تفسير الاحلام عند الشيعة التين فى المنام

تفسير الاحلام عند الشيعة التين فى المنام … التين من الفواكه المذكورة في القرآن والمحببة للجميع، وفى موقف رؤيا التين في الحلم عند الإمام الصادق، يشير إلى أنها دليل على الخير ولكن لا يشبه تفسيرها حسب الموقف التي أعلاها الرائي لتعرب عن الوقائع التي يتكهن حدوثها، وسنعرض بشكل مفصل في “محمود حسونة “، تفسيرات التين في الحلم لدى الإمام الصادق.

تفسير الاحلام عند الشيعة التين فى المنام

يوميء توضيح حلم التين في الرؤيا عند الإمام الصادق على أنه دليل على الخير والرزق الحلال الذي سيحصل أعلاه ذو المنام، والذي يتباين وفق نوعية الحالم سواء رجل أو امرأة، وتتباين من المتزوجة والعزباء، إلا أن يؤكد الإمام الصادق على أنها دليل على الخير وهي بشرى بالأحداث السعيدة والحلم الجميلة التي تعرض لها الحالم على اختلاف أنواعه في المنام، ولذلك يلزم التوضيح وفق الموقف التي أعلاها القارئ بهدف الاستحواذ على تفسير دقيق.

التين في الحلم للعزباء

في حالة رؤية العزباء انها تقوم بأكل التين في المنام، فيه دليل على الخير والرزق العديد التي ستجنيه هذه الغير متزوجة، ويؤكد العديد من العلماء على أساس أنها اشاره خير لما زرعته طوال عمرها، وأنه سيتحقق حلمها بزوج صالح وكريم لتنعم بحياة أسرية بهيجة وصافيه وخاليه من المشكلات.

– مثلما يوميء عدد محدود من العلماء للعزباء في أكلها للتين بتولي منصب هام وتحقيق حلمها في شغل مرموقة مع الكسب الشرعي والبركة والفضل في الرزق، ما إذا كان ذلك التين رطب أو مجفف، فهو دليل على الخير وال الرزق الكثير.

قطف التين في الحلم للمتزوجة

في ظرف أن المتزوجة تقوم بقطف التين، فهو يدل على أنها ستحصل على أخبار سارة ومبتهجة في الطريق إليها، وقد يكون ذاك الحلم اشاره إلى أنها سوف تحمل في القريب الحثيث، وفى وضْعه أنها تقوم بتناول ذاك التين، فهو دليل على ختام كافة المشكلات التي تمر بها في وجودها في الدنيا الزوجية، وعلى استقرار وهدوء زواجها.

– وفى موقف أن المتزوجة تأكل التين المجفف فهو دليل على الشفاء من المرض واستعاده صحتها بشكل جيد وأمان.
توضيح قطف التين الأسود في المنام

يشير المفسرين في مشاهدة التين الأسود أنه خير لصاحب الحلم بحيث أن لون التين يشير إلى ما يمكن التعرض له، وفى وضعية منام التين الأبيض فهو دليل على الخير الأكبر من ألوان الأسود.

– يبقى تفسير أخر في رؤية التين الأسود أنه دليل بشكل عام والمصائب التي يمكن للواحد التعرض لها في وجوده في الدنيا، كما أنها تدل إلى أن الحالم يحلف بالكذب بشكل ملحوظ.

 

طعام التين المجفف في الحلم

لا اختلف العلماء في بصيرة التين سواء مجفف أو طازة، فهو دليل على الخير والرزق العديد الذي سينعم به الواحد من قوت التين، وقد يدل إلى أن الفرد سيحصل على مستجدات بهيجة، مثلما تبرهن أن الرزق المدخر من دون عناء ولا ملل من الحلم، وفى حاله تشير إلى شفاء الفرد من الداء، وفي ظرف مشاهدة البنت التي لم تتزوج، فهو يعبر عن الزواج من رجل غنى، وفى ظرف المتزوجة يبرهن أن البركة.

تفسير حلم قوت التين من الشجرة

تعبير حلم التين وقطفه من الشجرة على تزداد بشكل مضاعف الجدوى لدى الحالم في ماله ورزقه، وفي ظرف مشاهدة المرأة أنها تأكل التين من الشجرة دليل على زوجها الصالح، وفى شأنه انها عزباء فهي تشير إلى خطبتها من شاب في مقتبل العمر صاحل كذلك، فيما في ظرف الرجل المتزوج فهي تدل على أنه يرزق بولد صالح تنجبه قرينته في القريب الحثيث.

زر الذهاب إلى الأعلى