وداعاً للحشرات بعد الآن.. طريقة فعالة للقضاء على الصراصير والحشرات الزاحفة مهما كانت معششة بدون اي مواد كيميائية

وداعاً للحشرات بعد الآن.. طريقة فعالة للقضاء على الصراصير والحشرات الزاحفة مهما كانت معششة بدون اي مواد كيميائية

من أكثر المشاكل شيوعًا التي تعاني منها معظم المنازل في فصل الصيف مشكلة الصراصير التي تزعج أفراد الأسرة بمجرد رؤيتها ، بالإضافة إلى كونها من الأسباب الكبيرة لنقل الجراثيم والميكروبات إلى المنزل وبالتالي الكثير أمراض لأفراد الأسرة وخاصة الصغار ، لذلك نقدم لكم طرقًا بسيطة وفعالة في نفس الوقت للتخلص منها سريعًا ، بالإضافة إلى بعض العوامل التي تساعد على منع تواجدهم في المنزل.

كيف تتخلص من الحشرات في المنزل

عجينة الصراصير

من الممكن صنع خليط سام للصراصير من السكر ومادة البوريك وتوزيعه في أماكنهم ، حيث يعتبر البوريك مادة سامة للحيوانات والحشرات بعكس البشر ، لذلك تختلط كميات متساوية من البوريك والسكر ، وذلك لأن رائحة البوريك السكر من الروائح الجذابة للصراصير ، وبمجرد أكل الخليط تموت الصراصير على الفور.

ورقة الغار

ورق الغار من المواد الطبيعية الفعالة في طرد الصراصير من المنزل ، وذلك بسبب رائحته النفاذة والمزعجة للصراصير ، ولاستخدامه يتم سحق أربع أو خمس أوراق ثم توزيعها في الأماكن التي تظهر فيها الصراصير.

زراعة النعناع

رائحة النعناع وخاصة البرية رائحة مزعجة جدا للصراصير وتؤدي الى طردها من المنزل لذلك يغلي لتر من الماء ثم تضاف عشر اوراق نعناع الى الماء ونترك الماء والنعناع على النار لمدة عشر دقائق نرفع الخليط ونتركه يبرد تماما ، نصفي الخليط ونضعه في زجاجة رذاذ ، ثم نوزعه في الأماكن التي توجد بها الصراصير.

نصائح للتخلص من الصراصير نهائيا

  • قم بإزالة فتات الطعام فور سقوطها في أي ركن من أركان المنزل ، بالإضافة إلى عدم ترك بقايا الطعام في المطبخ أو في غسالة الأطباق ، لأن رائحة الطعام من أكثر العوامل جذبًا للصراصير.
  • التأكد من عدم وجود تسربات للمياه في المطبخ أو الحمام ، بالإضافة إلى تجفيف أرضيات المطبخ والحمام فورًا وتبليلها ، لأن الأماكن الرطبة هي أنسب الأماكن للصراصير التي تحب العيش والتكاثر فيها.
  • تخلص من نفايات المطبخ بشكل يومي ولا تتركها بالمنزل لفترات طويلة بسبب رائحتها رغم أنها غير مرئية لنا إلا أن الصراصير تنجذب إليها بسرعة.
اكتب اسمك على صور صباح الخير لتحية اصدقائك و احبائك في الصباح

حقوق المقال محفوظة لموقع : محمود حسونة
زر الذهاب إلى الأعلى