دعاء دخول المسجد مكتوب

دعاء دخول المسجد مكتوب

محمود حسونة المقال

  • دعاء دخول المسجد

  • دعاء دخول المسجد للأطفال

  • فضل دعاء دخول المسجد

  • دعاء دخول المسجد والخروج منه

  • صلاة الذهاب للمسجد

  • أسئلة مكررة

  • المراجع

  • أحدث المقالات

  • مقالات ذات صلة

الدعاء لدخول المسجد مكتوب من سنن الرسول الكريم الذي ثبت عن الرسول الكريم محمد بن عبد الله – صلى الله عليه وسلم – وهو: صلاة دخول المسجد. أين وردت عنه عدة أحاديث – صلى الله عليه وسلم – وبعض أصحابه – رضي الله عنهم؟ مما يؤكد حرص الرسول صلى الله عليه وسلم على الدعاء بصورة معينة في كل مرة يدخل فيها المسجد. ثم تبعه الصحابة وتوارثته أجيال مختلفة عبر العصور مثل الحبيب مصطفى.

  • أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم
    وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اللهم افتح لي أبواب رحمتك.

عن عبد الله بن عمرو بن العاص عن النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه إذا دخل المسجد قال: أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم ، من الشيطان الرجيم. ” قال: قط؟ قلت نعم. قال: إن قال هذا يقول إبليس: خلص مني بقية اليوم.

دعاء دخول المسجد

يقول الله تعالى في كتابه العزيز: “يا بني آدم البسوا زينتكم في كل مسجد …” هذه الآية توضح ذلك صلاة دخول المسجد مكتوبة أليس هذا هو الشيء الوحيد الذي يجب على كل مسلم ينوي الذهاب إلى المسجد أن يلتزم به؟ بل يجب على كل نزل للمسجد أن يتطهر ولبس أفضل ما عنده للذهاب إلى أحد بيوت الله في أرضه ، وبعد ذلك يبدأ بالدعاء أن الرسول صلى الله عليه وسلم. وصلى الله عليه وسلم: كان الدعاء عند دخول المسجد ، وقد جاء في الحديث الشريف.

  • عن أنس بن مالك رضي الله عنه. قال: كان رسول الله – صلى الله عليه وسلم – … فلما دخل المسجد قال: “بسم الله، اللهم صل على محمد “.

  • فاطمة – رضي الله عنها – تقول: رسول الله – صلى الله عليه وسلم – .. فلما دخل المسجد حمد الله وسمي وقال: “ربي اغفر ليوافتح لي أبواب رحمتك.

  • عن ابن عمر – رضي الله عنهما – قال: علم النبي – صلى الله عليه وسلم – الحسن بن علي – رضي الله عنهما .. لما دخل المسجد. الدعاء للنبي صلى الله عليه وسلم ، ويقول: “اللهم اغفر لنا ذنوبنا ، وافتح لنا أبواب رحمتك.

دعاء دخول المسجد للأطفال

دعاء دخول المسجد للأطفال
إنها من أهم الأشياء التي يجب أن يتعلمها الأطفال المسلمون في سن مبكرة. خاصة وأنه من الأدعية التي يسهل حفظها وفهمها ، كما أنها سنة مؤكدة في عهد نبينا وخاتم المرسلين سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – و كان حريصًا دائمًا على القيام بذلك. للمسجد ما ورد في مجموعة من الأحاديث النبوية ولكن سنقدمها مبسطة وسهلة لتناسب الأطفال الصغار.

  • بسم الله.

  • وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

  • اللهم إفتح أبواب رحمتك واغفر لنا ذنوبنا.

صلاة دخول المسجد مكتوبة

فضل دعاء دخول المسجد

ليس من حديث في الدعاء الذي يقال عند دخول المسجد ما يبيحه فضل دعاء دخول المسجد. ومع ذلك يسهل التعرف على هذه الفضيلة مما يقال في تلاوة هذا الدعاء.

  1. أذكر اسم الله بالتسمية لأنه من بيوت الرحمن. فهو مثل السلام على الرب القدير الجليل.

  2. الدعاء على النبي يزيد الحسنات ويمحو السيئات لأنه يرفع رتبة المسلم في الآخرة.

