سبعة أشياء توقف عنهم لراحة بالك

سبعة أشياء توقف عنهم لراحة بالك

 

راحة البال هي حالة من الصفاء العقلي والسلام الداخلي يمكن الوصول إليها بعد التخلص من الهموم والمشاكل التي قد تؤثر سلبًا على الصحة النفسية. راحة البال سبعة أشياء إذا قمت بها ، فإنها تمنحك راحة البال

سبعة أشياء تمنعهم من أجل راحة بالك 1 13/5/2022 - 7:52 مساءً

عشم في الناس

كثرة الغضب عند الناس تولد العذاب. الناس كثير الخيانة ، وهم ليسوا عندك ، لأنهم سيعدونك ، لا يوفون بوعودهم ، يعتزون بك ، ولا يقودونك إلى عطشك ، ويمنحونك الأمل وينزعون منك. في الوقت نفسه ، قلل من رغبتك في الناس حتى لا يتعبوا ، فقط افعل ما عليك فعله بكل قوتك وإرادتك. واترك الباقي لله. إذا أكلت في الناس وانتظرتهم ، فالانتظار عذاب. إني أمنعك من النوم فقط ، فلا تأكل إلا بالله.

لا تنتظر أن يسألك أحد

الناس مشغولون دائمًا ، حتى الأشخاص المقربون منك مشغولون أيضًا. فكرة أن يفكر الآخرون فيك وأنهم منشغلون بحالتك غير مقبولة تمامًا. افعل ما يجب عليك فعله وما يرضي ضميرك واسأل الآخرين ولا تنتظر من يسألك أحد حتى لا تحزن لعدم سؤالك ولا تلوم الآخرين حتى لا يسألك ، وإذا طلب منك أحد ، إنه شخص استثنائي ، احمله ودائمًا وضعه في دائرة اهتماماتك.

• “شابو” يسبب الإدمان من الجرعة الأولى ويقتل بدم بارد

• تقدم شركة سعود الطبية نصائح رائعة لتجنب الشبع وعسر الهضم بعد رمضان

أنا أمنع عتبة الباب

العتاب له شروط وقواعد ، أهمها أن يوبخ شخص ما شخصًا تثق به تمامًا أنه يحبك ويقدرك حقك. التوبيخ هو رد فعل للآخرين ، وقد تكون صدمة رد الفعل هذه أسوأ بكثير من الموضوع الذي توبيخه في المقام الأول. للدينونة حساب دقيق للغاية ، مثل عند توبيخك ومن يوبخ ومن يستحق التنبيه ومن لا يستحق التنبيه ومن تعرفه سيقبل عتابك ومن لا يقبل التحذير على الإطلاق ويكون رده صادمًا عليك . وأنا بحاجة إلى أن أتلقى اللوم ، لذلك أقلب الصفحة وأبدأ من جديد وأتعلم الدرس جيدًا.

حزن الآخرين

عليك أن تعلم أن حزنك من الآخرين ليس عودة لهم بالحدة التي تتوقعها منهم. المشاعر الانسانية مختلفة جدا والبشر مختلفون جدا عن الماضي لذلك حزنك من الاخرين وانتظارهم لتقبلهم اصبح عملة نادرة في هذا الوقت وستتألم كثيرا عندما لا تجد من يرضيك عند انتظارك اجمع حزنك بينك وبين نفسك وربك وصفي تماما وانتظر الله يرضيك فهذا اجمل وافضل من اي انسان يرضيك.

طلب مستمر من الآخرين

لا تطلب أي شيء من أي شخص إلا في حالة الضرورة القصوى ، فقط افعل ما عليك القيام به بقدر ما تستطيع وتجنب طلب أي شيء من أي شخص وأنا مقتنع تمامًا بأنه لا يوجد شيء في الحياة مجاني. لا يعني ان هناك من يعطيك مجانا كالآباء والأمهات والعائلة والأصدقاء المخلصين ولكن الحديث هنا بشكل عام إما أنك لا تطلب شيئاً من أحد أو تطلب وتنتظر طلباً في مقابل طلبك فلا تتردد ولا تطلب أي شيء من أحد.

ابحث عن شخص يستمع إليك ويفهمك

كونك تنتظر من يسمعك ويفهمك هو طريق من الخيال ، هو الوحيد الذي يسمعك ويفهمك ويشعر أنك الله سبحانه وتعالى. يتحدث دون الالتفات إلى كلامك ، حتى لو كان القدر يرحمك وتجد الشخص النادر الذي يسمعك ويفهمك ، تمسك به ولا يتركه ويحتفظ به ، فالجميع مشغول وليس لديهم القدرة على الاستماع للآخرين ، أصبحت الحياة أكثر صعوبة مما تتخيل ، والكائنات التي تستمع إليك وتفهمك وتقدر مشاعرك هي حق قدرة منقرضة تقريبًا ، لذلك تحدث مع الله بكل ما في قلبك ، لأنه خير من يسمعك ويفهمك بل ويستجيب لشكواك وادعائك.

إطالة جلسات الناس

لا تطيل وقت جلوسك مع الآخرين ، حتى لو كانت زيارة عائلية. اجعل جلستك دائمًا مع الآخرين قصيرة وخفيفة ، ولا تجعلها طويلة ومخيفة. من قواعد الجلسات أن تستيقظ قبل أن يُطلب منك ذلك. لديك الحكمة في التصرف ومتى تجلس ومتى تغادر. إن إطالة الجلسات ، على سبيل المثال ، يقودك إلى الخوض في حياة الناس والوقوع في القيل والقال ويولد كلمات عدائية ومتكررة لا فائدة منها بل قد تضر. .
إذا فعلت هذه الأشياء السبعة بحكمة وحكمة وتعمد ، فسيكون عقلك مرتاحًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى