الاطلاع على لوائح الشطب 2022

الاطلاع على لوائح الشطب 2022

انظر قوائم التجريد من الأهلية 2022 .. تجرى انتخابات نيابية في لبنان كل أربع سنوات بناءً على اتفاق الطائف لعام 1989. 128 مقعداً مقسمة بالتساوي بين المسلمين والمسيحيين في البلاد. وبلغ العدد الإجمالي للمرشحين 1043 مرشحا في مختلف الدوائر ، منهم 155 سيدة ، وبلغت نسبة ترشيح الفتيات نحو 15 بالمئة. تتوزع المقاعد على النحو التالي: 28 سنة ، 28 للشيعة ، 8 للدروز ، 34 للموارنة ، 14 للأرثوذكس ، 8 للكاثوليك ، 5 للأرمن ، مقعدين للعلويين ، ومقعد واحد للأقليات في المجتمع القبطي. ومن المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية في منتصف شهر مايو المقبل ، حيث ستكون انتخابات 2022 هي الأكبر من حيث عدد المرشحين في الخمسة عشر عامًا الماضية.

كيفية الحصول على لوائح الشطب

عملت لجنة الانتخابات المركزية في لبنان على فتح رابط خاص يمكن من خلاله للمواطنين الحصول على القوائم المتقاطعة للأسماء المشاركة في الانتخابات. ويمكن للمواطنين الاطلاع على القوائم من خلال الدخول على الموقع المخصص للجنة المركزية عبر الرابط “من هنا” ثم الدخول على السجلات عبر صفحة اللجنة والاطلاع على الأسماء في القوائم الانتخابية.

ويشتمل الجدول على أن الانتخابات النيابية ستجرى منتصف شهر مايو المقبل ، في ظل اضطراب اقتصادي حاد لم يحدث من قبل ، مما أدى إلى تدهور قياسي في تكلفة العملة المحلية مقابل الدولار ، وكذلك نقص الوقود والأدوية وارتفاع أسعار المنتجات الغذائية.

تعد انتخابات 2022 هي الأولى من حيث عدد المرشحين في الـ 15 عامًا الماضية ، حيث ترشح 976 مرشحًا ، بينهم 111 امرأة ، لانتخابات 2018 ، بينما ترشح 702 منهم 12 امرأة للمناصب في عام 2009 ، و 484 مرشحًا بينهم. 16 امرأة عام 2005.

تم تمديد مجلس الشعب منذ عام 2009 أكثر من مرة بسبب الظروف الأمنية والسياسية ، وأبرزها اندلاع الثورة السورية عام 2012 ، ووقوع إجراءات إرهابية من خلال ترتيب تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) ، و عدم الاتفاق على دستور انتخابي في لبنان لإجراء أول انتخابات لاحقة. في 2018 بدلاً من 2013.

وكان أبرز حدث في انتخابات 2022 نشر وترقية رئيس “تيار المستقبل” سعد الحريري ، وتعليق الجهد السياسي وعدم خوض الانتخابات ، إضافة إلى أهم الشخصيات السنية في الانتخابات. دولة مثل الرئيس الحالي لادارة الدولة نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة.

وتشير معظم التوقعات إلى تأثير هذه الانسحابات على معدل المشاركة السياسية ، إذ من المرجح أن تواجه الانتخابات النيابية المقبلة سلاح المقاطعة من جانب شريحة كبيرة من الناخبين.

يمكنكم حفظ ملف فهارس شطب لبنان 2022 بصيغة pdf عبر (الرابط التالي).

راجع لوائح الشطب 2022

يمكن الاستعلام عن الأسماء الواردة في سجلات بدء الانتخابات باتباع الخطوات التالية:

ادخل الرابط المخصص للجنة الانتخابات من “هنا”.
انقر فوق الاستعلام عن الاسم في القوائم المتقاطعة.
اكتب الاسم الكامل.
أدخل رقم معرف المستخدم.
انقر فوق زر البحث.
انتظر حتى يتم عرض النتيجة.

أنظمة الشطب في لبنان 2022

يمكنك حفظ ملف قائمة الشطب باستخدام الرابط التالي / انقر هنا

الموقع الرسمي للانتخابات والاقتراع في لبنان / اضغط هنا

يمكنك التأكد من إدراج اسمك في قائمة الشطب من خلال الرابط التالي: / انقر هنا
التحليل من هنا أيضا http://www.Dgps.Gov.Lb/election/

اقرأ أيضاً:  تردد قناة الساعة كلاسيك الجديد 2022 على الاقمار الصناعية
زر الذهاب إلى الأعلى