتك.

دعاء تحصين الاطفال من الامراض

اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بعدك شيء

ادعية لتحصين الاطفال

اللهم لا تحيد قلوبهم بعد أن هديتهم، ارحمهم من نفسك، وأعد لهم الهداية في شؤونهم.

الله يبسط حياتهم بالصحة والعافية بطاعتك ورضاك، اللهم ارحمني أصغرهم وقوي ضعافهم لي اللهم طهر قلوبهم من التعلق بغيرك وجعلهم من تحبهم. أحبك.

اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم الى حبك.

اللهم ابتهج بهم يا نبيك المختار وارفعهم للنور وهديهم لما تحب يا غفار. اللهم افتح لهم ابواب رزقك الحلال من اتساع نعمتك واكفيهم بحلالك من حريتك واثريهم بنعمتك من غيرك ولا تعطهم وليا. ولكن انتم والله بجانبهم رفقاء اشرار.

اللهم امنحهم الصحة في اجسادهم وسمعهم وبصرهم وارواحهم واعضاءهم.

اللهم اجعلهم صالحين وأتقياء وعميان مستمعين ومطيعين لك وأصدقائك محبين وواعظين وأعدائك يكرهون.

إكتفي بهم في غيابي وساعدهم في حاجتي واجعلهم مساعدين لي: اللهم اجعلهم مطيعين لي لا عاصي أو عاصي أو آثام.

اللهم اقصد بتربيتهم وتأديبهم واستقامتهم واجعل ذلك خير لي ولهم.

دعاء لتحصين الاطفال

اللهم ارزق اولادي لي ووفقهم في طاعتك وارزقني برهم يا معلم موسى وآدم علمهم يا معلّم سليمان فهمهم ويا المعطي لقمان الحكمة وفراق فالخطاب يمنحهم الحكمة والفصل بين الخطاب

اللهم علمهم ما يجهلون، وذكرهم بما نسوه، وافتح لهم بركات السماء والأرض، أنك سامع الدعاء ومجيبه.

اللهم اجعلهم هداية لا ضلال ولا ضلال.

اللهم ابعدهم عن الزنا واللواط والكحول والمخدرات.

اللهم أنقذهم من شر الأشرار من آنية الليل ونهاية النهار في الوحي والأسرار، وهدهم إلى ما تحب، واغفر لهم أيها الغفور.

التربية الصحيحة للأطفال

وفقًا للعديد من التجارب التربوية، فإن من أفضل الطرق لتقويم الأخلاق والسلوك هو التربية على المعتقد الديني، والتعليم الديني الإسلامي منذ سن مبكرة هو ما يؤسس للأحداث، ويعود الأبناء على الأعمال الصالحة ويعمل على سعيهم وراء الفضائل.

لذلك يسعى الجميع لتعليم أبنائهم دين الله كما أنزله ببعض معطيات العالم المعاصر التي لا تتعارض مع تعاليم الدين الحنيف.

نصائح التربية الدينية للطفل

  • مع مراعاة أن الطفل يذكر اسم الله في كل المواقف اللطيفة والممتعة، مع التركيز على معاني الأمل والحب. ولا يستحسن أن يقترن ذكر الله تعالى بالتعذيب والقسوة في الطفولة، فلا تكثر من ذكر غضب الله وناره وعذابه في هذا العصر.

  • تحدث دائمًا مع طفلك عن جمال الخلق ليشعر بعظمة الخالق وقدرته، ويغرس في قلبه حبًا لكل من حوله ويحب الله تعالى لأنه يحبه دون قيد أو شرط.

    تعويد الطفل على العادات الإسلامية التي نسعى إليها. أن يلتزم بآداب الشرب والأكل وركوب السيارة ونحو ذلك.

  • حاول تعويد الطفل على آداب السلوك وغرس المثل الإسلامية من خلال القدوة الحسنة، والاستفادة من الفرص المحيطة والمتاحة لتوجيه الطفل إلى حب الخير والابتعاد عن الشر.

  • إن تشجيع الطفل من الأمور الهامة جداً التي تؤثر عليه إيجابياً، وحث الطفل على القيام بالسلوك المرغوب فيه وتشجيعه.

  • غرس في قلب طفلك محبة القرآن الكريم واحترامه له حتى يشعر بقداسته، مع تعويده على الالتزام بآداب التلاوة مثل البسملة، والاستعاذة، واحترام القرآن، وحسن الاستماع.

الطريقة الصحيحة لتطعيم الطفل

أوقات التطعيم الصحيحة هي مرتين في اليوم بعد صلاة الفجر وبعد صلاة المغرب. أما طريقة التحصين فالأم أن تضع يدها على رأس الطفل وتقرأ سورة الفاتحة وآية الكرسي وآخر آيتين من سورة البقرة وسورة الإخلاص 3 مرات، سورة. سورة الفلق 3 مرات وسورة الناس 3 مرات، ثم قل بسم الله 3 مرات، وبعد ذلك تقول أعوذ بالله وقدرته من شر ما تجده واحذر 7 مرات ثم قل بسم الله الذي لا يضر باسمه أي شيء في الأرض ولا في الجنة وهو السميع العليم فتقول إنني أوكلتك إلى الله الذي لم تضيع ودائعه ثم أنت. امسحي على رأس وجسم الطفل.

ادعية السفر

دعاء للمريض

صلاة المطر

صلاة على الميت

رزق صلاة

الاستخارة

دعاء فرج

قضاء الحاجة

صلاة الفجر

المولود الجديد

جمعة

احضر الحبيب

اجمل دعاء في الدنيا

صلاة الفجر

حمل

فك السحر

ادعية مكتوبة

دعاء رمضان

نتيجة لوجود العديد من الأدعية التي وردت في الكتاب والسنة لم نتمكن من عرضها كلها في هذا التقرير، لذلك يسعدنا أن تشاركنا بعض الأدعية التي تعرفها من خلال كتابتها باللغة التعليقات.

  • ماريا

  • منذ 6 ساعات

  • ادعية مكتوبة