أسعار البنزين اليوم في مصر 2022

أسعار البنزين اليوم في مصر 2022 .. رفعت مصر الجمعة أسعار البنزين بمقدار 25 قرشا للتر مع الحفاظ على أسعار الديزل دون تحويل.

وقالت وزارة البترول المصرية، في بيان، إن تحديث أسعار البنزين يأتي ضمن المراجعة السنوية 1/4 لأسعار السلع البترولية من قبل لجنة التسعير النظرية.

اسعار البنزين اليوم فى مصر 2022

وبحسب التعديل الجديد فإن سعر بنزين 80 أوكتان سيكون 7.5 جنيه (41 سنتا) وبنزين 92 أوكتان 8.75 جنيه (47 سنتا) وبنزين 95 أوكتان 9.75 جنيه (53 سنتا).

وحددت الوزارة سعر الديزل عند 6.75 جنيها (37 سنتا).

وقالت الوزارة إن التسعير الجديد سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة بالتوقيت الإقليمي.

وهذه هي المرة الثانية التي ترفع فيها مصر أسعار البنزين منذ بداية عام 2022 عندما تم تعديل الأسعار في يناير من العام السابق برفع 25 قرشا على جميع أنواع البنزين.

وشكلت إدارة الدولة المصرية لجنة التسعير الافتراضية في عام 2018، ومنذ ذلك الحين بدأت بمراجعة الأسعار كل ثلاثة أشهر، وفقًا لأسعار النفط في المتاجر العالمية وتكلفة الاستبدال في مكان البيع والشراء المحلي.

سعر 95 بنزين اليوم فى جمهورية مصر العربية

وتبلغ قيمة 95 بنزين في محطات الوقود اليوم نحو 9.75 جنيه للتر.
سعر البنزين 92 اليوم في مصر

وبالمثل، بلغ سعر البنزين 92 في محطات البنزين اليوم، عند 8.75 جنيه للتر.
تكلفة بنزين 80 اليوم فى جمهورية مصر العربية

بينما تبلغ قيمة بنزين 80 في محطات البنزين اليوم نحو 7.5 جنيه مصري للتر.

سعر لتر الديزل اليوم فى جمهورية مصر العربية

وبلغت قائمة قيمة لتر الديزل في مصر اليوم نحو 6.75 جنيه للتر.

سعر لتر الكاز اليوم فى مصر

بينما يبلغ سعر لتر الديزل في جمهورية مصر العربية اليوم نحو 6.75 جنيه مصري للتر.

من ناحية أخرى، فإن دور تحديد أسعار البنزين يحدث مؤخرًا. لجنة التسعير النظري للمنتجات البترولية والتي تعقد اجتماعها كل ثلاثة أشهر بمعدل 4 اجتماعات مرة في السنة.

لمناقشة أسعار البنزين والديزل والمنتجات البترولية الأخرى، تستخدم لجنة تسعير المنتجات البترولية الافتراضية معادلة أسعار لتحديد أسعار المنتجات البترولية.

وعادة ما تشهد أسعار السلع البترولية ارتفاعا خاصة خلال هذه الفترة بسبب الحقائق التي يشهدها العالم والعقوبات الاستثمارية على روسيا نتيجة معركة التنظيم.