دعاء النجاح في الامتحان مستجاب 2022 ادعية ليلة الامتحانات مكتوبة

100+ دعاء النجاح في الامتحان مستجاب 2022 ادعية ليلة الامتحانات مكتوبة

محمود حسونة المقال

  • صلاة من أجل النجاح في امتحان امتحان

  • امتحان ودراسة الصلاة

  • نصائح لاجتياز الامتحانات

  • دعاء الدراسة مستجابه

  • صعوبة صلاة الامتحان

  • كلمات عن النجاح والتميز

  • أفضل أدعية النجاح

  • المراجع

  • أحدث المقالات

  • مقالات ذات صلة

100+ دعاء النجاح في الامتحان مستجاب 2022 ادعية ليلة الامتحانات مكتوبة اذ يكثر القلق والتوتر اثناء فترة الامتحان خاصة لمن لم يستعد لها جيدا ومن افضلها الأدعية التي تقال قبل الامتحان اللهم افتح ابواب حكمتكوانشروا عليّ رحمتكم وأعطوني الحفظ والفهم ، فسبحان لكم لا علم لنا إلا ما علمتنا إياه أنك العليم الحكيم. .

دعاء قبل الدراسة

اللهم إني أسألك أن تفهم الأنبياء وتحفظ الرسل والملائكة المقربين. اللهم امتلأ ألسنتنا بذكرك وقلوبنا بخوفك.

دعاء التوجه إلى الامتحان

اللهم إني قد توكلت عليك ، وسلمت لك أمري ، لا ملاذ منك ولا ملاذ منك إلا أنت.

دعاء بعد المذاكرة

اللهم إني أعهد إليك بما قرأته وما حفظته ، فأعده لي عندما احتاجه ، فأنت فوق كل شيء.

عندما لجنة الامتحان

ربي أدخلني مدخلًا صادقًا ، وهدني للخروج الصادق ، وامنحني منك سلطة داعمة.

دعاء بداية الجواب

ربي يشرح لي صدري ويسهل علي امري ويفك عقدة لساني ليفهم كلامي بسم الله الفتاح.

  • دعاء التوفيق في الامتحان يارب اشرح صدري ويسهل علي امري
    وحل عقدة لساني ليفهموا كلامي. بسم الله الفاتح اللهم لا يسير إلا ما سهلته وتيسر الحزن إن شئت يا أرحم الراحمين.
  • اللهم احي يا قيوم رب موسى وهرون ونوح وابراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم اكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم والصمود. العقل والعقل والصبر.

صلاة من أجل النجاح في امتحان امتحان

يميل الكثير من الطلاب إلى الدعاء إلى الله تعالى ، خاصة أثناء فترة الامتحان ، حيث تكون مشاعر القلق والتوتر هي المسيطرة على الطلاب في ذلك الوقت ، ويطلبون من خالقهم مساعدتهم في دراستهم وتحقيق النجاح المطلوب. هناك مجموعة من الادعية للامتحانات والنجاح جمعناها لكم من خلال السطور التالية:

صلاة النجاح مجربة
اللهم إني أسألك أن تيسر لي هذا الامتحان ، وتصلح فيه أن تكون على كل شيء يارب ألهمني أن أصح في الجواب ، وأن تصل إلي أرقى المراتب في الدين ، الدنيا والآخرة. وتحميني وتصححني وتصلح الامة بي. اللهم إني أسألك بمقاعد المجد من عرشك ، وأسمى رحمة من كتابك ، واسمك الأعظم وكلماتك ، أن تفتح لي فتوحات العارفين.

اللهم اهدنا لما تحب وترضى اللهم ارزقنا العلم الذي ينفعنا وعمل يقربنا منك ويصبرنا على الدين. اللهم اجعل شبابنا قدوة ومثالاً في الخير.

يارب ارزقني قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن. اللهم ألهمني أن أصح في الإجابة ، ووصلني إلى أعلى المراتب في الدين والعالم والآخرة ، واحفظني وأصلحني وأصلح الأمة من خلالي.

اللهم اجعلني أنور وقلبي ونور سمعي ونور بصري وفي شعري نور وفي عظامي نور وفي دمي ونور خلفي ونور. أمامي ، والنور عن يميني ، والنور على يساري ، والنور تحتي ، والنور من فوقي ، اللهم زدني في النور ، وجعلني أنور.