  3. طلب الرحمة من الشرفاء المسلم في بيته العظيم – سبحانه وتعالى –…

  4. الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى ليغفر للخادم ذنوبه ويمحو السيئات.

  5. الاستعاذة بالله من الشيطان ليبعده الله عنه ، ويضعه في رعايته وحمايته في بيته الكريم.

دعاء دخول المسجد للأطفال

دعاء دخول المسجد والخروج منه

جاء في حديث صحيح دعاء دخول المسجد والخروج منه لكن بجانب هذه الأدعية .. هناك شيء مهم يجب على كل مسلم أن يفعله عند دخوله وخروجه من المسجد؟ وهو أن الدخول بالقدم اليمنى ثم يبدأ المصلي في الدعاء لدخول بيت الله .. وعند الخروج يكون بالقدم اليسرى ثم يتضرع بدعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم. الأفضل صلى الله عليه وسلم – الذي كان يدعو عند خروجه من أي مسجد.

عن أبي حميد – أو عن أبي أسيد – رضي الله عنهم. قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا دخل أحدكم المسجد فليقل: اللهم افتح لي أبواب رحمتك خرج فليقل: اللهم اسالك ارجوك.

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “إذا دخل أحدكم المسجد ، فليسلم على الرسول صلى الله عليه وسلم. وقول: اللهم إفتح لي أبواب رحمتك ، وإذا خرج فليسلم على النبي صلى الله عليه وسلم ، فيقول: اللهم احفظني من الشيطان الرجيم..

صلاة الذهاب للمسجد

صلاة الذهاب للمسجد

الذهاب إلى المسجد مشياً على الأقدام من سنن الرسول صلى الله عليه وسلم التي أوصى بها الحبيب مصطفى – صلى الله عليه وسلم – والتي ذكرت فضائلها في كثير من الأحاديث؟ مما يفسر قيمة الذهاب إلى أحد بيوت الله مشياً على الأقدام ومنها قوله – صلى الله عليه وسلم – .. “أفلا أخبرك بشيء يمحو الله به الذنوب ويرفع الرتب؟ قالوا: نعم يا رسول الله. قال: تامة الوضوء حتى في المشقات .. وكثرة الغلط في المساجد والصلاة في الصلاة. في السير إلى المسجد يستحب ذكر الله ومنه: دعاء الذهاب للمسجد.

“اللهم أنور في قلبي ، وفي لساني أنور ، وأضيء في سمعي ، وأضع نورًا في عيني .. و
فوقي نور ، وأسفل نور ، وعلى يميني نور ، ومن يساري نور ، وأمامي نور ، ورائي نور. وتضيء في نفسي ، وتضيء لي ، ونورًا عظيمًا ، وتضيء لي ، وتجعلني نورًا .. اللهم ، أعطني نورًا ، واجعل نورًا في أعصابي ، وفي نور جسدي ، وفي ضوء دمي وفي نور شعري وفي نور الإنسان “.

ادعية السفر

دعاء للمريض

صلاة المطر

صلاة على الميت

رزق صلاة

الاستخارة

دعاء فرج

قضاء الحاجة

صلاة الفجر

المولود الجديد

جمعة

احضر الحبيب

اجمل دعاء في الدنيا

صلاة الفجر

حمل

فك السحر

ادعية مكتوبة

دعاء رمضان

– ختام دعاء دخول المسجد. إتباعنا لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم يضمن لنا النجاة من الدنيا ومصائبها ، ويقربنا من الجنة في الآخرة والبعد عن النار. كما أن إتباع السنة وإن لم يكن واجباً ، أن رب العزة – ظاهراً في تعظمه – يأخذها دلالة على حب المسلم له ، وإيمانه القوي به .. كما جاء في قوله تعالى: قل إن كنت تحب الله فاتبعني فإن الله يحبك ويغفر لك خطاياك ويغفر الله.

  • صيف زينة

  • منذ 12 ساعة

  • ادعية مكتوبة

اقرأ أيضاً:  اجمل دعاء المساء مكتوب 2022 للأصدقاء والجميع ادعية المساء مستجابة
زر الذهاب إلى الأعلى