استيراد السيارات في الجزائر 2022

استيراد السيارات في الجزائر 2022 … في طفرة ملحوظة ؛ أكد وزير الصناعة أن وصول السيارات الجديدة إلى الجمهورية الجزائرية سيكون في عام 2022. وذلك في إطار إجابته على أسئلة الصحفيين اليوم الاثنين.
إعداد سجل بظروف تصنيع المركبة

استيراد السيارات في الجزائر 2022

كما قال وزير الصناعة أحمد زغيدار في خطابه اليوم: “لقد شكلنا لجنة، واللجنة تعد خطة إستراتيجية. استراتيجية حدسية كما ذكرها رئيس الدولة. على أساس الصناعة الحقيقية الفعلية ؛ حتى لا نبقى فقط في موضوع الاستيراد “.

وضرب الوزير مثالاً في دولة إسبانيا قائلاً: “كما تابعت، الأسد هو أكبر مجمع لتصنيع السيارات في إسبانيا. كانت تنتج 100000 وحدة “.

وأضاف: “هذا هو سبب سعينا لأن نصبح صناعة حقيقية بالنسبة لنا. في هذا السياق، تم تجميع اللجنة، وهي تدرس الملف، وسيكون هناك نشر وترويج من جانبنا فيما يتعلق بتخطيط تصنيع السيارات “.

كتاب شروط استيراد السيارات الجديدة

وفيما يتعلق بجلب المركبات الحديثة أكد الوزير السيد زغدار أن سجل البارامترات والقواعد سيكون لجميع التوزيعات المصاحبة لها. وأوضح أن وزارة النقل مثلا بحاجة إلى شاحنات ومعدات وتحديث للحظيرة. مثل جميع الشركات الصناعية، تسعى الوزارة إلى تحقيق ذلك في أسرع وقت ممكن. كما ذكر.

موعد استيراد السيارات الجديدة في الجزائر

وأوضح وزير التصنيع أن وصول السيارات الحديثة إلى دولة الجزائر له موعد رسمي محدد في عام 2022، وأن تطبيق كتاب المواصفات والقواعد سيكون ساري المفعول في ذلك العام. وأوضح الوزير أن ذلك سيكون وفق سجل المحددات والقواعد وحسب استجابة المتعاملين الاقتصاديين لهذا الكتيب.

حيث حدد موعد الاستيراد بقوله: “يمكن القول أن ذلك سيكون في الفصل الأول أو الثاني من عام 2022. حسب الملفات المودعة”.
تاريخ الموافقة على دفتر الشروط الجديد

وقال وزير الصناعة في إعلانه المتلفز: إن كتاب المحددات والقواعد أرسل نصوصه القانونية إلى العديد والعديد من القطاعات، وهي تستجيب لهذا النظام التشريعي الحديث، وهي على مستوى الأمانة العامة. للحكومة، وسيتم الإعلان عنها في الأسبوعين الأولين من كانون الثاني (يناير) المقبل “.

وكان الوزير قد أكد في وقت سابق ؛ ستكون مراجعة الوثائق وترخيص الوكلاء فورية وسريعة. وهو ما يبشر بالخير أن عام 2022 سيكون عام الراحة لأسواق السيارات، بالتأكيد، مما يساهم في انخفاض تكاليفها بمجرد بدء التوظيف.