أغنى النساء في عام 2022، أغنى 10 سيدات في العالم بحسب فوربس

وتقول مجلة فوربس الأمريكية الرائدة في مراقبة ومتابعة الأخبار المالية والتجارية، إن قائمتها السنوية لهذا العام شهدت وجود 2668 مليارديرا بينهم 327 سيدة. صنفت مجلة فوربس 101 سيدة أعمال على أنهن من أصحاب المليارات العصاميين، ورثت بقية النساء في القائمة ثرواتهن من آبائهن وأزواجهن. فيما يلي قائمة بأغنى 10 نساء في العالم لعام 2022:

أغنى 10 نساء في عام 2022:

  • أبيجيل جونسون:

سيدة أعمال أمريكية ومستثمرة ورئيسة فيدلتي للخدمات المالية، جونسون لديها صافي ثروة تبلغ 21.2 مليار دولار.

• على رأسهم ريهانا، 10 من أبرز الوافدين الجدد إلى قائمة فوربس السنوية الـ 36 للمليارديرات

• “أسوأ معدل انخفاض في عدد المليارديرات في العالم منذ عام 2009″، أهم 5 أشخاص سقطوا من قائمة فوربس السنوية …

  • إيريس فونتبونا وعائلتها:

إيريس فونتبونا هي سيدة أعمال تشيلية من بين أغنى النساء في العالم وهي أغنى شخص في تشيلي وثالث أغنى شخص في أمريكا الجنوبية. تنوعت إمبراطورية شركات عائلة Fontbona بين شركات التعدين والمشروبات الكحولية والشحن الدولي. تمتلك السيدة Fontbona أيضًا استثمارات في الفنادق والمصارف، فضلاً عن امتلاك قناة تلفزيونية شهيرة في تشيلي. تقدر ثروة عائلة Fontbona بنحو 22.8 مليار دولار.

  • سوزان كلاتن:

سوزان، سيدة الأعمال الألمانية التي تقدر ثروتها بنحو 24.3 مليار دولار، هي أغنى امرأة في ألمانيا وهي عضو في مجلس الإشراف في شركة BMW، الشركة الرائدة في صناعة السيارات في العالم. مع 23.2 مليار دولار وحصة 19٪ في BMW، تمتلك سوزان شركات رائدة أخرى في مجال تكنولوجيا النانو والطباعة الرقمية والمواد الكيميائية والمستحضرات الصيدلانية.

  • ميريام أديلسون:

سيدة أعمال وطبيبة إسرائيلية أمريكية تمتلك أكبر حصة في شركة Las Vegas Sands، التي تستثمر في الكازينوهات والمنتجعات السياحية في لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة الأمريكية. ميريام زوجة رجل الأعمال الأمريكي شيلدون أديلسون المقرب من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. دعمت ميريام وزوجها شيلدون الرئيس ترامب في حملته الانتخابية وتم تمويلها في عام 2016 وعندما فاز ترامب بالرئاسة الأمريكية ومنح ميريام وسام الحرية الرئاسي، تقدر ثروة ميريام بنحو 27.5 مليار دولار.

  • جينا رينهارت:

راينهارت هي سيدة أعمال أسترالية جمعت ثروتها من خلال الاستثمار في صناعات التعدين، وتقدر ثروتها بنحو 30 مليار دولار.

  • جاكلين مارس:

هي سيدة أعمال أمريكية وواحدة من أغنى الورثة الأمريكيين. تمتلك جاكلين وعائلتها شركة مارس للصناعات الغذائية، والتي تضم صناعات الحلوى والحلوى وأغذية الحيوانات الأليفة. شركة مارس مسؤولة عن إنتاج العديد من أنواع الحلوى المعروفة في العالم مثل مارس، تويكس، إم آند إمز، درب التبانة وصمغ إكسترا، تقدر ثروة جاكلين مارس بحوالي 31.7 مليار دولار.

  • ماكنزي بيزوس:

الزوجة السابقة لجيف بيزوس، ثاني أغنى شخص في العالم لعام 2022، ثروة ماكينزي 43.6 مليار دولار أمريكي، وهي رابع أغنى امرأة في العالم.

  • جوليا كوك:

جوليا كوك (تُلفظ كوخ أو كوخ)، هي سيدة أعمال أمريكية ووريثة ومحسنة. ورثت جوليا ثروة زوجها الراحل ديفيد كوك في عام 2019، وتقدر ثروتها حاليًا بنحو 43 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس، و 61.6 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرج.

  • أليس والتون:

سيدة أعمال أمريكية تمتلك وعائلتها سلسلة متاجر وول مارت الشهيرة، تقدر ثروتها بـ 65.3 مليار دولار.

  • فرانسواز بيتنكور مايرز:

هي حفيدة يوجين شولر، مؤسس شركة L’Oréal، وهي شركة فرنسية متخصصة في منتجات العناية الشخصية، Françoise Bettencourt-Myers هي رسميًا أغنى امرأة في العالم بثروة تقدر بـ 74.8 مليار دولار.