ما هي طريقة تنكيس العلم الوطني

ما هي طريقة تنكيس العلم الوطني


جدول المحتويات

  • 1 ما معنى انحدار العلم؟
  • 2 ما هي طريقة رفع العلم الوطني في منتصف الصاري؟
  • 3 سبب الانحراف الإعلامي
  • 4 قانون الإعلام في العالم
  • 5 ما هو سبب منع العلم السعودي من التحليق في نصف الصاري؟

ما هي طريقة رفع العلم الوطني في منتصف الصاري؟وهي من أهم الظواهر التي تتبعها معظم الدول حول العالم ، ومنها بعض الدول العربية ، ويمتنع عدد من الدول الأخرى عنها لأسباب معينة ، وأعلام نصف الصاري هي نتيجة حدث مهم يحدث في على مستوى الولاية أو وفاة شخصية رسمية في الدولة ، ومن خلال محمود حسونة ، سنتعرف على ما يرفرف في نصف الصاري العلم والطريقة في نصف الصاري للعلم الوطني.

ما معنى انحدار العلم؟

الأعلام ترفرف في نصف الصاري قم بخفض علم الدولة من الصاري إلى أسفل الجزء العلوي بمقدار صغيروبدأت الأعلام ترفرف في نصف الصاري في القرن السابع عشر بحسب ما نقلته بعض المصادر ، وهي ترمز إلى الاحترام والحداد ، وفي حالات أخرى ترمز إلى التحية أو الاستسلام. ارفع العلم إلى نهاية الصاري للحظة ، ثم أنزله إلى المكان الذي يستدير فيه.[1]


ما هي طريقة رفع العلم الوطني في منتصف الصاري؟

وفقًا لقواعد نصف الصاري للأعلام ، تتمثل طريقة رفع العلم الوطني عند نصف الصاري في رفع العلم إلى نهاية سارية العلم للحظة واحدة فقط ، أي لبضع ثوانٍ ، ثم خفض العلم إلى مكانه في منتصفه.يختلف موقع العلم في نصف الصاري باختلاف الدول ووفقًا لنظام البروتوكول الرسمي المعمول به في الدولة.

أنظر أيضا: صور العلم السعودي الجديد


سبب الانحراف الإعلامي

سبب وجود أعلام في نصف الصاري في البلدان هو حدوث حدث مهم في البلد يشير بلاء أو كربمثل وفاة شخصية رفيعة المستوى في البلاد مثل رئيس الدولة ومن في حكمه الحداد والاحتراموفي بعض الحالات الأخرى يشير إلى التحية أو الاستسلاميُستثنى علمي المملكة العربية السعودية وأفغانستان من العلمين في نصف الصاري ، لكون أعلامهما تحتوي على كلمة التوحيد.

قانون الإعلام في العالم

هناك قانون وبروتوكول محدد يجب أن يخضع للدول التي يتدهور فيها الإعلام ويتم تطبيقه وفق أحكام تلك القوانين ، بما في ذلك ما يلي:

  • لا يرفع علم رئيس الدولة إلا في حالة وفاة الرئيس ، مما يعتبر أكبر حداد.
  • عندما يتم رفع العلم في نصف الصاري في الدولة ، يجب على جميع سفارات وقنصليات الدولة في الخارج رفع العلم عند نصف الموظفين.
  • تبلغ وزارة خارجية الدولة في نصف الصاري بعثاتها في الخارج ، مع تحديد وقت بداية العلم عند نصف الصاري وتاريخ الانتهاء من الرفرفة.
  • يجب إبلاغ جميع القوات العسكرية بجميع الأعلام الموجودة في منتصف الصاري.
  • منع وحظر الأعلام في نصف الصاري في المناسبات غير المتعلقة بالحداد الوطني.

أنظر أيضا: كيفية رسم علم السعودية .. رسومات العلم السعودي

ما هو سبب منع العلم السعودي من التحليق في نصف الصاري؟

علم المملكة العربية السعودية هو أحد الأعلام الأربعة التي حظرت وحظرت عملية رفع علم الدولة في نصف الصاري ، بسبب وجود ركن من أركان الإسلام عليها وهو الاستشهادوهذا ينطبق على دول العراق والصومال وأفغانستان ، حيث تمتنع عن إنزال أعلامها.

هنا نصل إلى خاتمة مقالتنا وتعلمنا عنها ما هي طريقة رفع العلم الوطني في منتصف الصاري؟وذكرنا الغرض من وضع الأعلام عند نصف طاقم العمل في الدول ، وما سبب منع العلكة السعودية من الطيران في منتصفها مع أربع دول أخرى.

المراجع

  1. ^

    alwatan.com.sa ، “السكين الأخضر” .. قصة “المعرفة” غير القابلة للكسر ، 14/5/2022.


زر الذهاب إلى الأعلى