المملكة تحصد ما يقارب 500 جائزة دولية في مسابقات عالمية

حصد المملكة العربية السعودية خلال الإحدى عشرة سنة الماضية، كان عدد من الجوائز يقترب من تلك التي حصلت عليها المملكة في الأولمبياد الدولي، 500 جائزة، وبذلك أصبحت السعودية في طليعة الدول، وهو إنجاز، بالإضافة إلى احتلالها المركز التاسع في مسابقة ISEF. من 160 دولة حول العالم، وبذلك أصبحت المملكة أفضل برنامج رعاية الموهوبين، بشهادة خبراء دوليين، وبحوث علمية منشورة في مجلات عالمية متخصصة.

أثبت الطلاب والطالبات السعوديون قدراتهم العالية وتفوقهم في تحقيق الإنجازات العالمية، وذلك بإضافة 22 جائزة جديدة فاز بها الطلاب والطالبات الذين شاركوا في معرض Regeneron الدولي للعلوم والهندسة “ISEF 2022” الذي أقيم في أتلانتا، ومثلت المملكة في هذا المعرض الدولي جورجيا في الفترة من 7 إلى 13 مايو 2022، ومثلت المملكة في هذا المعرض الدولي مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التربية والتعليم.

وبفضل مجهود وتعب، حصلت المملكة على 105 جائزة لمشاركتها في المعرض منذ عام 2007، منها 36 جائزة خاصة و 69 جائزة كبرى.

راهن على ذلك الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التربية والتعليم المعرض والمنتدى الدولي للتعليم واستضافتها المملكة قائلة: “أراهن أن طلابنا وطالباتنا سيحققون نتائج أفضل في المسابقات الدولية”.

• احتفل الفائزون السعوديون في معرض ISEF للعلوم بحصولهم على 22 جائزة

• بعد ضم 82 مدرسة ثانوية | يصدر التعليم إرشادات للمعلمين لتلبية الاحتياجات في المدارس

أحدث هذا الإنجاز غير المسبوق لطلاب وطالبات المملكة في آيسف 2022 أصداء وردود أفعال واسعة على المستويين الرسمي والشعبي، وأعلن وزير التربية والتعليم عن تقديم منح دراسية لكل من حصل على جوائز في الملتقى الدولي تقديرا لهم.

يشار إلى أن معرض “ISEF” يعتبر أكبر معرض تنافسي في مرحلة ما قبل الجامعة في مجال البحث العلمي.