متى تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة

محمود حسونة المقال

  • تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة

  • سبع إمارات

  • 1- أبو ظبي

  • 2- دبي

  • 3- عجمان

  • 4- الشارقة

  • 5- أم القيوين

  • 6- الفجيرة

  • 7- رأس الخيمة

  • اهم الاماكن السياحية في الامارات

  • أسئلة مكررة

  • المراجع

  • أحدث المقالات

  • مقالات ذات صلة

متى تأسست الإمارات؟
؟ لماذا سميت الإمارات بهذا الاسم؟ تعتبر الإمارات من أهم دول العالم، وذلك لما تمكنت من بلوغه بمرور الوقت. كما أنها تقع في شبه الجزيرة العربية، ولطالما ارتبط تاريخها بالتجارة بسبب موقعها المتميز، وتتميز باحتوائها على العديد من الشركات من جنسيات مختلفة.

تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة

تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة في فبراير 1971 م، وهذا هو التاريخ الذي نالت فيه استقلالها عن بريطانيا، بينما كانت إمارة رأس الخيمة في فبراير 1972، ومرت الإمارات بسلسلة من المراحل حتىها. أصبح كما يبدو في الوقت الحاضر. تأسست بين القرنين السابع والثامن.

واستطاعت الحصول على الدفاع عن شؤونها الخارجية بموجب المعاهدات التي تم توقيعها خلال القرن التاسع عشر، وحصلت على مساعدة الحماية البريطانية للحد من مخاطر القرصنة، وهذا الأمر رفع مكانة صناعة اللؤلؤ في والتي وفرت لها دخلاً والمزيد من فرص العمل للمواطنين على طول الخليج العربي.

لكن ما هو غير متوقع حدث خلال الحرب العالمية الثانية. انهارت صناعة اللؤلؤ، الأمر الذي أدى إلى مرور الدولة بأزمة مادية واقتصادية، واستمرت حتى عام 1960 م، حتى تم شحن أول شحنة من النفط الخام من أبوظبي، وبعد ذلك اندمجت الدولتان حتى تشكيل الدولة. الإمارات. في عام 1791، وفي عام 2006، تولى محمد بن راشد بن آل مكتوم منصب رئيس الوزراء بعد وفاة والده.

لا تفوت أيضًا: ما هو الشاحن الأخضر في الإمارات العربية المتحدة (يعزز التنمية المستدامة)

سبع إمارات

سبق أن ذكرنا تاريخ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بضم جميع دولها وجعلها دولة واحدة تتكون من 7 إمارات، وعاصمتها أبو ظبي، ويمكننا أن نخاطب للتعرف على هذه الإمارات في الآتي نقاط:

1- أبو ظبي

وتعتبر أكبر الإمارات في هذه الدولة، حيث تبلغ مساحتها 972 كيلومترًا مربعًا، وتشتمل على أكثر من 84٪ من إجمالي مساحة الدولة. تضم أكثر من 200 جزيرة وساحل طويل يمتد على مساحة 700 كيلومتر. كما أنها تعتبر مركزًا سياسيًا واقتصاديًا وإداريًا مهمًا في الدولة، فهي توفر ما يقرب من 60٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

2- دبي

دبي هي واحدة من ثاني أكبر وأشهر الإمارات. وتمتلك ثاني أكبر مساحة بعد إمارة أبوظبي، حيث تحتل مساحة تبلغ حوالي 35 كيلومترًا مربعًا. تعتبر مدينة عالمية ومعروفة بين العديد من الدول لكونها واحدة من مراكز الطيران العالمية.

بالإضافة إلى ذلك، فهو مركز تجاري واسع الانتشار في منطقة الشرق الأوسط، وكان يُعرف في الماضي باسم جوهرة العالم ولؤلؤة الخليج لما لها من تاريخ عريق وتراث عريق.

