موعد عيد الأضحى 2022 في مصر وتاريخ الوقفة والعطل الرسمية

موعد عيد الأضحى المبارك 2022 في مصر، تاريخ الوقفة، والأعياد الرسمية .. يبحث المصريون عن توقيت عيد الأضحى المبارك 2022، حيث شهدت محركات بحث جوجل توقيت إجازة عيد الأضحى المبارك في شهدت جمهورية مصر العربية، خاصة منذ أبريل / نيسان الماضي في جمهورية مصر العربية، أكبر عدد من الإجازات، حيث يتزامن الشهر ترتيبًا زمنيًا مع العيد الصغير المبارك، وخطر تحرير شبه جزيرة سيناء وشام النسيم.

موعد عيد الأضحى 2022 في مصر، وتاريخ الوقفة، والأعياد الرسمية

ينتظر ملايين العاملين في القطاعين العام والخاص في مصر موعد إجازة الحج التي ستأتي خلال شهر يوليو المقبل.

وبحسب الحسابات الفلكية، سيكون السبت 9 يوليو هو أول أيام موسم الحج المبارك، بينما سيكون الثلاثاء 12 يوليو هو اليوم الرابع والأخير للحدث الديني.

تنطلق عطلة موسم الحج المبارك في جمهورية مصر العربية، بحسب ما يليه من أول يوم وقف عرفات الذي يصادف ذلك العام يوم الجمعة 8 تموز / يوليو.

تكمن مشكلة إجازة موسم الحج ذلك العام في جمهورية مصر العربية في أنها تتزامن مع يومي الجمعة والسبت، وهما إجازة أسبوعية في البلاد، مما شكل صدمة كبيرة، وتحديداً لموظفي القطاع الحكومي، الذين سيحصلون على 3 أيام فقط من عطلة العيد بالإضافة إلى يومين وهما في الأساس عطلة أسبوعية. .

وبحسب ما يلي، فإن القطاع الحكومي في مصر يحصل على 5 أيام إجازة العيد بأجر كامل، تبدأ بيوم الوقف وتنتهي في رابع أيام العيد. أما القطاع المخصخص فيحصل على إجازة مدفوعة الأجر لثلاثة أيام وهو يوم توقف عرفات واليوم الثاني والثالث من عيد الأضحى.

العطلات الرسمية في جمهورية مصر العربية 2022

قبل أخذ إجازة العيد الكبير، هناك عطلة رسمية أخرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وهي أيضًا عطلة مدفوعة الأجر للقطاعين العام والخاص. يوليو بمناسبة رأس السنة الهجرية، والذي يصادف أيضًا يوم السبت.

في شهر أكتوبر، تكون هناك عطلة يوم الخميس الموافق السادس من أكتوبر لإحياء الذكرى التاسعة والأربعين للانتصار في حرب 6 أكتوبر 1973. من ذكرى المولد النبوي الشريف.

حصل المصريون خلال الأشهر الماضية من عام 2022، على عدد من الإجازات بمناسبة الأعياد الدينية والوطنية، كان أولها يوم الخميس 6 يناير، بمناسبة عيد الميلاد، ثم يوم الخميس 27 يناير، لمناسبة عيد الميلاد المجيد. عطلة القوات الأمنية، ويوم الاثنين 25 أبريل، الذي يصادف تهديد شم النسيم بتحرير شبه جزيرة سيناء. وكانت أطول عطلة هي العيد الصغير المبارك، الذي امتد من 30 أبريل إلى 5 مايو، تتخللها عطلة عيد العمال في الأول من مايو.