فيديو.. مُدرجة على قائمة “اليونيسكو”، ما هي “السلالم الإسبانية” التي أوقفت بسببها السلطات الإيطالية سائحاً سعودياً في روما

ألقت السلطات الأمنية في إيطاليا القبض على مواطن سعودي ذهب إلى هناك بغرض السياحة، بعد أن تسبب في إلحاق أضرار بأحد أشهر المعالم السياحية والتاريخية، وهي “السلالم الأسبانية” وسط مدينة روما التاريخية، وذلك بقيادة سيارة. سيارة مازيراتي الفخمة وتسبب التخريب في المنطقة.

محتويات
قيادة سيارة مازيراتي فوق الدرجات الإسبانية

يستمر العمل حتى استعادة المعلم الأثري كما كان

سلالم كنيسة الثالوث المقدس في ساحة إسبانيا

قيادة سيارة مازيراتي فوق الدرجات الإسبانية

كشف تقرير شبكة سي إن إن وعدد من الصحف المحلية، أن المواطن السعودي البالغ من العمر 37 عامًا كان يقود سيارة فارهة مستأجرة “مازيراتي” فوق المعلم الأثري قبل أيام قليلة، حيث تم التعرف عليه من خلال صور شركة تأجير سيارات. واعتقلته السلطات الإيطالية بتهمة “إلحاق ضرر جسيم بالتراث الثقافي والآثار” في البلاد، وسط توقعات بتحمله جميع التكاليف الناجمة عن الأضرار التي سببها.

يستمر العمل حتى استعادة المعلم الأثري كما كان

وقالت هيئة حماية التراث في روما في بيان رسمي إن السيارة تسببت في حدوث كسور في الدرجتين 16 و 29، فيما أعيد تركيب بعض القطع الرخامية مؤقتا تمهيدا لفتح المنطقة لعبور المشاة، مؤكدة أن العمل مستمر استعادة الوضع تمامًا إلى ما كان عليه.

https://www.youtube.com/watch؟v=ioDQpdSVHrM

سلالم كنيسة الثالوث المقدس في ساحة إسبانيا

يُشار إلى أن “الدرج الإسباني” من المعالم الأثرية الشهيرة في إيطاليا، والتي تشكل درج كنيسة الثالوث المقدس في ساحة إسبانيا وسط روما، وتضم 135 درجة، تم بناؤها بناءً على طلب البابا بنديكتوس الثالث عشر، و تم افتتاحه في عام 1725. وهو يربط بين دوار إسبانيا وساحة ترينيتادي مونتي تاون.