جوجل تتيح للمستخدمين طلب حذف البيانات الشخصية من نتائج البحث

قامت Google بإجراء عدد من التعديلات الجديدة على سياساتها التي يمكن للمستخدمين حاليًا طلب الاستفادة منها، وتشمل هذه التعديلات القدرة على مطالبة مستخدم Google بإزالة أي بيانات شخصية خاصة به من نتائج البحث بطريقة سهلة وسريعة. حسنًا، وتشمل تلك البيانات التي يمكن إزالتها رقم هاتف المستخدم وبريده الإلكتروني وعنوانه.

سياسة Google الجديدة

وبحسب إحدى وكالات الأنباء الأمريكية التي غطت خبر التحديث الجديد، فقد أوضحت أنه في الماضي كان من الضروري تقديم أي دليل لجوجل على أن هناك ضررًا من ظهور البيانات الشخصية حتى يتمكنوا من طلب إزالة هذه البيانات من نتائج البحث، مثل إمكانية سرقة الهوية على سبيل المثال. حالة يتعين على Google فيها حذف البيانات الشخصية.

في الوقت الحالي، يمكن لأي مستخدم بنقرة واحدة فقط حذف معلوماته الشخصية من نتائج محرك بحث Google، ولكن إذا تم ذكر هذه البيانات في نتائج البحث ضمن سياقات الأخبار، فلا يمكن للشركة حذفها.

• ستدعم Google Watch Pixel القادمة الاتصال الخلوي

• بسعر لا يصدق .. تسريبات عن مواصفات هاتف Google Pixel 6a الجديد من شركة Google الأمريكية

نموذج طلب إزالة البيانات من Google

أوضحت جوجل أنه يمكن للمستخدم حاليًا استخدام الإنترنت لإرسال طلب لإزالة البيانات الشخصية وأنه يتم تقديمه بسلاسة وسرعة دون أي خطوات معقدة، وبالتالي يتم حذف جميع هذه البيانات من نتائج محرك البحث، وهذه السياسة والأدوات الجديدة لاستخدامه سيكون متاحًا رسميًا للمستخدمين خلال الأشهر القليلة المقبلة.