توزيع المقاعد النيابية في لبنان 2022

توزيع المقاعد النيابية في لبنان 2022

توزيع المقاعد النيابية في لبنان 2022 .. ميزان القوى في الدوائر الانتخابية يظهر في الساعات الاخيرة قبل موعد الاقتراع. وعلى هذا الأساس ، يعرب حزب النشرة عن امتنانه الانتخابي لتقسيم المقاعد على القوائم الأكثر ترجيحًا للفوز في الانتخابات النيابية.

توزيع المقاعد النيابية في لبنان 2022

فريق سياسي عدد النواب
التطوير والتحرير 17
الحركة الوطنية الحرة 16 كحد أدنى ، مع إمكانية الفوز بمقعد إضافي
حزب القوات اللبنانية 15 كحد أدنى ، مع إمكانية الفوز بمقعدين إضافيين
حزب الله 13
8 مارس الحد الأدنى 12 ، مع إمكانية الفوز بمقعد إضافي
المجتمع المدني 6 كحد أدنى ، مع إمكانية الفوز بـ 5 مقاعد إضافية
التجمع الديمقراطي 8
حلفاء تيار المستقبل 6
حزب الكتائب اللبنانية 4
تيار المردة 4
المشاريع 3
كتلة نجيب ميقاتي 3
حزب الطاشناق 3
قائمة أشرف ريفي 2
قائمة أسامة سعد 2
قائمة مخزومي فاراد 2
ميشال المر 1
فؤاد السنيورة 1
نعمة افرام 1
ميشال معوض 1
انطون صحناوي 1
طلال أرسلان 1

ويستند هذا التقدير إلى نتائج الدراسات الإحصائية التي جرت في الأيام السابقة ، وبلورة المشهد الانتخابي في مختلف دوائر لبنان.

المنطقة الجبلية الأولى في لبنان (كسروان- جبيل): مقعدان لحزب مجموعة العسكر ، ومقعدان للتيار الوطني الحر ، ومقعدان لسجل “سارك الوطن” (نماء افرام والكتائب) ، و مقعد لمرشح حزب الله ، فيما ستبقى المنافسة على المقعد الثامن ، مع إمكانية كسب هيكل تخزين مميز.

المنطقة الجبلية الثانية في لبنان (المتن): مقعدان للتيار الوطني الحر ، ومقعدان لحزب الكتائب ، ومقعد ميشال المر وحزب الطاشناق ، وكرسي لجماعات الجنود ، فيما لا تزال المنافسة مفتوحة بشأن المقعد الثامن بين القوات والكتائب وسجل “نحن الجمهورية”.

جبل لبنان الثالث (بعبدا): مقعدان للتيار الوطني الحر ، ومقعد لحزب الله وحركة أمل ، ومقاعد للحزب التقدمي الاشتراكي وقوى.

رابع جبل لبنان (الشوف عاليه): خمسة مقاعد للحزب التقدمي الاشتراكي ، ومقعدان لحزب الكتل العسكرية ، وثلاثة مقاعد للتيار الوطني الحر ، ومقعد للحزب الديمقراطي اللبناني ، ومقعد للوحدة من أجل المراجعة. القائمة ، فيما المنافسة مفتوحة على مقعد بين قوى التغيير وقوى 8 آذار.

– الجنوب اولا (صيدا – جزين): مقعدان لقائمة اسامة سعد ومقعدان لمؤشر ابراهيم عازار ومقعد واحد للتيار الوطني الحر.

الجنوب الثاني (صور الزهراني): خمسة مقاعد لكتلة التنمية والاستقلال ، ومقعدان لكتلة الولاء لكتلة المقاومة.

الجنوب الثالث (النبطية – بنت جبيل – ومرجعيون – حاصبيا): سبعة مقاعد لكتلة التنمية والتحرر ، وثلاثة مقاعد للولاء لكتلة المقاومة ، ومقعد واحد لقائمة “معا نحو التحول”.

البقاع الأول (زحلة): مقعدان لحزب مجموعات الجنود ، ومقعدان لمؤشر ميشال ضاهر ، وكرسي للتيار الوطني الحر ، ومقعد لحزب الله ، بينما لم يتحدد بعد ما إذا كان المقعد الأرمني ينتمي. لحزب الطاشناق أو قائمة الكتلة الشعبية.

– البقاع الثاني (البقاع الغربي – راشيا): مقعد حسن مراد وحركة أمل وإيلي الفرزلي والحزب التقدمي الاشتراكي محمد القرعاوي ، وتبقى المنافسة على المقعد الماروني بين الساحل والصحراء. قائمة منطقة الجبل “والتيار الوطني الحر.

البقاع الثالث (بعلبك الهرمل): أربعة مقاعد لحزب الله ، وثلاثة مقاعد لقوى 8 آذار ، ومقعد للتيار الوطني الحر ، ومقعد لحركة أمل ، ومقعد لحزب القوى.

– الشمال اولا (عكار): ثلاثة مقاعد لنواب المستقبل ، ومقعدان في 8 آذار ، ومقعد للتيار الوطني الحر ، ومقعد عن مؤشر حزب الجنود. يبقى التنافس على مقعد الشخص بين قوائم نواب المستقبل ، التيار الوطني الحر ، و “عكار للتغيير”.

الشمال الثاني (طرابلس – المينة – الضنية): أربعة مقاعد لقوى 8 آذار ، وثلاثة مقاعد لقائمة المقواة من نجيب ميقاتي ، ومقعدان لأشرف ريفي ، ومقعد واحد لمصطفى علوش وإيهاب مطر.

– الشمال الثالث (بشري – زغرتا – الكورة – البترون): ثلاثة مقاعد لحزب مجموعة الجنود ، وثلاثة مقاعد لقائمة حركة المردة ، ومقعد لقائمة ميشال معوض ، ومقعد للتيار الوطني الحر ، ومقعد للتيار الوطني الحر. قائمة شملنا ، والمنافسة على مقعد في الكرة تبقى بين مجموعات جنود الحزب وقائمة “لقاء الشمال”.

بيروت أولاً: مقعدان لحزب القوى ، ومقعد للتيار الوطني الحر ، ومقعد للطاشناق ، ومقعد للكتائب ، ومقعد للجان التالوسية ، ومقعد للسجل الوطني. يبقى التنافس على مقعد واحد بين قائمتي والمؤشرات الأخرى.

بيروت الثانية: مقعدان لجمعية المشاريع الإسلامية ، ومقعدان لقائمة فؤاد مخزومي ، ومقعد للجماعة الإسلامية ، ومقعد لقائمة تحول بيروت ، ومقعد لقائمة هايدي بيروت ، ومقعد لقائمة بيروت المواجهة. وهي مقعد لحزب الله وحركة أمل والتيار الوطني الحر.

زر الذهاب إلى الأعلى