عيد الاضحى 2022 تركيا يوافق يوم كم .. تاريخ عطلة عيد الأضحى

عيد الأضحى 2022 تركيا يتزامن مع عدد الأيام .. موعد إجازة عيد الأضحى .. هذه الأسئلة من بين الأسئلة التي يطرحها عدد كبير من الناس على أنفسهم سواء أكانوا مسلمين مقيمين في تركيا أم من يرغبون لقضاء عطلة العيد في تركيا من دولة أخرى، حيث تعتبر تركيا من الوجهات السياحية العالمية التي يهتم بها العرب من جنسيات مختلفة للغاية، وتحدد جمهورية تركيا مواعيد الإجازة من بداية العام.

عيد الأضحى 2022 تركيا يوافق كم يوما .. موعد إجازة عيد الأضحى

وتحدد الدولة التركية مواقيت الأعياد والأعياد في مقدمة كل عام.

وينطبق الأمر أيضًا على تحديد موعد شهر رمضان المبارك والأعياد الإسلامية مثل عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك.

لذلك، لأن الدولة التركية تعتمد على الحسابات الفلكية في تحديد موعد شهر رمضان، وكذلك الأعياد، بينما تتابع معظم الدول الإسلامية عملية مراقبة الهلال.

حسب الحسابات الفلكية في تركيا، ستُقاس طقوس الحج والمنجل يوم الجمعة 29 من دو القعدة، الموافق 9 يوليو 2022، ومن غير المرجح أن يظهر المنجل على سطح في يوم 29 من الشهر الجاري. ذو القعدة، إذ يقفل الشهر بثلاثين يوما.

وعليه، يصادف الأول من شهر ذي العلاء يوم الأحد الأول من تموز (يوليو) 2022، العيد العظيم والمبارك.

إجازة عيد الأضحى 2022 في تركيا

يتم إلغاء معظم البنوك والشركات والمكاتب الرسمية لمدة خمسة أيام أو أكثر خلال عطلة الحج في تركيا، لذلك يجب على الزوار الاهتمام بالليرة التركية المالية وأي لوازم قد يحتاجون إليها قبل بدء الإجازة، حيث تميل المتاجر والبازارات إلى يغلق في أكبر يوم من أيام العطلة

لكن بعضها، إن لم يكن معظمها، سيعاد فتحه حتى الآن، وهو أكبر يوم في عيد موسم الحج المبارك، وخاصة المواقع السياحية مثل المتاحف الضخمة.

قصر توبكابي ومسجد آيا صوفيا، حيث يتم إغلاقهما في صباح اليوم الأكبر، لكنهما يفتحان في الساعة (1 ظهرًا) إذا لم يكن هناك يوم يتزامن مع إغلاقهما الأسبوعي، ويظل عدد محدود من المتاجر والشركات مفتوحة حتى يوم اليوم الأول لتوفير الضروريات، وقليل من المطاعم تبقى مفتوحة.

تظل طرق النقل العام في تركيا عاملة خلال عطلة عيد الأضحى، وتستخدم بكثرة، على الرغم من إضافة سعة تكميلية بإضافة المزيد من القطارات والعبارات.

إلخ للجدول الزمني طوال هذا الوقت، باستثناء أن الطائرات والقطارات والحافلات والفنادق من المرجح أن تكون مزدحمة للغاية خلال فترة العطلة.

على وجه التحديد في اسطنبول، العاصمة، تغادر أكثر من 2200 ترل من محطة حافلات إسطنبول الدولية في Esenler يوميًا في طليعة العطلة، في نفس الوقت الذي يغادر فيه الأتراك في إجازة أو يزورون الأصدقاء والعائلة في أيام العيد العظيم والمبارك .