افضل 20 دعاء للأولاد مكتوب اجمل ادعية للأبناء بالهداية

افضل 20 دعاء للأولاد مكتوب اجمل ادعية للأبناء بالهداية

محمود حسونة المقال

  • دعاء مكتوب للاطفال

  • صلاة مثبتة لهداية الأبناء

  • دعاء للاطفال مع الهدايا

  • دعاء للاطفال الصغار بالتوجيه

  • أسئلة مكررة

  • المراجع

  • أحدث المقالات

  • مقالات ذات صلة

الدعاء المكتوب للأطفال أجمل دعاء للأطفال بالهدى والصلاح. إن الأطفال من أعظم النعم التي منحها الله – سبحانه – لعباده ؛ ونجد أن الخالق جعلهم من زينة الدنيا مع المال في قوله تعالى: الغنى والأولاد هم زينة الحياة الدنيا ، وبقية الصالحين خير مع ربك أجرًا وأمل رجاءً.ومن واجبات العباد تجاه هذه النعم أن يشكروا الله تعالى ويحفظوها.

دعاء للصغار ، اللهم ألهمهم أن يكونوا عقلانيين ، واجعلهم صالحين ، تقعين ، بصيرة ، سامعين ، ومطيعين لك.
لأصدقائك محبة ونصائح ، ولأعدائك يكرهون اللهم شد ذراعي من خلالهم ، ثبت ثباتي ، زاد رقمي ، زين حضوري معهم ، أحيي ذكري معهم ، اكتفيني بهم في غيابي ، وأساعدهم في حاجتي ، وأجعلهم مساعدي.

اللهم اجعلهم من مذلّك ورفعتها
واستسلم لهيبتك ، فأحبته ، واقترب منك ، فاقترب منه ، وسألك ، فأجبته.

اللهم افتح لهم أبواب رزقك الحلال
أرجوكم وأوقفوهم بحلك من ممنوعاتك ، وأثريهم شكراً لك من غيرك ، ولا تعطهم ولياً إلا أنت جزاهم الله مع الصحابة السيئين ، حفظهم الله في أجسادهم ، سمعهم وبصرهم وأرواحهم وجراحهم بارك الله بأرواحهم ويطهرهم أنتم خير طهارتهم.

صلاة مثبتة لهداية الأبناء

دعاء مكتوب للاطفال

في البداية ، لا يوجد دعاء في هذا العالم يُستجاب له يقينًا ، لكن اليقين بالله والإيمان بقدرته على تحقيق المستحيل بإلحاح الدعاء هو المنفذ الأول لاستجابة الدعاء مهما كان شكله. الإيمان الحقيقي بالله وقدرته ، والإصرار على الدعاء دون ملل حتى يستجيب له الله بإذنه.

اللهم اجعلهم مطيعين لي لا معاصرين ولا معاصرين.
اللهم اقصد بتربيتهم وتأديبهم واستقامتهم واجعل ذلك خير لي ولهم.

اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ، ودعاة في قضيتك ، ومخبرون لرسولك.
اللهم اجعل القرآن الكريم ينبوع قلوبهم وشفاء صدورهم ونور لعيونهم.

اللهم افتح لهم فتوحات العارفين.
اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع ، وزين أخلاقهم بالحلم ، وأكرمهم بالتقوى ، وصحّهم ، وأعطهم العافية ، وعف عنهم. اللهم ارزقهم معلما جيدا ورفقة طيبة.

اللهم ارزقهم القناعة والرضا اللهم البسهم بملابس الكمال والسترات الفاخرة اللهم ارهم بأعينك اعتني بهم بعونك احفظهم مملكتك وادعمهم بالجيش من الحب ، ومنحهم أكرم مشروب للدولة.

اللهم اجعلهم في حمايتك وحمايتك وسلامتك وحيك وحمايتك وحزبك وحمايتك ولطفك وحمايتك من كل شيطان وناس وجن وفاسقين وحسد ومن شر. من كل شيء ، تأخذ ناصيه ، وأنت قوي على كل الأشياء.

دعاء للاطفال الصغار بالتوجيه

صلاة مثبتة لهداية الأبناء

لا يوجد حب في هذا العالم أكثر من حب الآباء والأمهات لأطفالهم. لذلك نجد أن معظم الدعاء التي ترد عليها هي منها لنفع أولادهم ، لأنها دعاء ينبع حقًا من قلب مليء بالحب والرغبات ليحدث لهم الخير في حياتهم ، حتى لو أصبحوا. خير منهم ومن الصلاة المجربة لهداية الأولاد. وهو ما دعا إليه كثير من الآباء وأجابهم الله على النحو التالي.

اللهم بارك لي أولادي ، ووفقهم في طاعتك ، وبِرهم لي.
اللهم علمهم معلم موسى وآدم ومن علم سليمان فهمهم وقلع لقمان الحكمة وفصل الكلام أعطهم الحكمة وفصل الكلام.

اللهم علمهم ما يجهلون ، وذكّرهم بما نسيوه ، وافتح لهم بركات السماء والأرض ، أنك أنت السميع والمجيب للدعاء.

