الطقس في اسطنبول شهر يونيو 2022

الطقس في اسطنبول شهر يونيو 2022

حالة الطقس في اسطنبول في يونيو 2022 .. مؤسسة جنة الحياة للرحلات السياحية مع سائق سيارة في تركيا ، طوال الوقت لم تكن تزود عملائها بوسائل الراحة والمعلومات التي يحتاجونها والتي من شأنها تسهيل رحلتهم في تركيا واختيار الوقت المناسب للسفر إلى تركيا

ولعل أهم سؤال يحرص الوافد على معرفته طوال فترة تخطيطه للسفر هو الأحوال الجوية في اسطنبول ليحظى بوقت خاص يتناسب مع رغباته وأيضاً لأخذ الاحتياطات بإحضار الملابس المناسبة له ولأفراد أسرته. وخاصة الأطفال. من أهم المدن التي يجب زيارتها وعاصمة السياحة في تركيا ، مما يسهل على المسافر اختيار الشهر الذي يريد السفر فيه إلى تركيا.

الطقس في اسطنبول في يونيو 2022

يستمر موسم الطقس الدافئ في اسطنبول لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا ، من 10 يونيو إلى 14 سبتمبر ، بمتوسط ​​درجة حرارة أعلى من 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت). أهم أيام السنة هي 1 أغسطس ، بمتوسط ​​زيادة 29.4444 درجة مئوية (85 درجة فهرنهايت) وتنخفض إلى 21.6667 درجة مئوية (71 درجة فهرنهايت).

أما بالنسبة لموسم البرد في اسطنبول ، فيستمر لمدة أربعة أشهر إلى حد ما ، من 29 نوفمبر إلى 25 مارس ، بمتوسط ​​درجة حرارة يومية أقل من 12.7778 درجة مئوية (55 درجة فهرنهايت). أبرد يوم في السنة هو 6 فبراير ، بمتوسط ​​هطول الأمطار 3 درجات مئوية (38 درجة فهرنهايت) وارتفاع 8 درجات مئوية (47 درجة فهرنهايت).

أما بالنسبة للسحب في سماء اسطنبول ، فإن النسبة المعتدلة من السماء المغطاة بالغيوم تتجلى في تغيرات موسمية شديدة على مدار العام ، ويبدأ الجزء الأكبر منها.

يكون صافياً العام في اسطنبول حوالي 26 مايو ويستمر لمدة أربعة أشهر ، وينتهي في حوالي 2 أكتوبر ، ويعتبر يوم 26 يوليو ، وهو أنقى أيام السنة ، وتكون السماء صافية وصافية. معظمها صافٍ أو غائم جزئيًا بنسبة 96٪ من إجمالي الوقت على مدار اليوم ، وغائمًا أو غائمًا على الأرجح 4٪ من إجمالي الوقت.

يبدأ الجزء الأكثر غيومًا من العام في إسطنبول من 2 أكتوبر ويستمر لمدة 7 أشهر ، وينتهي في 26 مايو ، ويكون 14 ديسمبر هو أكثر الأيام غائمًا في العام ، حيث تكون السماء ملبدة بالغيوم أو ملبدة بالغيوم بمعدل 58٪ منها. غائم أو غائم جزئيًا 42٪ من الوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى