اسعار حج القرعة وزارة الداخلية 2022 نتيجة قرعة الحج

أسعار يانصيب الحج وزارة الداخلية 2022 نتيجة يانصيب الحج .. أولئك الذين يتوقون للسفر إلى الأراضي المقدسة لتنفيذ فريضة الحج يبحثون عن أرخص تكاليف الحجز في يانصيب عام 1443 هـ الموافق 2022 م .

في السطور التالية يرصد “مصراوي” مقارنة أسعار الجمعيات الأهلية التي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي، وأسعار الحج السياحي الذي تنظمه وزارة السياحة، وذلك على النحو التالي:

أسعار يانصيب الحج لوزارة الداخلية 2022 نتيجة يانصيب الحج

أغلقت وزارة التضامن الاجتماعي، عشية يوم الخميس 12 مايو، باب التقدم لأداء فريضة الحج لمن يرغب في أداء مناسك الحج لعام 1443 هـ الموافق 2022 م.

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة المؤسسة الوطنية لتيسير الحج والعمرة، عن حصة الحج للمنظمات غير الحكومية بـ 3 آلاف و 100 تأشيرة في ذلك العام.

وتابع وزير التضامن، “من المتوقع أن تتراوح أسعار حج الجمعية بين حوالي 110 آلاف و 150 ألف جنيه”.

تعود عوامل زيادة أسعار الحج إلى ارتفاع أسعار الفنادق في المملكة العربية السعودية، والنقل، وارتفاع سعر الدولار، وبالتالي المبالغة في قيمة العملة السعودية الريال السعودي. .

السياحة

من جهتها، أعلنت وزارة السياحة والآثار، فتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء شعيرة فرض الحج السياحي عبر المؤسسات السياحية.

قررت وزارة السياحة فتح باب اسماء المواطنين الراغبين بأداء فريضة الحج السياحي عبر المؤسسات السياحية، ابتداء من الثلاثاء 10 مايو حتى الجمعة الموافق 20 مايو.

تحدد الضوابط أسعار وأسعار الحج السياحي، باستثناء أسعار تذاكر الطيران، وكذلك عدد التأشيرات المتاحة لجميع الدرجات والمعايير، وذلك على النحو التالي:

تصنيف الخمس نجوم والمعيار:

الصف الأول أمام الحرم مباشرة يبدأ سعره من 177،500 جنيه.

الصف الثاني: 157500 جنيه

عدد التأشيرات المتاحة لهذا المعدل هو 2760.

مستوى الحج الاقتصادي:

تبدأ أسعارها من 82،500 جنيه وحتى 92،500 جنيه.

ويبلغ عدد التأشيرات المتاحة لهذا المتوسط ​​6440 تأشيرة مع العلم أن هذه الأسعار قد تخضع للتصحيح في حال حدوث أي تغييرات من الجانب السعودي.

حجز جدي

ثلاثون ألف جنيه بمعدل خمس نجوم.

عشرون ألف جنية للمستوى الاستثماري.

ينظم أداء فريضة الحج في جمهورية مصر العربية ثلاث جهات ممثلة بوزارات الداخلية والسياحة والتضامن الاجتماعي، بالتعاون والتنسيق مع جهات الوصول في الدولة، بما في ذلك وزارات الطيران والخارجية والأوقاف والصحة.

الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أعلنت عن زيادة عدد الحجاج في عام 1443 هـ إلى مليون حاج من داخل وخارج المملكة.