3- عجمان

عجمان من أصغر الإمارات مساحة بين الإمارات الأخرى، حيث تبلغ مساحتها 259 كيلومترًا مربعًا، وتشكل مساحتها 0.3٪ من إجمالي مساحة الدولة، هذا بالإضافة إلى الجزر المحيطة بها، وهي تسيطر على منطقتي المنامة ومصفوت، وعلى الرغم من أنها تحتوي على عدد قليل من الشواطئ إلا أن هناك سلسلة جبال كبيرة تميزها عن الإمارات الأخرى.

4- الشارقة

تحتل الشارقة المرتبة الثالثة بين أكبر مدن الإمارات من حيث المساحة، حيث تحتل مساحة 2،590 كيلومترًا مربعًا، أي ما يقارب 3.3٪ من مساحة الدولة. كما تضم ​​مجموعة من المدن الصغيرة مثل دبا الحصن وكلباء وخورفكان. التي تسعى إلى الاهتمام بالمواهب الجديدة والمختلفة في جميع التخصصات والتي تعمل على تعزيز الاقتصاد في الدولة.

لا تفوت أيضًا: ما هو أقدم مطار في الإمارات العربية المتحدة

5- أم القيوين

تبلغ مساحة هذه الإمارة 777 كيلومترًا مربعًا، وهي أقل الإمارات من حيث عدد السكان. تقع في الإمارات الشمالية بين الشارقة ورأس الخيمة. تأسست في شبه الجزيرة العربية وعرفت قديماً باسم خور البدع.

6- الفجيرة

تقع الفجيرة على الساحل الشرقي لخليج عمان. تمتد شواطئها على مسافة 70 كيلومترًا. إنها الإمارة الوحيدة التي تطل على خليج عمان، بينما تطل الإمارات الأخرى على الخليج العربي. وادي حام يعتبر من أقدم طرق التجارة التي كانت تستخدم في كثير من الأمور التجارية.

7- رأس الخيمة

تقع إمارة رأس الخيمة في شمال الدولة، وتمتد على مساحة 1.684 كيلومتر مربع. لهذا السبب، تعتبر رابع أكبر إمارة، وتحتل مساحة 3.16٪ من الدولة. كانت مقسمة سابقًا إلى النخيل ورأس الخيمة، وتمكنت من الحصول على الاستقلال عن إمارة الشارقة عام 1909 م. .

لا تفوتوا أيضًا: أسعار شركات الشحن من الإمارات إلى مصر

اهم الاماكن السياحية في الامارات

في سياق الحديث عن توقيت تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، يجدر ذكر أهم الأماكن السياحية فيها، حيث تُصنف على أنها من أكثر الوجهات المفضلة لدى الكثير من العائلات لقضاء الإجازات والإجازات المتنوعة، و ويرجع ذلك إلى الوجهات السياحية المتنوعة التي تجذب السياح ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

مكان وقعت

برج خليفة

تقع في دبي وهي من أشهر ناطحات السحاب.

الجبال الحجرية

توجد في الصحراء وهي مثالية لمحبي الحياة البرية.

مسجد الشيخ زايد

يعتبر من المساجد الضخمة التي تجمع بين الحداثة والحرفية القديمة.

متحف اللوفر

يوجد في أبو ظبي تحفة هندسية ومعمارية يزورها العديد من السياح.

جبل حفيت

تقع في مدينة العين وتعتبر ثاني أعلى قمة في الإمارات وهي مناسبة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

متحف الشارقة

يعتبر من المتاحف المخصصة للفنون، ويضم مجموعة من الأعمال الفنية المختلفة.

حي البستكية

يقع في دبي ويعتبر آخر أحياء دبي القديمة التي تعرض التراث الإماراتي.

وفي ختام المقال متى تأسست الامارات؟ الإمارات من الدول العربية التي استطاعت أن تتطور في العديد من المجالات المختلفة، وتتميز بوجود مجموعة كبيرة من المناطق السياحية.

  • عمرو عيسى

  • منذ 3 ساعات

  • دليل طيران الإمارات