نتائج انتخابات بيروت الدائره الثانية من الفائز نتائج الانتخابات اللبنانية ٢٠٢٢

نتائج انتخابات بيروت، الجولة الثانية للفائز، نتائج الانتخابات اللبنانية 2022 .. دخل لبنان في مرحلة سياسية حديثة، بفترة امتلأت بالتطورات بين الانتخابات الماضية واليوم. ما شهدته البلاد من أحداث وتطورات وانهيارات وانتفاضات وتشكيل حكومات كان هائلاً ومثيرًا.

نتائج انتخابات بيروت، الدائرة الثانية للفائز، نتائج الانتخابات اللبنانية 2022

ولا يعرف بعد ذلك ما إذا كانت الانتخابات ستدفع القوى السياسية المختلفة إلى وضع الماء في نبيذها وفتح صفحة جديدة لمواجهة الوضع المالي الحرج، أم أن الانقسامات قبل الانتخابات ستبقى بعدها، وكأنه لا توجد انتخابات. ولن يحزن أحد خاصة أن الفترة المقبلة غنية باستحقاقاتها الدستورية وأهمها. تشكيل الحكومة المقبلة وانتخاب رئيس دولة حديث.

بدأت الانتخابات بتدفق الناخبين في مختلف الدوائر إلى اللجان الانتخابية، وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها القوات المسلحة وكافة الأجهزة الأمنية.

لم يكن الوضع خالي من بعض المشاكل في إطار مجموعة من اللجان الانتخابية في بعض الدوائر، وتمت معالجتها دون الإخلال بالإجراءات الانتخابية التي جرت تحت إشراف “الجمعية الوطنية لمراقبة الانتخابات” والبعثة الأوروبية و بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات.

وبلغ عدد الناخبين في جميع الدوائر 3،967،507 ناخب مقابل 3،746،483 ناخب في عام 2018 بزيادة 221،024 ناخب. وبلغ عدد المرشحين للانتخابات 719 مرشحا توزعوا على 103 قوائم وتنافسوا في 15 دائرة انتخابية، وبلغت نسبة التصويت العام الابتدائي وغير النهائي 41.04٪.

ولوحظ أن الاشتباكات العسكرية والانتخابية الأشد كانت في دائرتي بيروت الأولى والثانية، وفي أقضية جبل لبنان، وفي عدد محدود من أقضية الشمال، وكذلك في قضاء بعلبك – الهرمل.

أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية الصادرة عن أجهزة القائمة الانتخابية في قضاء بعلبك – الهرمل، ونتيجة فرز 540 قلم اقتراع من مصدر 590 مركز اقتراع، حصول 9 ناخبين مؤهلين على قائمة الأمل والوفاء. .

النواب الحاليون هم: حسين الحاج حسن، غازي زعيتر، علي مقداد، إبراهيم الموسوي، وإيهاب حمادة عن المقاعد الشيعية، والمرشحان السنيان يفوزان الصلح وملحم الحجيري، والمرشح الملكى للروم الكاثوليك على المقعد سامر آل. -توم.

وفاز بالكرسي الماروني نائب “القوات اللبنانية” انطوان حبشي.

فيما سادت احتفالات الانتصار في بعلبك من انصار الثنائي الشيعي، وفي بلدة دير الاحمر من انصار “كتائب الجيش اللبناني”، استمرت ممارسات التصنيف الحكومي في قصر عدل بعلبك وقد تصدر نتائجها. في الساعات الأولى من الصباح.

تمت مقابلة بيانات أولية غير رسمية حول مخالفة سجلها المرشح الياس جرادي في الدائرة الثالثة للجنوب، للمقعد الأرثوذكسي في حاصبيا مرجعيون، والتي طعن فيها النائب أسعد حردان.

وبحسب النتائج الاولية لآلة “مجموعات الجنود اللبنانيين” فاز كل من مرشحيها: انطوان حبشي في بعلبك، الياس اسطفان وجورج اوكيس في زحلة وراجي السعد ونزيه متا في الشوف وكذلك النائب جورج تادي. ومن المرجح أن تفوز غادة أيوب في جزين.

في بيروت، غسان حاصباني، جهاد بقردوني، في كسروان شوقي دكاش، في جبيل، زياد حواط، البترون، غياث يزبك، إنساني، ستريدا جعجع وجوزيف إسحاق، طرابلس، إلياس خوري، عكار، وسام منصور في الكورة، فادي كرم. في بعبدا بيار أبو عاصي ودوري كميل شمعون.

وفي ناحية المتن في الشمال اظهرت النتائج الاولية فوز ميشال الياس المر واقوب بقرادونيان من قائمة “معا اقوى”. سامي الجميل وإلياس حنكش من قائمة “الكتائب”، وملحم رياشي ورازي الحاج من قائمة “مجموعات الجنود”، وإبراهيم كنعان وإلياس بوصعب من قائمة “التيار الوطني الحر”.