الإطار المرجعي السادس ابتدائي دورة يونيو 2022

الإطار المرجعي لامتحانات الابتدائية السادسة، جلسة يونيو 2022 .. فيما يلي الأطر المرجعية لموضوعات الاختبار القياسي الوطني للحصول على شهادة الدروس الابتدائية 2022. الأطر المرجعية لامتحانات المتوسط ​​الإقليمي الستة، يونيو دورة 2022. مرتبة حسب موضوعات اللغة العربية واللغة الفرنسية والرياضيات والتربية الإسلامية وفق آخر مستجدات المنهج المعدل 2021/2022. .

الإطار المرجعي الأساسي السادس لدورة يونيو 2022

أهلا بكم من جديد إلى موقع محمود حسونة. أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الأطر المرجعية لامتحانات الشهادة بجميع الأسلاك. اليوم نشارككم الأطر المرجعية للحصول على شهادة الدروس الابتدائية.

في أيام القادة، سنضع بين يديك نماذج امتحان بتنسيق WORD يمكن تصحيحها. تواصل متابعتنا دائما على وسائل التواصل الاجتماعي لتلقي مهام وامتحانات ووثائق وأخبار جديدة في مجال التعليم في المغرب.

يسعدنا أن نطلعكم على الأطر المرجعية المحدثة الجديدة لامتحان الأهلي المتحد السادس الابتدائي لمساعدة معلمي السنة السادسة من التعليم الابتدائي في إعداد نماذج الاقتراحات للامتحان الإقليمي الموحد للمستوى السادس في اللغة العربية والفرنسية والرياضيات. والتعليم الإسلامي.

ما هي الموضوعات المتعلقة بالامتحان الإقليمي المشترك للمستوى 6

بعد اجتياز الامتحان المشترك على مستوى المؤسسة، يجتاز طلاب الصف والمعيار 6 في نهاية العام الدراسي اختبار الحصول على شهادة الدروس الابتدائية، بعد اجتياز الامتحانات والامتحانات النصية في اللغة العربية والتربية الإسلامية، الرياضيات واللغة الفرنسية حسب دروس الجلستين الأولى والثانية.

يمكنك تنزيل الأطر المرجعية الجديدة للامتحان الإقليمي للمستوى 6 حسب منهج اللغة العربية والرياضيات والفرنسية حسب آخر الأخبار. من خلال الروابط أدناه، يمكنك تنزيل التنسيق المرجعي للامتحان المحلي العام للسنة السادسة من المدرسة الابتدائية، يونيو 2021

النظام المرجعي للامتحان الإقليمي الموحد السادس للحصول على شهادة الدروس الابتدائية في اللغة العربية


الاطار المرجعي للامتحان الجهوي الموحد السادس للتربية الاسلامية


الإطار المرجعي للامتحان الإقليمي السادس الموحد للغة الفرنسية


الإطار المرجعي لامتحان الرياضيات الإقليمي السادس الموحد


يهدف إعداد هذه الوثيقة إلى شرح الإجراءات والممارسات المختلفة المتعلقة بمحطة التقييم المهمة هذه، بالإضافة إلى التحقق من الأطر المرجعية لمواد التخصص العربية والفرنسية المعنية بهذا الامتحان، وهي:

عربي
تربية اسلامية
اجتماعي
النشاط العلمي
الرياضيات
فرنسي

الامتحان الكتابي الموحد على مستوى الشركة السنة السادسة

في نهاية الجلسة الأولى من العام الدراسي، يتم إجراء اختبار مشترك على مستوى المؤسسة لطلاب الأقسام السادسة. يهدف هذا التصحيح إلى قياس حصيلة المعرفة والمهارات المكتسبة، ويركز على جميع الوحدات الأكاديمية المقررة خلال الجلسة الأولى المذكورة، باستثناء وحدتي التربية البدنية والتربية الفنية، والتي تقتصر على التغيير الجزئي المستمر.

يتم شطب إعداد مواد الاختبار من قبل الأساتذة المكلفين بتدريس أقسام السنة السادسة من المدرسة الابتدائية، مع الأخذ في الاعتبار أن عملية اختيار المادة المناسبة من بين النصوص المقترحة يجب أن تتم تحت إشراف ورقابة محقق الموقع.

كما يتم إجراء عملية التقييم من قبل معلمي السنة السادسة من المرحلة الابتدائية، وفقًا لدليل تم إعداده مسبقًا من قبل لجنة اختيار المقالات على مستوى المدرسة الابتدائية، ويتضمن عناصر الإجابة ومقياس الدرجات.