صور تشييع جثمان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في أبو ظبي


جدول المحتويات

  • 1 من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان؟
  • 2 صور الشيخ خليفة بن زايد
  • 3 صور جنازة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في أبوظبي
  • 4 صور لدفن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في أبوظبي
  • 5 فيديو جنازة الشيخ خليفة بن زايد
  • 6 فيديو صلاة الغائب على روح الشيخ خليفة بن زايد بتوجيهات الملك سلمان

صور جنازة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في أبوظبيصُدم الشعب الإماراتي وكافة الأطر السياسية المحلية والدولية، صباح الجمعة 13 مايو 2022 م، بنبأ وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. لذلك، فهم يبحثون عن صور جنازة ودفن الجثمان، لذلك من خلال محمود حسونة، سنراجع حزمة من صور جنازة الشيخ خليفة بن زايد.

من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان؟

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو ثاني رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة بعد الرئيس الشيخ زايد ووالده ومؤسس الدولة. وهو أكبر أبناء الشيخ زايد الذكور. ولد في مدينة العين في 7 سبتمبر 1948 م. تقلد العديد من المناصب الرفيعة في الدولة منها أمير أبوظبي. رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الذي تولى الرئاسة في 3 نوفمبر 2004 وبقي هناك حتى وفاته في 13 مايو 2022 م، وتوفي عن عمر يناهز 73 عامًا رحمه الله تعالى.[1]


صور الشيخ خليفة بن زايد

نرفق من خلال هذه الفقرة العديد من الصور لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الراحل الشيخ خليفة بن زايد خلال حياته عندما كان على رأس عمله في إدارة شؤون الدولة:


أنظر أيضا: صورة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

صور جنازة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في أبوظبي

شارك في تشييع جنازة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد حشد كبير من المواطنين الإماراتيين، إلى جانب مجموعة من الشخصيات الاعتبارية والمهمة في الدولة، من بينهم الشيخ محمد بن زايد الحاكم الحالي لإمارة أبوظبي. وأقيمت صلاة الجنازة على الفقيد في مسجد سلطان بن زايد الأول بإمارة أبوظبي. أبوظبي وإليكم مجموعة صور من جنازة الشيخ خليفة بن زايد:

صور لدفن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في أبوظبي

بعد انتهاء صلاة الجنازة على الفقيد في مسجد سلطان بن زايد الأول، جرت جنازة الفقيد في موكب جليل للمشيعين، ودُفن جثمان الفقيد في مثواه الأخير ودفن في مقبرة البطين. أبوظبي وفيما يلي عدد من صور دفن الشيخ خليفة بن زايد:

أنظر أيضا: من سيحكم الإمارات بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد؟

فيديو جنازة الشيخ خليفة بن زايد

فيما يلي مقطع فيديو لعدة ثوان يظهر موكب جنازة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على النحو التالي:


فيديو صلاة الغائب على روح الشيخ خليفة بن زايد بتوجيهات الملك سلمان

بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أُقيمت صلاة الغائب على روح المغفور له الشيخ خليفة بن زايد بعد صلاة العشاء في الحرمين الشريفين والنبي. وفيما يلي مقطع فيديو لصلاة الغائب على الميت:

أنظر أيضا: كم يوم متبقي لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للقطاعين الحكومي والخاص؟

هنا نصل إلى خاتمة مقالتنا صور جنازة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في أبوظبيوتعرفنا على تفاصيل جنازة الراحل الإماراتي والعرب الشيخ خليفة بن زايد، وأرفقنا بعض صور الجنازة والدفن، ونسأل الله تعالى أن يغفر له، ويرحمه، ويدخل. له في حدائقه الشاسعة.

المراجع

  1. ^

    wikiwand.com، خليفة بن زايد آل نهيان، 14/05/2022