كيفية الحصول على لوائح الشطب 2022

كيفية الحصول على لوائح الشطب 2022

كيفية الحصول على قوائم التجريد 2022 .. يقترب موعد بدء الانتخابات النيابية في الأراضي اللبنانية ، وبدأ المغتربون في الخارج في الإدلاء بأصواتهم قبل أيام.

ولهذا كان هذا السؤال هو الأكثر تداولًا على محركات البحث خلال الفترة الأخيرة ، والذي أصبح مرتبطًا بمؤشرات الاستبعاد المتعلقة بالانتخابات ، وآلية الحصول عليها. ومعلوم أن الانتخابات النيابية تجري في لبنان كل أربع سنوات منذ عام 1989 م وفق اتفاق الطائف.

تتيح لجنة الانتخابات النيابية المركزية في لبنان فرصة الحصول على سجلات عدم الأهلية إلكترونياً من خلال موقع وزارة الداخلية اللبنانية عبر هذا الرابط المباشر.

وتمثل فهارس المشطوب قوائم بأسماء جميع الناخبين ، حيث يُسمح لجميع المواطنين والمواطنات الذين بلغوا السن القانوني وفقًا للدستور اللبناني بالمشاركة في الانتخابات حتى لو لم يكونوا مقيمين في لبنان.

كيفية الحصول على لوائح الشطب لعام 2022

إذا كنت ترغب في العثور على اسمك في القوائم المتقاطعة المتعلقة بالانتخابات النيابية اللبنانية ، فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

اضغط على هذا الرابط المباشر للوصول إلى مفوضية الانتخابات الإلكترونية.

انقر فوق الاستعلام عن الاسم في قوائم الشطب.

أدخل اسمك في الربع بشكل صحيح.

قم بتضمين رقم الهوية الخاص بك.

انقر فوق أيقونة البحث.
ستظهر النتيجة أمامك.

موعد الانتخابات اللبنانية 2022

بعد أن أوضحنا آلية الحصول على القوائم المشطوبة للانتخابات النيابية اللبنانية ، نشير إلى موعد تلك الانتخابات على النحو التالي:

أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون أن موعد الانتخابات النيابية لعام 2022 م ستجري في الخامس عشر من الشهر الجاري داخل الأراضي اللبنانية.

أكد وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي أنه تم التوقيع فعليا على مرسوم إدارة الانتخابات النيابية ، مشيرا إلى أن

سيصوت مختلف الموظفين العاملين في العملية الانتخابية ابتداء من الثاني عشر من شهر مايو الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن موعد الانتخابات النيابية تم تطويره بعد أن حددها مجلس النواب اللبناني المنتخب في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي ، ليكون يومي 27 و 27 آذار.

الدافع لإعادة جدولة الانتخابات النيابية ، كما أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون ، هو تمديد فترة التصويت بالنسبة للمواطنين المقيمين في دولة أخرى.

الانتخابات النيابية في لبنان 2022

نستعرض أهم تفاصيل الانتخابات النيابية في لبنان من خلال الأسطر التالية:

بدأ اللبنانيون المقيمون في الخارج التصويت للانتخابات النيابية منذ يوم الجمعة الماضي ، وهذه المرة محسوبة

والثاني يسمح للمواطنين اللبنانيين بالمشاركة في الانتخابات النيابية.

وتنقسم الانتخابات النيابية اللبنانية في الخارج إلى مرحلتين ، حيث تقتصر على تسع دول عربية ، والدولة الإيرانية يوم الجمعة

الماضي ، بينما ستصوت بقية الدول الثماني والأربعين يوم الأحد.

واستقبلت مراكز الاقتراع مواطنين لبنانيين مغتربين للتصويت في الانتخابات النيابية منذ السابعة صباحا ، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام.

وأشارت وزارة الداخلية اللبنانية إلى أن عدد الناخبين الذين سجلوا أسمائهم بلغ نحو 200 وخمسة وعشرين ألفا.

أما الانتخابات النيابية لعام 2018 م ، فقد بلغ عدد المدنيين الذين أدلوا بأصواتهم نحو خمسين ألف وافد ، وقدر عدد الأسماء المسجلة بنحو 90 ألفًا.

قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله أبو حبيب الخميس ، إن هناك قرابة 592 قلمًا بمقياس مائتين وخمسة مرتبة ، غالبيتها لبعثات دبلوماسية لبنانية ، إضافة إلى السفارات.

اقرأ أيضاً:  تأثير رفع سعر الفائدة على الدولار
زر الذهاب إلى الأعلى