ادعية ليلة الاسراء والمعراج كاملة

ادعية ليلة الاسراء والمعراج كاملة

محمود حسونة المقال

  • دعاء الإسراء والمعراج المستجاب

  • صلاة الإسراء الكاملة والمعراج

  • رحلة الإسراء والمعراج

  • عام الحزن على الرسول

  • معجزة الإسراء والمعراج

  • أسئلة مكررة

  • المراجع

  • أحدث المقالات

  • مقالات ذات صلة

دعاء ليلة الإسراء والمعراج من أحد مواقع المحمود حسونة ، تعتبر ليلة الإسراء والمعراج من الأحداث المهمة في الدعوة الإسلامية ، وهي من أعظم وأهم الليالي على الإطلاق ، كما هي من المعجزات الخالدة التي حدثت لرسول الرحمة صلى الله عليه وسلم ، وهي رحلة عظيمة شهدت لقاء جميع الأنبياء والمرسلين الآخرين في المسجد الأقصى المبارك لأداء الصلاة هناك. لأن الرسول الكريم هو إمامهم في الصلاة.

دعاء الإسراء والمعراج المستجاب

نعيش الآن في أجواء ليلة الإسراء والمعراج التي نظمتها وزارة الأوقاف المصرية احتفالاً خاصاً تخليداً لذكرى هذه الليلة العظيمة. وبهذه المناسبة أردنا أن نقدم لكم مجموعة من الأدعية الدينية التي يجب أن تتلى في هذه الليلة المباركة تتمثل في الآتي:

اللهم إني إليك أشكو من ضعفي ، وقلة الحيلة ، وذللي على الناس ، يا أرحم الراحمين. ** أنت رب الضعفاء وأنت ربي. لقد استهجنوا مني بعيدًا ، أو تجاه عدو يتحكم في قيادتي. إذا لم تكن غاضبًا ، فلا مانع لدي. لكن صحتك أوسع بالنسبة لي. . ولا حول ولا قوة الا معك.

اللهم لا تفرح اعدائي بدائيين واجعل القران العظيم دوائي وشفائي انت وثقتي ورجائي واجعل ايماني فيك شفاء اللهم ثبت عقلي وديني وفيك يا رب اثبت يقيني وامنحني رزقًا شرعيًا يكفيني ويبعدني عن شر أولئك الذين يؤذونني.

اللهم انا عبدك ابن عبدك ابن امتك. الوهمي.

أسألك يا الله بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت ، ورحمتك التي شفي بها أيوب بعد البلاء ، أن لم يبق لي فيها ولا حزن ولا ضيق ، ولا مرض بغير راحته ، وإذا حزنت ، فأسعدني ، وإذا نمت على ضيق ، أوقظني للراحة ، وإذا احتجت ، فلا تأتمنني على أحد غيرك.

اللهم إنك لا تحمل نفسا فوق طاقتها فلا تثقلني من كرب الحياة مال لا طاقة لي به.

أدعية الإسراء والمعراج مكتوبة

صلاة الإسراء الكاملة والمعراج

اللهم إني أسألك ، يا من اعترفت بالعبودية لكل إله ، الذي يمدحه ، الذي يسبحه ، ويطلب معه كل ضائع ، ويخشى عليه كل جهد ، ويسأله دون رجوع ، ويؤمن بابه من. سؤاله ليس مسدودا لمن لم يوصف ولا حصر ومن لم يحرم عطاؤه ولا قبيح ومن هو لمن دعاه. ليس ببعيد ، ونعم يقصد ، الذي يرضي عبيده بحبل مشدود ، من ليس له أب أو ولد ، لا وجود له ، لا يوجد شبهه وشبهه ، من هو كرمه و لا يحسب فضله من يؤمن بحوض من الصالحين للنوم الذي لا يوصف بالوقوف والجلوس الذي لا يتحرك ولا يركد اللهم ارحم يرحم يرحم يرحم الشيخ العظيم يعقوب يا غافر خطيئة داود ، يا من لا يخلف الوعد ويغفر الموعود ، يا من يسند رزقه وستره للعصيان ، يا من هو ملجأ كل المطرودين ، يا من يدين كل خليقته له في السجود ، أيها الذي لم يخرج عن وجوده ، أيها الذي لا ينحرف في حكمه ، وأحلام الظالم العنيد ، ارحم عبدًا أخطأ ولم يوف نذره ، أنت فاعل في ما تريد ، أيها الصالح ، يا ودود الأول: صلوا على محمد خير المبعوث الذي دعا إلى خير العبادات وإله الطيبين الطاهرين ، أهل الكرم والكرم ، وافعلوا ما تستحقونه يا أرحم الراحمين.

