الدفاع المدني ينبه من أتربة مثارة ورياح نشطة على الرياض والشرقية

الدفاع المدني ينبه من أتربة مثارة ورياح نشطة على الرياض والشرقية

ووجه الدفاع المدني إنذارا لأهالي المناطق الرياض والشرقية من الغبار المرتفع والرياح النشطة ، وهذه الرياح والغبار ستؤدي إلى شبه انعدام للرؤية الأفقية ، وستستمر حتى ساعات مساء اليوم السبت ، وأوضح الدفاع المدني عبر حسابه الرسمي على وقال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، بناء على ما ورد إليه من المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أن منطقة الرياض تشهد نشاطًا في الرياح السطحية ، وغيابًا للرؤية الأفقية تقريبًا ، بسبب الغبار المتصاعد.

الدفاع المدني يحذر من غبار مثار ورياح نشطة بالرياض والشرقية 1 14 مايو 2022-11: 24 ص

الدفاع المدني يحذر من غبار مثار ورياح نشطة على الرياض والشرقية

واضاف ان هذه الحالة الجوية ستستمر حتى السادسة مساء اليوم وستشمل مناطق (العاصمة ، الرياض ، المجمعة ، ثادق ، حريميلة ، المزاحمية ، الدرعية ، ضرما ، الحارق ، الرامة ، الخرج. والدلام وحوطة بني تميم).

وبخصوص محافظة الشرقية ، أشارت الدفاع المدني إلى أنها تشهد نشاطا في الرياح السطحية والعواصف الرملية وانعدام الرؤية ، وتشمل هذه الأحوال الجوية (البطحاء ، العديد ، الأحساء ، حرض ، بقيق ، خريص). ) وستستمر حتى الساعة الرابعة مساء.

• تعلن هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية عن وجود وظائف شاغرة في مدينة الرياض

محافظ الشرقية يكشف عن خطة لتطوير الشوارع وإعادة الوجه الحضاري للزقازيق

من ناحية أخرى ، سيستمر تأثير الرياح النشطة التي تثير الغبار والأتربة ، وانخفاض نطاق الرؤية الأفقية ، في المناطق الجنوبية من المملكة العربية السعودية ، وأجزاء من المدينة المنورة ومكة المكرمة. تكون سرعة الرياح معها أكثر من 45 كيلومترًا في الساعة.

وبالمثل ، ستكون السماء غائمة جزئياً فوق مرتفعات جيزان وعسير ومناطق تبوكوالحدود الشمالية ، بينما تظل درجات الحرارة مرتفعة فوق مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.

زر الذهاب إلى الأعلى