الجوازات تزف نبأ سارَّ للمواطنين والمقيمين عبر منصة أبشر الإلكترونية

الجوازات تزف نبأ سارَّ للمواطنين والمقيمين عبر منصة أبشر الإلكترونية

أعلنت المديرية العامة للجوازات رسمياً ، عبر صفحتها على تويتر ، عن إطلاق خدمة جديدة توفر الكثير من الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين ، تتعلق بإمكانية إصدار تأشيرة خروج نهائية للعمالة عبر منصة أبشر للأعمال. في إطار خطة الحلول الرقمية التي توفرها لتسهيل إنجاز الخدمات المقدمة من خلال منصة أبشر ، دون الحاجة إلى مراجعة مقرها الرئيسي ومكاتبها.

جوازات السفر السعودية

خدمة الجوازات الجديدة

وأكدت المديرية في بيانها أن خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمال تسهل على أصحاب العمل إصدار تأشيرة الخروج النهائي إلكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة إدارات الجوازات وخاصة أرباب العمل للعمالة التجارية ، كما أنها تتميز باحتوائها على تنفيذه بدون رسوم أو مصاريف أي أنه مجاني ولا يمكن تنفيذه بعد: إلغاء التأشيرة أو إصدار بطاقة هوية مقيم.

• الجوازات توضح موقف المخالفات المرورية في الحصول على تأشيرات الخروج والعودة | متطلبات تأشيرة الزيارة

• كشفت الهيئة العامة للجوازات عن شرط إصدار جوازات سفر لمن يبلغ من العمر 12 سنة فأكثر

كما أشارت الجوازات إلى أن هذه الخدمة التي تم تفعيلها رسمياً تهدف إلى إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمال لتسهيل الإجراءات وتنفيذها بدون ورق ، والتحول الرقمي لكافة الخطوات ، وتخفيف معاناة الكثير من السكان في حل مشاكلهم. مواجهة في تأشيرة الخروج والعودة وخاصة مع العمال المكفولين. يجب على السكان استكمال إجراءات تأشيرة الخروج.

توضح جوازات السفر السعودية 6 متطلبات يجب على المسافر التحقق منها قبل السفر
تجلب جوازات السفر الأخبار السارة للمواطنين والمقيمين عبر منصة أبشر الإلكترونية

تجديد جواز السفر

كما أتاحت المديرية للمواطنين الحصول على جواز السفر الإلكتروني الجديد عن طريق أبشر ، مؤكدة أن الجواز المجدد يتم استلامه بعد 3 أيام عمل من إتمام الإجراء ، من خلال مراجعة إدارة الجوازات في منطقتك ، ويتطلب إحضار جواز السفر القديم والوطني. الهوية ، بالإضافة إلى إحضار نموذج إشعار تجديد جواز السفر من حساب المستفيد.

اقرأ أيضاً:  تعرف علي ما هو الشاهد والمشهود