رحلة الإسراء والمعراج

وشكلت هذه الرحلة منعطفا مهما في سيرته صلى الله عليه وسلم ، وكانت منعطفا في طريق الدعوة إلى الإسلام. كما جاء تأكيداً على صدقه صلى الله عليه وسلم ، بعد أن تعرض لاضطهاد وسخرية وتعذيب وإهانة شديدة في الطائف ، ونزل رب العالمين القرآن الكريم أياً من آياته. ولله العزة.

وهذه المعجزة هي الدعم النفسي الذي حصل عليه النبي المختار بعد أن فقد زوجته وعمه. إن ذكرى هذه الليلة العظيمة هي ذكرى خالدة في نفوس جميع المسلمين على حد سواء ، وفي كل مناسبة يتذكرونها لمعرفة أعمال وسلوكيات الرسول العظيمة ، وهو النور الذي ينير حياتنا وطريقتنا. للإرشاد.

دعاء الإسراء والمعراج المستجاب

عام الحزن على الرسول

عاش النبي المختار صلى الله عليه وسلم الكثير من المحن والمحن والمواقف الصعبة من أجل نشر دعوته الإسلامية ، وكان دائمًا صبورًا وواثقًا في نصر الله تعالى. فقد الرسول عمه فنعى على موته كثيرا ، وأذى من قريش كثيرا.

كما توفيت زوجته خديجة رضي الله عنها ، والتي كانت أيضًا رباطًا له ودعمًا له ، حيث خففته من الكثير من الأذى النفسي الذي عانى منه ، مما زاد حزنه ، فذهب يخرجون إلى الطائف ليبحثوا عن قادته حتى يتمكنوا من الدفاع عنه وحمايته من قبيلة قريش ، ليكونوا نصيرا للدين الإسلامي الصحيح ، لكنهم لم يستجيبوا له وأعطوه أسوأ رد.

صلاة الإسراء والمعراج

معجزة الإسراء والمعراج

أراد رب العالمين أن يفرح نبيه بعد أن حزن بشدة بوفاة عمه وزوجته ، وأراد أن يريه آياته العظيمة حتى يملأ قلبه بالثقة واليقين فيه ، ويزيد. قوته في وجه أعداء الإسلام وولاة الكفر ، فأرسله في هذه الرحلة “رحلة الإسراء والمعراج”.

ووصف الرسول الكريم رحلة الرحلة الليلية إلى المسجد الأقصى ، الواقع في مدينة القدس الفلسطينية ، بركوب وحش البراق ، وهو حيوان يتميز بطوله الكبير وتحمله اللون الأبيض. النبي المختار إلى السموات السبع.

ولما وصل إلى السماء الأولى رأى سيدنا آدم عليه السلام ، وفي السماء الثانية شهد رؤية سيدنا يحيى وعيسى عليهما السلام ، وفي السماء الثالثة شهد رؤية الرسول. نبي الله يوسف عليه السلام ، وفي السماء الرابعة شهد رؤية سيدنا إدريس عليه السلام ، وفي السماء الخامسة رأى سيدنا هارون عليه السلام. في السماء السادسة قبل الأخيرة شهد رؤية سيدنا موسى عليه السلام ، وأخيراً في السماء السابعة والأخيرة رأي أبي الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه السلام.

في هذه الليلة العظيمة ، كانت الصلاة واجبة وكان عدد ركعاتها خمسين ركعة ، لكن سيدنا موسى عليه السلام ظل يقنع الرسول الكريم في كل مرة أنها كانت كثيرة على أمته. خمس صلوات في اليوم الواحد ، وهو ما يعادل في أجرهم خمسين صلاة.

ادعية السفر

دعاء للمريض

صلاة المطر

صلاة على الميت

رزق صلاة

الاستخارة

دعاء فرج

قضاء الحاجة

صلاة الفجر

المولود الجديد

جمعة

احضر الحبيب

اجمل دعاء في الدنيا

صلاة الفجر

حمل

فك السحر

ادعية مكتوبة

دعاء رمضان

وعليه فقد ذكرنا لكم دعاء الإسراء والمعراج مكتوبة بالكامل ، شاركنا بآرائك ورسائلك في نهاية المقال التالي.

  • سمر السيد البدوي

  • منذ 8 ساعات

  • ادعية مكتوبة

زر الذهاب إلى الأعلى