تفسير حلم الشيشه للعزباء فى المنام

تفسير حلم الشيشه للعزباء فى المنام … تدخين التبغ هو من الطقوس التي يرى البعض بأنها سيئة ومهلكة للإنسان مثلما يشاهد آخرون بأنها تسلية للوقت وعند البعض هي إدمان، ورغم أنها تبذير ومهلكة للصحة بل ثمة من يشاهد حتى في منامه أنه يقوم باستنشاق تبغ السجائر أو شرب الشيشة وقد يرى أنه يفعل هذا في حلمه غير المدخن ايضا، وقد ورد اليسير من الأقوال عند ابن سيرين وكبار المفسرين عن التدخين لأن في زمنهم كان شرب السجائر بأشياء بدائية ولم تكن السجائر كما هو في أيامنا تلك فلذلك قمنا بربط المسألة بجميع ما قيل من مفسرين معاصرين.

تفسير حلم الشيشه للعزباء فى المنام

وفي دلالات تدخين التبغ في الرؤيا فهي مرتبطة بحالة الرائي أو حالة من يراهم يقومون بالتدخين والموضع الموجود به، ولقد تكون المشاهدة لبنت لم تتزوج بعد ترى أنها تدخن أو امرأة حامل أو متزوجة أو شاب في مقتبل العمر أو شخص مدخن من ضمنهم أو غير مدخن من كل ما ذكر، وقد يكون في المنزل أو الطريق أو مكان البيع والشراء أو مكان يدخن فيه الجميع مثل المقاهي أو يركب شيئا، وكل ذاك الذي ذكرناه يرتبط في التفسير بشعور الواحد طوال حلمه وهو يدخن.

يشاهد البعض بأن التدخين بشكل عام هو فقر وقلة في الملكية ما لم يكن المدخن منزعجا أو حزينا لتدخينه، ويقول آخرون بأنه مرتبط بالعلاقات بينه وبين ربه أو بين الناس من حوله، وايضاً يكون على ارتباط الأمر بالسعادة والفرح والحزن والمرض مثلما أورد آخرون.

توضيح بصيرة البنت أو المرأة المتزوجة والحامل أنها تدخن في الرؤيا

عند بصيرة البنت الغير متزوجة أنها تدخن السجائر بحرية وفرح أو أنها سعيدة بتدخين التبغ فإن كانت من المدخنين فإنها سيقابل أشخاص سيئين تختلط بصحبتهم وتتهم بأمر يدمر نفسها، وإن كانت من فرحها تدخن بشراهة فإنها ستخالط قوم يمكرون لها حتى الآن استدراجها للتعلق بهم وينالون منها كل يودون ، وقد يكون الموضوع في قليل من الحالات دال على الداء العارض غير أنه حاد بقدر شراهة العزباء بتدخين التبغ.

أما إن كانت تدخن على أرض الواقع ورأت أنها حزينة من التدخين في منامها أو منزعجة منه فإنها ستترك تدخين التبغ وتترك عادات سيئة بكثرة بصحبته متحولة إلى صلاح في دينها أو عفة في ذاتها، ولو كانت مجبرة على تدخين التبغ من واحد من فإنها ستجد خدعة في سبيل تتخيل أنه سعادتها غير أنها تجد الحزن الضخم به.

أما في حال كانت الفتاة غير مدخنة وترى أنها تدخن بسعادة فإنها ستسمع كلاما لا يجعلها راضية من أفراد قريبين منها، وفي حال كانت تدخن بشراهة فإنها ستكون مراقبة من واحد ينشد لإيذائها فإن كانت تدخن وتنظر حولها فإنه من الأهل القريبين أو الإناث حولها ، أما إن كانت تنظر إلى الأرض فإنه من الأصدقاء القدامى أو النظر إلى السماء فإنه من الشخصيات الذين تعرفت عليهم حديثا، وفي حال كانت تشعر بالضيق لأنها تدخن أو حزن أو مجبرة على ذلك فإنها ستجد سعادة في أيامها المقبلة أكثر الأمر الذي كانت تنتظر في ذاتها، وستحقق لها الكثير من الطموحات دفعة واحدة.

وتدخين التبغ بسعادة للمتزوجة هو مشكلات زوجية أو نقل أحاديث ونميمة مع الإناث يعود لها سوء الجهد والضرر بعدها، وإن كانت منزعجة من تدخين التبغ أو بضيق فإنها ستكون مظلومة في أمر يسترد لها مظلمتها به أو تسعد وتهنأ بحياة أحسن مع زوجها أو يحقق لها أمنية تنتظرها.

وللحامل هو مرتبط بشخصها وبعلاقتها مع قرينها كما في المتزوجة، إلا أن استكمل البعض أن ذاك كذلك مرتبط بالصحة العامة لها فإن كانت تدخن بسعادة فإنها ستمر بفترة مرضية عابرة، وإن كانت تدخن بحزن فإنها ستسعد لما في بطنها من جنس المولود.

توضيح رؤيا بصيرة الشاب الأعزب أو الرجل المتزوج أنه يدخن في الرؤيا

قيل بأن إذا رأى الشاب الأعزب أنه يقوم بتدخين التبغ فإن كان يشعر بالفخر أو الفرح والمتعة في تدخينه فإنه سيفشل في مهمة أوكلت إليه أو في سبيل بدأ بها ليحقق طموح يحاول له، وإن كان يدخن بشراهة عارمة والكثير من السجائر فإنه سيخسر العديد من المال ويصاحب الخسارة ألم وحسرة في ذاته وقد يرافقها أذى أو مرض.

وفي حال كان الشاب أو رجل متزوج يدخن بحزن ويشعر بعدم رغبته بالتدخين فإنه سيكون مضطرا القيام بأمر يقوم بأداؤه مجبرا ولكنه سيكون به الجدوى والخير له من إذ لا يعد، ولو كان مجبرا أو مكرها على تدخين التبغ من أحد فإنه سيعلو في مرتبته بفعل أو بين الأهل أو في صلاحه وتقواه يزيد، وقد يدل في عدد محدود من الأقوال الإكراه على شرب السجائر هو خلاص من حادثة أو مكر حوله، أو نيل خير ورزق ورفعة في كلف يعتزم القيام به.

أما رؤية الناس يدخنون في الطرقات فذلك يبرهن أن مرض سيصيب أهل المنزل وهو معدي، وإن كانوا يدخنون بأماكن البيع والشراء فذلك فقر يمر بالبلاد ، ولو كان التدخين في مقاهي أو موضع يعتاد المدخنين زيارته فإن ثمة من سيظهر فجورهم ومكرهم بخبث بعدما يضروا كل من حولهم.

زر الذهاب إلى الأعلى