الدولية للمعلومات انتخابات 2022 نتائج الانتخابات اللبنانية ٢٠٢٢

إنتخابات 2022 الدولية للمعلومات الدولية نتائج الانتخابات اللبنانية 2022 … ملايين اللبنانيين ينتظرون موعد إعلان نتائج انتخابات لبنان 2022، وبصرف النظر عن إجراءات الترهيب والمشاحنات الطائفية والرشاوى الانتخابات اللبنانية وشهد العام الحالي العديد من المفاجآت والضربات المدوية لحزب الله وحلفائه بناء على ما أشارت إليه النتائج الأولية.

الدولية للمعلومات الانتخابات 2022 نتائج الانتخابات اللبنانية 2022

بحسب نتائج الانتخابات التمهيدية في لبنان لعام 2022، قد يرفع حزب كتائب الجنود اللبنانيين تمثيله إلى حوالي 20 مقعدًا، بعد أن حصل على حوالي 15 مقعدًا فقط في مجلس النواب المنتهية ولايته.

وفي هذا السياق، قالت أنطوانيت جعجع، رئيسة المكتب الصحفي لحزب مجموعات الجنود اللبنانيين، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، إن الحزب

لقد فاز بالفعل بما لا يقل عن 20 مقعدًا في الانتخابات النيابية اللبنانية لذلك العام، الأمر الذي اعتبرته انتصارًا مهمًا للفصيل المسيحي المعارض بشدة لـ “حزب الله” الشيعي.

وقال جعجع إن هذا العدد قد يرتفع إلى أكثر من ذلك، وأنه مع وجود حلفاء من العديد من الأحزاب والطوائف الدينية الأخرى، يمكن للجبهة اللبنانية حاليا تشكيل “كتلة نيابية ضخمة” في البرلمان المؤلف من 128 مقعدا.

تابعوا نتائج انتخابات لبنان 2022

كما أشارت نتائج انتخابات لبنان 2022، فإن الأولوية بحسب ما قاله رئيس الجهاز الانتخابي لحزب التيار الوطني الحر، أن الحزب متحالف مع حزب الله الشيعي.

وحصل الحزب على 16 مقعدًا في الانتخابات، وخسر عددًا أكبر من المقاعد مقارنة بالانتخابات السابقة، حيث حصل الحزب على 18 مقعدًا خلال الانتخابات التي أجريت عام 2018.

ومثلما شكل التيار الوطني الحر الكتلة المنفردة الأكبر في أعقاب انتخابات 2018، لكن بما أنه من المتوقع أن يخسر عدة مقاعد حتى الآن، فإن الآراء الانتقادية الشديدة التي تعرض لها بعد الانهيار المالي الذي شهدته البلاد في عام 2019، وكشف عدد محدود من المصادر أن النائب طلال أرسلان الذي يدعمه حزب الله فقد منذ فترة طويلة مقعده النيابي أمام تدفق حديث.

في النهاية، حصدت النتائج الأولية للانتخابات اللبنانية 2022 فوز ما لا يقل عن خمسة أعضاء مستقلين آخرين، خاضوا حملتهم الانتخابية على أساس تقويض برنامج إصلاحي ومحاسبة السياسيين المتهمين بالتسبب في أسوأ أزماته منذ المعركة الأهلية. اندلعت بين عامي 1975 و 1990.

تحديث: إجراءات الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات اللبنانية مستمرة، ونحن أسرة موقع ثقفني الإخباري نتابع معكم جميع تفاصيل الانتخابات.

وبحسب المؤشرات الأولية للانتخابات، فقد حزب «الاستقلال» التصويت ضد «حزب الله» وحلفائه. وهذا يعني أننا سنتابع معكم جميع الأخبار. من أجل التعرف على هذه الأخبار، كل ما عليك فعله هو متابعتنا لمعرفة النتائج النهائية.