تفسير حلم العقرب عند الشيعة فى المنام

تفسير حلم العقرب عند الشيعة فى المنام .. أنه لا تتشبه رؤية العقرب في الرؤيا ولكن في كل الأوضاع تجسد مشاهدة مخيفة وتنذر ببعض المخاوف التي قد تتم للشخص الذي يرى الحلم العقرب يتغذى على الحشرات ولذلك فهو يمكن له التعايش في البيئات العسيرة المعيشة حيث تكون له التمكن من تحويل منظومة غذائه بين مدد قصيرة وبشكل هائل.

وفي مدة تزاوج العقرب قد تقوم الأنثى في بعض الأحيان بابتلاع العقرب الذكر، يعد العقرب من مفصليات الأرجل وهو يسكن فترة ضخمة عن غيره من المفصليات حيث بتفاوت وجوده في الدنيا ما بين 3 إلى 10 سنوات، وسوف نتناول في ذلك النص تفسير رؤية العقرب في المنام لبعض العلماء ولمختلف الأشخاص.

تفسير حلم العقرب عند الشيعة فى المنام

فسر الإمام الصادق بصيرة العقرب في الرؤيا على أنها لا تبشر بالخير لكن توحي بحلول الهم والغم وتؤكد حتّى هذا الواحد يحاوطه عدد محدود من الأشخاص السيئين الذين لا يحبون له الخير.
أوضح الإمام الصادق بصيرة العقرب في ضِمن ملابس الواحد على وجود عدو يجسد خطر على الفرد ولذا العدو من المقربين له وبصيرة العقرب خارج من الدبر دليل على وجود أحفاد لهذا الواحد سوف يقومون بإيذائه وقد يصل الشأن بهم في الاستيلاء على قليل من أمواله.
عند بصيرة عقرب على يدك في الرؤيا ورأيت نفسك تقوم بالسلام على الأفراد وهو أيضاً في يدك فهذا دليل قاطع على كونك واحد ثرثار كثير التحدث عن أعراض أفراد جيدين ويعني أيضا أنك فرد تقوم بإلقاء الفتنة بين البشر.
عند بصيرة الفرد للعقرب في الرؤيا وهو خارج من فمه فهذا دليل على وجود أعداء من أهله ويعيشون معه بالقرب منه، أما مشاهدته متواجد على الفراش فهذا يقصد أن زوجة ذاك الفرد الذي رأى الحلم تقوم بأفعال وسلوكيات سيئة ولذا الرؤيا إشارة له وعليه اتخاذ الحذر ومراقبتها .
فسر الإمام الصادق المنام بأكل لحم العقرب ما إذا كان مطبوخ أو مطهي على أساس أنها مغزى على رزق الرائي، كما يشير إلى وسعة رزقه وأحواله التي سوف ستتحسن للأفضل، أما رؤية أكله وتناوله غير مطبوخ فهذا دليل على اكتسابه مال ورزق غير حلال.

 

تفسير رؤية العقرب في الرؤيا لابن شاهين

فسر ابن شاهين مشاهدة الشبان الذي لم يتزوج بعد للعقرب في منامه دليل على الصعوبات والمهالك التي تواجه هذا الشاب في وجوده في الدنيا، أما إذا فكرة الشاب أنه يقوم بإنهاء حياة العقرب على يد حرقه في منامه فهذا يكون بشارة على قدرة هذا الشاب على القضاء على الغرامات والمشاكل التي تواجهه.
وفسر ايضا مشاهدة العقرب يسير على ملابسه على حدوث أشياء جديدة ومصيرية سوف تتم في عمره وعند مشاهدته يغادر من جيبه وقد كان لونه أسود دل ذاك على سوء الظروف النقدية في حين هو آت لهذا يجب فوق منه التحكم في إنفاق الثروة.
علل ابن شاهين حلم قتل الفرد للعقرب دليل على التلفيات التي تحدث في حياة الواحد ما إذا كان في الممتلكات أو الأشخاص، أما مشاهدة الواحد لشوكة العقرب في منامه دليل على أن الواحد الذي فكرة الرؤيا سوف يقوم بارتكاب بعض المعاصي وقد يصل به الأمر إلى الشهادة بغير الحق.
وأوضح ابن شاهين أكل لحم العقرب غير مطبوخ أو غير مطهي دل ذاك على أكل ذاك الشخص للأموال الحرام وابتلاع العقرب يدل على التحدث بأسرار ومعلومات الفرد لمن هو عدو له.

 

تفسير لدغة العقرب في الحلم لابن سيرين

يقول العالم ابن سيرين أن من يشاهد عقربا يقوم بلدغه فهذا يبرهن أن القرب القوي من فرد ما يحقد أعلاه ويحسده وريد أن يدفع به نحو المهالك والمصاعب وسوف يتسبب له في الكثير من المشكلات والعقبات التي تقف في عمره.
وبيّن ايضاً العالم ابن سيرين مشاهدة الشخص لعقرب أصفر اللون ويقوم بقرصه في الرؤيا
على الداء القوي أو المزمن الذي قد يصيب الشخص الذي رأى ذاك الرؤيا، أما بالنسبة للعقرب الأحمر فرأيته في الحلم تبرهن أن المصاعب والأزمات التي قد تدخل حياة من رأى هذا الحلم.

شرح لدغة العقرب الأسود في المنام

إذا رأت الفتاة الغير متزوجة أن عقربًا أسودًا يقوم بلدغتها في الرؤيا دل ذلك على وجود أفراد على مقربة منها ولكنهم يتحدثون عنها بما ليس فيها ويخوضون في عرضها، وفي قليل من الأحيان قد تتعرض هذه البنت لمرض خفيف لمدة قصيرة ولكن سوف ينهي الشفاء منه إن شاء الله .
إذا رأى الرجل عقربًا أسودًا يلدغه في منامه كان ذلك دليلاً على التحذير بخسارة ذلك الرجل لبعض أمواله.

تفسير منام رؤية العقرب في المنزل

إذا رأى صاحب المنزل عقارب تقطن فيه كان ذلك دليلاً على القساوة التي يتعرض لها صاحب البيت ولكن رؤية العقرب تؤكد زوال هذه العنف إن شاء الله.
رؤية العقارب تمشي على حائط المنزل دل ذاك على المشكلات التي تصاحب من رأى ذاك المنام غير أن مع مرور الدهر سوف يقدر على من تخطي هذه المشكلات.

زر الذهاب إلى الأعلى