متى اجازة عيد الاضحى 2022 فى تركيا للبنوك

 

متى يكون عيد الأضحى 2022 في تركيا للبنوك .. عيد الأضحى أو العيد الضخم باللغة العربية يسمى عيد القربان كما يسمونه في تركيا، والأهم من ذلك هو احتفال ديني إسلامي في العام مع عيد الفطر المبارك، وعطلة عيد الأضحى المبارك تستمر لفترة 4 أو 5 أيام في تركيا.

متى تكون عطلة عيد الأضحى 2022 في تركيا للبنوك

عيد الأضحى الذي يبدأ في العاشر من الشهر بدافع التغيير الهجري القمري الإسلامي، هو أيضًا وقت الحج السنوي إلى مكة المكرمة، لذلك يكون السفر المحلي والدولي مكثفًا في تركيا في ذلك الوقت، نظرا لرغبة الكثيرين في السفر خلال أيام العيد إلى تركيا لقضاء عطلة عيد الفطر في تركيا، وهنا سنتعرف على موعد عيد الأضحى 2022 في تركيا.

ما هو موعد عيد الأضحى 2022 في تركيا

تعتمد تركيا على الحسابات الفلكية لتحديد فجر كل شهر قمري، وليس على تحقيق أول هلال شهري قمري كما هي العادة الإسلامية في معظم دول المنطقة العربية والإسلامية، لذلك يتساءل الكثير من الناس عن موعد عيد الأضحى 2022 في ديك رومى؟ وتعتمد على الحسابات الفلكية

وقررت تركيا أن يكون يوم الثلاثاء المصادف لتاريخ العشرين من تموز (يوليو) عام 2022 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وهذه المرة توافق تركيا على توقيت موسم حج هذا العام.

مع العديد من الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، كما أن الاحتفالات في تركيا بعيد الأضحى المبارك تتطابق مع غالبية الدول الإسلامية.

ينهي ذبح التضحيات وتقسيم اللحوم بين العائلة والأصدقاء والمحتاجين، ويقوم الأتراك بزيارات عائلية لبعضهم البعض، للقلة، لمشاركة فرحة هذا العيد.

إجازة عيد الأضحى 2022 في تركيا

يتم إلغاء معظم البنوك والشركات والمكاتب الرسمية لمدة خمسة أيام أو أكثر خلال عطلة موسم الحج في تركيا، لذلك يطلب من الزوار تخزين الليرة التركية النقدية وأي مستلزمات قد يحتاجون إليها قبل بدء الإجازة، حيث تميل المحلات التجارية والبازارات إلى الإغلاق في أكبر يوم من أيام العطلة، إلا أن بعضها يغلق

إذا لم يكن الأمر كذلك، فسيعاد افتتاح معظمها في أعقاب أكبر أيام العيد المبارك، وخاصة الأماكن السياحية مثل المتاحف العظيمة وقصر توبكابي ومسجد آيا صوفيا.

يغلق في صباح اليوم الأكبر، لكنه يفتح في الساعة 1 ظهرًا إذا لم يكن هناك يوم يصادف الإغلاق الأسبوعي، وتبقى بعض المتاجر والشركات مفتوحة حتى في أكبر يوم لتوفير الضروريات، وبعض المطاعم هي افتح.

تظل وسائل النقل العام في تركيا عاملة خلال فترة إجازة موسم الحج، وتستخدم بكثرة، على الرغم من إضافة سعة إضافية بإضافة المزيد من القطارات والعبارات وما إلى ذلك إلى الجداول الزمنية خلال هذا العصر.

ومع ذلك، فمن المرجح أن تكون الطائرات والقطارات والحافلات والفنادق مزدحمة للغاية خلال فترة العطلة، وتحديداً في اسطنبول العاصمة، حيث تغادر أكثر من 2200 حافلة محطة حافلات إسطنبول الدولية في إسنلر بشكل متكرر كل يوم في طليعة العطلة، في نفس الوقت الذي يذهب فيه الأتراك لقضاء إجازة أو زيارة للأصدقاء والعائلة في أيام موسم الحج المبارك.