صلاة الامتحان

امتحان ودراسة الصلاة

هناك الكثير من الاستعدادات التي يقوم بها الطلاب قبل بدء الامتحانات فعليًا ، والتي تأتي في طليعة الدراسة والتحصيل الأكاديمي الجيد لجميع المواد ، والتركيز على النقاط المهمة في المناهج التعليمية بطريقة تجعلهم أكثر قدرة على الأداء. هذه الامتحانات أفضل بحيث يجتازونها بأمان ودون أي مشاكل. امتحان ودراسة الصلاة المكتوبة.

ومن قرأ هذا الدعاء في أول الدرس فتح الله له بإذنه وهو: اللهم اخرجنا من ظلمة الضلال ، أكرمنا بنور الفهم ، افتتحنا بعلم العلم. أحسن أخلاقنا بالحلم ، واجعل لنا أبواب نعمتك ، وانشر علينا من كنوز رحمتك يا أرحم الراحمين.

إذا كنت تريد ألا تنسى أبدًا ، فقل: اللهم ، افتح لي غلبة من يعرف حكمتك ، وارحمني ، وذكّرني بما نسيته ، يا صاحب الجلالة والشرف.

إذا كنت تريد أن تسرع في الفهم ، فقل ترتيب كل صلاة ، فسبحان الله ، الحمد لله ، ولا إله إلا الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي ، عظيم ، عدد كل حرف مكتوب ومكتوب إلى أبد الآبدين وإلى الأبد يا رب العالمين.

نصائح لاجتياز الامتحانات

بالتزامن مع اقتراب موعد الامتحانات كل عام تبدأ حالة الطوارئ في جميع البيوت المصرية وتتزايد دعوات الأمهات لأطفالهن ويتمنون لهم المزيد من التوفيق والنجاح. هناك بعض الطلاب الذين زادت لديهم مشاعر القلق والتوتر ، خاصة أولئك الذين فوتوا العديد من الفرص للدراسة في بداية العام الدراسي.

حيث تتراكم عليها المادة بشكل كبير يجعلها غير قادرة على امتصاصها بشكل كبير ، واليوم نقدم لكم أفضل النصائح لتجنب مشاعر القلق والتوتر قبل إطلاق هذه الاختبارات ، والتي تأتي على النحو التالي:

  • أولاً
    ضرورة الحصول على قسط كافٍ من النوم ، والابتعاد عن السهر قدر الإمكان ، حتى لا يؤثر ذلك بالسلب على أداء الطلاب في الامتحانات ، ويكونون أكثر تركيزًا وإدراكًا للأسئلة المختلفة التي يتضمنها الاختبار. .
  • ثانيًا
    تجنب المراجعة مع الأصدقاء قبل ساعات قليلة من بدء الامتحانات ، لأن ذلك سيؤثر سلبًا على أداء الامتحانات ، لأن لكل طالب طريقته الخاصة في الدراسة ، والتي تختلف من شخص لآخر ، وبالتالي المراجعة قبل فترة وجيزة من بدء الاختبارات من صديق يؤدي إلى فقدان القدرة على الدراسة. التركيز والنسيان كثيراً لمحمود حسونة المناهج التربوية.
  • رابعا
    الابتعاد قدر المستطاع عن مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة قبل فترة الامتحانات. أصبحت هذه المواقع اليوم من الطرق الشائعة التي يقضي الكثير من الطلاب أمامها وقتًا طويلاً ، وبالتالي يجب عليهم تجنب الجلوس أمامها لفترات طويلة ، ولا مانع من أخذ استراحة لفترة لا تتجاوز نصف ساعة. تقريبًا من أجل السماح لخلايا الدماغ بتجديد نفسها.
  • الخامس
    لا بد من تجهيز جميع أدوات الامتحان في فترة كافية ، لتجنب التوتر ونسيان بعض البنود خلال اليوم المخصص للاختبارات ، وبالتالي يتطلب ذلك بعض الوقت ، وهو ما سيؤدي في النهاية إلى تأخير موعد الاختبار.

صلاة الامتحان

دعاء الدراسة مستجاب

استجاب الدعاء للنجاح
اللهم اسألكم التوفيق والتوفيق والهدى والعون والقناعة والعناية والمحبة والتوبة والاستجابة للدعاء.

