كم مدة اجازة حداد الامارات


جدول المحتويات

  • 1 ماذا يعني الحداد؟
  • 2 ما هي مدة إجازة الحداد لدولة الإمارات؟
  • 3 ما معنى الحداد الرسمي في الامارات
  • 4 وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
  • 5 كم يوم متبقي لوفاة الشيخ خليفة للقطاعين الحكومي والخاص؟

ما هي مدة إجازة الحداد لدولة الإمارات؟في قانون ودستور دولة الإمارات العربية المتحدة، يُعرف الحداد بأنه من أهم الأمور التي يجب الاستماع إليها والعمل بموجبها نظرًا للأهمية الكبيرة للشخص المتوفى داخل الدولة. موقع محمود حسونة، سنتعرف على طول إجازة الحداد للإمارات، بالإضافة إلى عدد الأيام المتبقية على وفاة الشيخ خليفة.

ماذا يعني الحداد؟

يعرف الحداد في الإسلام بالحزن على موت وفراق أحد، وكلمة الحداد مشتقة من مجموعة من السلوكيات الثقافية التي تمارس لتوديع المتوفى، حيث تتبع العديد من الدول والأديان ارتداء الملابس السوداء عند الوداع. للمتوفى. ضرب الخدين وعدم قطع الجيوب. وعادة ما يكون الحداد في جميع الأديان والإسلام ثلاثة أيام، كما قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “لا يجوز للمرأة التي تؤمن بالله واليوم الآخر أن تحزن على ميت. أكثر من ثلاثة.”


أنظر أيضا: حقيقة وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة

ما هي مدة إجازة الحداد لدولة الإمارات؟

إجازة الحداد الإماراتية مستحقة لفترة من الزمن ثلاثة ايام وهي عادة إجازة مدفوعة الأجر لجميع الموظفين والعاملين في القطاعين الخاص والعام والمؤسسات الوزارية والحكومية داخل الإمارات. أعلن المرسوم الاتحادي رقم 33 لسنة 2021 م بشأن تنظيم علاقات العمل وقانون العمل الإماراتي الجديد أن إجازة الحداد تبدأ من اليوم الأول من تاريخ الوفاة، وفيما يلي تفاصيل إجازة الحداد للموظفين بأجر داخل الإمارات:


  • خمسة أيام إجازة: في حالة وفاة الزوج أو الزوجة.
  • ثلاثة أيام إجازة: في حالة وفاة الأم أو الأب أو الابن أو الأخ أو الأخت أو الحفيد أو الجد أو الجدة.

أنظر أيضا: كم يوما ستتراجع وسائل الإعلام في الإمارات بسبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

ما معنى الحداد الرسمي في الامارات

المعنى الرسمي للحداد في دولة الإمارات العربية المتحدة هو الحداد على وفاة شخص اعتباري مهم داخل البلاد يتم الإعلان عن إجازة رسمية لمدة ثلاثة أيام في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الخاصة والحكومية، حيث يحصل كل موظف على إجازة مدفوعة الأجر لمدة ثلاثة أيام في حال وفاة أحد أقارب الحاكم ورئيس الدولة، كما أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي على الروح ثلاثة أيام. الراحل وحاكم الإمارات الشيخ خليفة آل نهيان والأعلام في نصف الصاري لمدة أربعين يوما.[1]

أنظر أيضا: سبب وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أعلن الديوان الملكي لدولة الإمارات العربية المتحدة، صباح الجمعة 13 مايو 2022 م، وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إثر صراع مع المرض الذي رافقه منذ سنوات، ربما رحمه الله وهو في سن “أربعة وسبعين سنة”. ودفن في نفس اليوم داخل مسجد سلطان بن زايد الأول ثم دفن في مقبرة البطين بأبوظبي. يحكم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم دولة الإمارات وفق الدستور والقانون الإماراتي.

أنظر أيضا: صور جنازة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في أبوظبي

كم يوم متبقي لوفاة الشيخ خليفة للقطاعين الحكومي والخاص؟

أنظر أيضا: من سيحكم الإمارات بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد؟

المراجع

  1. ^

    u.ae، إجازة حداد، 14/05/2022