غلق مصيف جمصة مع بداية موسم الصيف نظرا لتكرار حوادث الغرق 

تستعد جميع المنتجعات في جميع أنحاء الجمهورية لاستقبال المقيمين في الصيف من جميع شرائح المجتمع، ومن المتوقع هذا العام زيادة عدد المصطافين على جميع الشواطئ في المدن الساحلية (الإسكندرية، رأس البر، جمصة، الساحل الشمالي، مطروح) و منتجعات أخرى يتزاحم المصريون عليها لقضاء إجازتهم الصيفية. الذي ينتظره الجميع لتخفيف أعباء العمل والدراسة التي مروا بها خلال العام.

وشهدت المنتجعات، منذ اندلاع جائحة كورونا، انخفاضًا في عدد المقيمين في الصيف على الشواطئ، نتيجة تطبيق الإجراءات الاحترازية من قبل المجالس المحلية لكل محافظة، والتي دعت الكثيرين إلى عدم الخروج إلى المنتجعات خلال تلك الفترة مما يزيد العبء النفسي على المواطنين بسبب عدم قدرتهم على الاستمتاع بالعطلة الصيفية التي ينتظرونها من سنة إلى أخرى. إلا أن العام الماضي شهد طفرة كبيرة في عدد المصطافين الذين سمحت لهم الدولة بالتواجد على الشواطئ، مما دعا الجميع إلى التدفق على شواطئ المدن الساحلية للاستمتاع بالعطلة، ما أدى إلى ازدحام كبير على الشواطئ.

ولم تعلن الجهات المختصة حتى الآن ضوابط التواجد على جميع الشواطئ المصرية والعدد المسموح به على كل شاطئ، لكن هذا لم يمنع الجموع من الانطلاق إلى الشواطئ حتى قبل الانتهاء من تجهيز بعض الشواطئ بشكل كامل. لاستقبال المصطافين، وللأسف هذا أدى إلى وقوع العديد من حالات الغرق بسبب عدم توفر فرق الإنقاذ لكل شاطئ، وهذا ما حدث في شاطئ جمصة مما أدى إلى تكرار حوادث الغرق على الشاطئ.

حيث تلقت مديرية أمن الدقهلية بلاغات عن مقتل شابين أحدهما طالب، من سكان مركز درب نجم بمحافظة الشرقية. شاطئ جمصة.