بعد تخطي أرامكو لأبل ب 83 مليار.. هل يتخذ بن سلمان هذه الخطوة؟

فخورون بالنتائج المالية المعلنة شركة أرامكو السعوديةلتوضيح نموها المالي للربع الأول من عام 2022، ليصل صافي دخل الشركة إلى 148 مليار ريال سعودي، بزيادة قدرها 82٪ كأكبر شركة نفط في العالم.

أرامكو تتفوق على شركة آبل

من المعروف في جميع أنحاء العالم أن شركة آبل هي مقياس القوة والنجاح والربح السنوي الكبير كل عام، والآن تأتي شركة أرامكو أن تكون المملكة العربية السعودية فخرًا جديدًا للعرب في كل مكان، ويؤكد أن المملكة العربية السعودية تمتلك حوتًا عملاقًا يؤثر على الاقتصاد العالمي.

• الأطعمة الجاهزة لمرض قرحة المعدة

“واتسآب” يضيف 3 خدمات جديدة ليحافظ على مكانته

استطاعت أرامكو أن تتربع على رأس الشركات العالمية من حيث القيمة السوقية، متجاوزة شركة آبل بنحو 83 مليار دولار.

بلغت القيمة السوقية لشركة أرامكو السعودية 2 تريليون و 381 مليار دولار كواحدة من أهم عمالقة النفط في العالم.

هل يتجه بن سلمان نحو السعودية الجديدة؟

دائمًا عندما أفكر في مصير العرب ومستقبلهم، ينتهي بي الأمر إلى التفكير في أن الدولة الوحيدة القادرة على تغيير خريطة الدول العربية من حيث الإنتاج والتصنيع هي المملكة العربية السعودية.

ومع ولي عهد شاب مثل، الأمير محمد بن سلمانالناس يجتمعون حوله الكل يحبه وهو يحمل رؤية ولديه كل الطموح. أتساءل: لماذا لا يبدأ بن سلمان طفرة صناعية في السعودية؟

الآن بعد اصدارها أرامكو قائمة الشركات ذات القيمة السوقية الأعلى ؛ نرى أن الوقت قد حان لكي تبدأ المملكة العربية السعودية في التصنيع، نريد أن نرى هاتفًا مصنوعًا في السعودية، وسيارة أنتجتها المملكة، بالإضافة إلى الطب والتكنولوجيا وجميع مجالات التصنيع. نعلم أن المملكة العربية السعودية تنتج الكثير من المنتجات، لكننا نتحدث عن إنتاج بنسبة 100٪.

نحلم برؤية هذا قريبًا جدًا، لأن المملكة العربية السعودية لديها كل القدرات والعقول التي تجعلها تتربع على رأس أكبر الشركات، ليس فقط في مجال النفط ولكن في جميع مجالات التصنيع.