ما هي كلمات قسم دولة الامارات


جدول المحتويات

  • 1 ما هو الغرض من هذا القسم؟
  • 2 ما هي كلمات القسم الاماراتي؟
  • 3 استمع لكلمات قسم الامارات بصيغة mp3

ما هي كلمات القسم الاماراتي؟ هو قسم الولاء والولاء الذي يؤديه كل فرد من أفراد الوطن، ولا يقتصر أداؤه على الجنود، بل على جميع المواطنين الإماراتيين المقيمين في الإمارات وخارجها. على كلام دائرة الامارات.

ما هو الغرض من هذا القسم؟

القسم هو الكلمات التي يرددها المواطن ويتعهد أمام الله أولاً وأمام شعبه ثانياً أن يتحمل المسؤوليات المنوطة به تجاه دولته وقيادته وشعبه، ومن خلالها ينبثق الاهتمام بجميع مجالات الحياة، ويعمل على رفع مكانة واسم بلده سواء كان المواطن داخل بلده أو خارجها.


أنظر أيضا: ما هو نظام الحكم في الإمارات؟

ما هي كلمات القسم الاماراتي؟

وقد تجسدت معاني الولاء والانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة ولصاحب السمو رئيس الدولة، من كلمات قسم الإمارات، بالكلمات التالية:


أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لدولة الإمارات العربية المتحدة ولرئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مطيعاً لجميع الأوامر الصادرة من رؤسائي، كمتنفس لهم في البر والبحر والجو، في الداخل والخارج. خارج البلاد في جميع الظروف والأوقات، وأن أضع نفسي ومواهبي في خدمة الوطن، حماية علمها واستقلالها ووحدة أراضيها، معادية لمن يعارضها، في سلام مع من يصنعون السلام معها، ما دمت على قيد الحياة، وأحفظ شرفي وسلاحي، فلن أتركه أبدًا.

أنظر أيضا: انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة

استمع لكلمات قسم الامارات بصيغة mp3

وتتجسد كلمات القسم الإماراتي في معاني الولاء والانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة ولصاحب السمو رئيس الدولة. يمكنكم الاستماع إلى كلمات القسم الإماراتي بصيغة mp3 من خلال الرابط التالي:


مع هذا، نعرف ما هو كلمات دائرة الامارات العربية المتحدة وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم، بعد أن أوضحنا أهمية القسم الإماراتي، وأرفقنا مقطعًا صوتيًا بصيغة mp3 للاستماع إلى كلمات القسم الإماراتي.

# 000000

المراجع

  1. ^

    twitter.com، تضمين التغريدة 14/05/2022