تفسير حلم الافعى عند الشيعة فى المنام

تفسير حلم الافعى عند الشيعة فى المنام .. توضيح منام الافعى البيضاء في الرؤيا هي من الموضوعات التي يراها الكثير من الاشخاص ولا يعلموا ما معنى الافعى البيضاء في الحلم، وهل هي من الموضوعات الخطيرة التي ينبغي الحرص منها او من الاشياء البسيطة، ذلك ما سنتحدث عنه اليوم بأسلوب دقيق.

توضيح الاحلام إحدى الأشياء الهامة التي يسعى الى معرفتها العديد من الناس، فهناك عدد محدود من الاحلام الرائعة والاخرى المخيفة التي تبث الإجهاد النفسي في نفوسنا، ومن أكثر أهمية تلك الاحلام هي رؤية الثعبان الابيض.

 

تفسير حلم الافعى عند الشيعة فى المنام

يقول ابن سيرين في توضيح مشاهدة الثعبان الابيض في المنام، أن الثعبان الابيض هو رمز للمعرفة أو الشفاء من شيء ما وكذلك يشير إلى العداوة وكيد الإناث، وكثرة الثعابين في المنام فأنها تشير إلى الخيانة والحقد والغدر من أحد الأقارب.

كما أن كثرة الثعابين في الحلم تثبت أن مكر الصديق أو على جارك حقود، ولكن الثعبان الابيض في الرؤيا دليل على رجوع مغترب او حتى فرج سجين، فالثعبان الابيض يشير إلى رمز النجاح، كما أن رؤيته في الرؤيا تبعث التفاؤل والفرح ويعتبر واحدة من علامات الحظ.

تفسير مشاهدة الافعى البيضاء للأمام الصادق

قد اجمع كل المفسرون ان ظهور الافعى البيضاء في الرؤيا يشير إلى مشاهدة العدو او فقدان للزوجة او شخص عزيز عليك، ويقول الامام الصادق ان توضيح بصيرة الافعى في الرؤيا يشطب تفسيره على حسب لونه في الحلم، مثلما أن الإمام يقول ان الافعى هي تشبه سيدة سيئة الخلق يتحتم أن البعد عنها.

ويتفاوت التأويل على طريقة ظهور الافعى البيضاء فإذا كانت الافعى بيضاء اللون وترحل عن جيبك فهذا يشير إلى انك مبذر ولا تقوم بإنفاق أموالك في الوجهة الصحيح، ومن الممكن أن ينهي تفسيرها بأسلوب احدث وهو ان يكون بحت الاصابة بالمرض والوهن والشقاء.

رؤية الثعبان الابيض في الرؤيا

بشكل عام فإن معنى رؤية الثعبان الابيض في المنام هو دليل على زوال الهم والإيذاء لصاحب المشاهدة، وانتظار اخبار فرحانة، وخصوصا إذا كانت البصيرة لا تحتوي على أي خوف من الثعبان.

ولكن يتباين تفسير مشاهدة الثعبان او الحيات في المنام على حسب ظهورها وفق حجمها وطولها وايضا لونها، وقد اجتهد الكمية الوفيرة من المفسرين توضيح هذه الاحلام والرؤى.

توضيح مشاهدة الافعى في الرؤيا لابن سيرين

ابن سيرين من اشهر مفسرين الاحلام، وقد وضح ابن سيرين الثعبان والافعى في الحلم بأشكال وافرة ومختلفة ومن أكثرها أهمية.

١_ تجسد الثعابين على العموم مجرد أعداء، وكل عدو بحسب قدر الحية وسماها.

٢_ يمكن أيضا ان تكون الحية سلطانا فيمكن أن تكون زوجة أو غلام.

٣_ من يقوم بإعدام حية في الرؤيا فهو القضاء على العدو، ولكن أن لدغه الثعبان فانه يصيبه مكروه بمقدار مقدار اللدغة.

زر الذهاب إلى الأعلى