اللهم اجعل أولادي هدوءا لا ضلالا ولا ضلالا.
وجزاهم الله من الفسق والفتن والزلازل والمحن ما يظهر منها وما يخفيه جزاهم الله من الزنى واللواط والكحول والمخدرات.

اللهم أنقذهم من العلل والآفات اللهم أنقذهم من شر الشرير من آنية الليل وأواخر النهار وهديهم لما تحب واغفر لهم يا سامح. اللهم لا تحيد قلوبهم بعد أن هديتهم ورحمتهم من نفسك وأعد لهم الهداية في شؤونهم.

اللهم ارزقني بقاء أطفالي وإصلاحهم لي وتمتعهم بهم.
اللهم أطيل حياتهم بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك.

اللهم طهر قلوبهم من التعلق بمن هم دونك ومن دونك ، واجعلهم من تحبهم ويحبونك.

دعاء للاطفال مع الهدايا

دعاء للاطفال مع الهدايا

الدعاء من أجل الهداية للأطفال أمر مستحب حث عليه الرسول – صلى الله عليه وسلم – كما نهى عن دعاء الأطفال حتى لو أخطأوا كثيرا ؛ لأن الله يستجيب لدعائهم. لذلك ، يجب على الوالدين دائمًا الصلاة من أجل أبنائهما من أجل الهداية والاستقامة وليس اليأس. أبدأ بحقيقة أن الله قادر على تغيير حياتهم ، فمن الأفضل أن يعودوا إلى طريق البر ويبتعدوا عن أي خطيئة يرتكبونها.

اللهم ارزقهم ما لم يتوقعوه. والخير الذي لم يفكروا به ، والاستجابة للأدعية التي يرددونها دائما ، يوجههم ربي ويسخر منهم بكل ما يشاءون ، ويبشرهم بالبشر ويمنحهم السلام والقلب ويسعدهم ويغفر لهم. ، وتقبل أعينهم بما يحلو لهم ، واكتفوا بهم وأعطوهم ما يحلو لهم وما يريدون.

  • يعوذ أطفالي بكلمات الله الكاملة من كل شيطان وهوام ومن كل عين شريرة.
  • اللهم ارزق اولادي لي وارزقهم طاعتك وارزقني برهم.
  • اللهم ارزقهم عيني واجعلهم امام الصالحين.

دعاء للاطفال الصغار بالتوجيه

أصبح التعليم في العصر الحديث أكثر صعوبة مما كان عليه في الماضي بسبب التكنولوجيا الحديثة وخاصة الإنترنت التي جعلت العالم كله كقرية صغيرة ، ويمكن للأطفال التعرف على كل ما يريدون سواء كان يناسب أعمارهم أم لا عبر الإنترنت مما يزيد من صعوبة التعليم سواء للآباء أو الأمهات هكذا هو الدعاء للأطفال الصغار من أجل الهداية والاستقامة من أكثر الدعاء تكرارا التي يتشبث بها الوالدان رجاء أن يجيب الرحمن على دعائهما.

اللهم اثبت لهم يقينهم ووفر لهم رزقا شرعا يفيهم.
اللهم ابعدهم عن كل ما يضرهم ولا تحولهم لطبيب يعالجهم. اللهم احفظهم على وجه الارض وارحمهم في بطن الارض واغفر لهم يوم التقديم لك.

اللهم يا فتح الأبواب يا كاشف الكتاب وجامع الأحباب ،
اللهم امنحهم رزقهم كالمطر حين ينسكب ، واجمعهم مع كل من يحبونهم ، واجعل الأمر سهلًا عليهم جميعًا ، واجعل كل أيامهم وليمة يا الله ، وأمدهم عمراً ، و اجعلهم منهم جميعا من فضلك ، ومن كل شيء ضيق مخرجا يا الله عزيزي الجبار.

اللهم استهزأ بقلوبهم ، واحفظهم من كل مكروه.
وأعادهم متتالية شروق الشمس وغروبها. اللهم اني احبهم بالحب الذي يجهلون به وانت تعلم يا رب بقدر ما احبهم اهدهم وخفف امورهم واجعلهم سعداء وشبع رغباتهم واحفظهم ولا أرني أي شيء خاطئ معهم يجعلني أبكي.

ادعية السفر

دعاء للمريض

صلاة المطر

صلاة على الميت

رزق صلاة

الاستخارة

دعاء فرج

قضاء الحاجة

صلاة الفجر

المولود الجديد

جمعة

احضر الحبيب

اجمل دعاء في الدنيا

صلاة الفجر

حمل

فك السحر

ادعية مكتوبة

دعاء رمضان

بالتأكيد هناك العديد من الآباء والأمهات الذين يتابعون موقعنا من مختلف أنحاء العالم العربي ، لذلك نطلب منهم أن يطلعونا في التعليقات على بعض الأدعية التي يواصلون الصلاة من أجل أبنائهم ويجدون أن الله يستجيب لهم و ولا يرفض هذا الدعاء.

  • ما الجبر

  • قبل 9 ساعات

  • ادعية مكتوبة

اقرأ أيضاً:  متى يصادف 1 محرم ٢٠٢٢ بالميلادي
زر الذهاب إلى الأعلى