أفضل دعاء للامتحان اللهم إنا نسألك الفرج القريب وجميل الصبر
مغفرة جميلة ، جزيل الشكر ، ذكرى طويلة ، ووفرة الرزق برحمتك يا أرحم الراحمين. نحن على بابك نسأل ورضاك ومغفرتك ونعمتك ورحمتك مأمول. آمين.”

صلاة الامتحان

اللهم اجعل لحظاتي ودقائق عمري وساعات عملي مثمرة. اللهم صل على وقتي ونجاح في عملي.

اللهم اجعل ألسنتنا وقلوبنا مليئة بذكرك بخيتقك وأسرارنا بتعتقك. إنك قدير والله جدير بنا وهو خير فاعل.

صعوبة صلاة الامتحان

دعاء الامتحان الصعب: الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه
دعاء البدء بالدراسة والحفظ: اللهم إني أسألك أن تفهم الأنبياء وتحفظ الرسل والملائكة القريبين اللهم أخرجنا من ظلمة الضعف ، وأكرمنا بنور الفهم ، و افتح لنا علم العلم ، وحسن أخلاقنا بالحلم ، وافتح لنا أبواب كرمك وكنوز رحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم امنحنا كرمك بكل نجاح وكل خير وكل نجاح. اللهم اسخر لي من كل خلقك كما اخضعت البحر لسيدنا موسى عليه السلام ولين قلوبهم لي كما صنعت الحديد لداود عليه السلام لانهم لا يتكلمون الا بإذن منك ، نواصرهم في قبضة يدك ، وقلوبهم في يديك ، تتخلص منها كما يحلو لك. يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

اللهم إنا نسألك التوفيق والتوفيق والتوفيق والعون والقناعة والعناية والمحبة والتوبة والدعاء والإجابة اللهم أرزقنا القلوب والنور في الوجه والقوة في العمل.

كلمات عن النجاح والتميز

  • تلقيت العديد من المفاجآت وتلقيت العديد من الهدايا ولكن نجاحك (الاسم) هو أفضل مفاجآت هذا العام وأفضل الهدايا هذا العام.

  • لم أكن أعرف قبل هذا اليوم الرائع أن السماء عالية ورائعة … لكن نجاحك (الاسم) جعلني ألمس السماء وأعيش بهائها.

  • مثابرتك المستمرة وعملك المستمر يؤهلكان للتفوق. مبروك لنجاحك.

أفضل أدعية النجاح

يا رب ، يا من يكون لطفه بخلقه ، ويستمر صلاحه لعبده ، لا تخرجنا عن دائرة اللطف ، واحفظنا من كل ما نخافه ، وكن معنا بلطفك الخفي الظاهر.

اللهم إني أسألك الهدى والتقوى والعفة والغنى. عاليا من السماء.

اللهم إني أسألك بدايات الخير ، ونتائجها ، واكتمالها ، وبدايتها ، وظهورها ، وداخلها ، وأعلى درجات الجنة.

يا رب أسألك أن ترفع ذكري ، وتحمل أعبائي ، وتصلح أموري ، وتنقي قلبي ، وتحصين أعضائي الخاصة ، وتنور قلبي ، وتغفر لي ذنوبي ، وأسألك أسمى درجات السماء ، آمين. .

اللهم إني أسألك أن تباركني في نفسي ، في سمعي ، في عيني ، في روحي ، في أخلاقي ، في أخلاقي ، في عائلتي ، في حياتي ، في موتي ، وفي عملي ، لذلك اقبل أعمالي الصالحة ، وأسألك أعلى مراتب الجنة. ؟

السفر

دعاء للمريض

المطر

صلاة على الميت

رزق

الاستخارة

الفرج

قضاء الحاجة

صلاة الفجر

المولود الجديد

جمعة

احضر الحبيب

اجمل دعاء في الدنيا

صلاة الفجر

حمل

فك السحر

ادعية مكتوبة

دعاء رمضان

  • سمر السيد البدوي

  • منذ 10 ساعات

  • ادعية مكتوبة

اقرأ أيضاً:  تفسير رؤية القطط الصغيرة في المنام لابن سيرين
زر الذهاب إلى الأعلى