افضل 50 دعاء المذاكرة والتركيز والحفظ قبل وبعد الامتحان

دعاء المذاكرة والتركيز والحفظ قبل الامتحان وبعده ، نحن دائما في حاجة إلى الله تعالى أيها الناس حتى نتمكن من الاستعانة بكل حاجاتنا وحتى نتمكن جميعًا من تسهيل أمور حياتنا. قال الله تعالى في كتابه الغالي {فقال الرب اسمع انت تناديني} ويحب الله الإنسان أن يتسلح بالمعرفة ، لما له من فضل عظيم. قال الله تعالى في كتابه العزيز: “إن الله لا يخاف إلا عبادة العلماء” ، ونقدم لكم مجموعة من الأدعية للدراسة والحفظ.

ربي ، وسع صدري لي ، وخفف لي الأمر ، وفك عقدة لساني ، حتى يفهموا كلامي.

دعاء الدراسة والنجاح مكتوب

اللهم أسألك أن تفهم الأنبياء
واحفظ الرسل والملائكة القريبين منك اللهم اجعل ألسنتنا مليئة بذكرك وقلوبنا بخوفك وأسرارنا بطاعتك أنت على كل شيء وكفينا الله وخير وكيل. . وانشروا عليّ رحمتكم ، وامنحواني حفظًا واستيعابًا ، فسبحان الله لا علم لنا إلا ما علمتنا إياه ، لأنك أنت العليم الحكيم.

ادرس الصلاة

يا من علّم داود قدوة ، وكشف عن أذى أيوب ، استجاب لنداء المضطهرين ، وكشف حزن المنكوبة ، أسألك أن تخفف عني ، يا فارج من الكآبة ، أريحني و طريق للخروج من أمري ، يا سامع كل شكوى ، وكاشف كل كرب.

اللهم اهدنا لما تحب وترضى ، اللهم ارزقنا العلم الذي ينفعنا ، وعمل يقربنا منك ، ويصبرنا على الدين وثباته.

اللهم اخرجنا من ظلام الدهر واكرمنا بنور الفهم وافتحنا بعلم العلم وحسن اخلاقنا بالحلم واجعل لنا ابواب نعمتك وانتشر لأجلنا. لنا من كنوز رحمتك يا أرحم الراحمين.

ربي ، وسع صدري لي ، وخفف لي الأمر ، وفك عقدة لساني ، حتى يفهموا كلامي.

دعاء مكتوب قبل الدراسة

دعاء الدراسة والتميز للنجاح

اللهم اسألك تسهيل هذا الامتحان لي
واجعل الخير فيه انك فوق كل الاشياء اللهم اسألك بمقاعد المجد من عرشك والرحمة من كتابك واسمك الاعظم وكلامك تفتح لي الفتح من العارفين.

اللهم أنور لي ونور قلبي ونور سمعي ونور بصري ونور شعري ونور عظامي ونور دمي ونور خلفي ورائي. النور أمامي ، والنور عن يميني ، والنور على يساري ، والنور تحتي ، والنور من فوقي ، اللهم زدني في النور ، وجعلني أنور.

اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل ، أو زلق أو زلق ، أو ظلمني أو ظلمني ، أو جاهلي أو جاهلي.

دعاء المذاكرة يا رقيق ايها اللطيف اللطيف ارحمني بلطفك الخفي اقصد بقدرتك اللهم اني انتظر افراجك وانتظر لطفك فكن لطفاء ولا تتركني لنفسي ولا للآخرين لا اله الا الله الرحمن الرحيم اللهم اني ارسلت لك حاجاتي كلها من الداخل والخارج.

صلاة الدراسة اللهم انتهت ضرورتنا وليس لها إلا أنت فكشفها أيها المخلص من هموم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم افرني مما اهتمت به اللهم امسك بيد ابراهيم من ذبح ابنه يا رافع امر يوسف على اخوته وعائلته.

أفضل أدعية المذاكرة والنجاح

دعاء مكتوب قبل الدراسة

اللهم ارحمنا في تيسير كل أمر صعب ، فالأمر الصعب عليك يسير ، فنطلب منك التيسير والعافية في الدنيا والآخرة.

اللهم إني أستودعك ما تعلمته ، ارجعه لي عندما احتاجه ، ولا تنساه يا رب العالمين.

اللهم إني أعهد إليك بما قرأته ، وما حفظته ، وما تعلمته ، ارجعه لي عندما احتاجه ، أنك فوق كل شيء ، وكفينا الله ، وهو خير وكيل.

ربي دعني أدخل مدخل الإخلاص ، وأخرجني للخروج بصدق ، وأعطيني منك سلطة داعمة.

صلاة الحفظ اللهم افتتح لي غلبة من يعرف حكمتك ، انشر عليّ رحمتك ، وذكّرني بما نسيته يا صاحب الجلالة والشرف.

دعاء الدراسة والحفظ مستجاب

أفضل أدعية المذاكرة والنجاح

اللهم إني أسألك أن تباركني في روحي ، في سمعي ، في عيني ، في روحي ، في أخلاقي ، في أخلاقي ، في عائلتي ، في حياتي ، في موتي ، وفي عملي ، لذا اقبل أعمالي الصالحة ، وأطلب منك أعلى مراتب السماء. ؟

اللهم إني أسألك أفضل سؤال ، أفضل دعاء ، أفضل نجاح ، أفضل عمل ، خير أجر ، أفضل حياة ، أفضل موت ، اجعلني ثابتًا ، وازن موازين ، وأتم إيماني ، ارفع مرتبتي. ، اقبل صلاتي ، واغفر خطاياي ، وأسألك أعلى مراتب الجنة.

اللهم انر بصري بالكتاب ، وسع صدري به ، واستعمل به جسدي ، وحرر لساني ، وقوي عزيمتي به بقوتك وقوتك ، فلا قوة إلا بك ، يا أرحم الراحمين.

ربي بسط لي صدري وسهّل لي أموري وفك عقدة لساني ليفهموا كلامي.

فضل الدعاء للدراسة

  • للدعاء فضل عظيم عندما يدعو الإنسان ربه أن يهديه بعلمه قبل الدراسة أو عند الامتحان.
  • في الدعاء إلى الله ، دليل على توكل المسلم على الله تعالى ، وأنه يتنازل عن كل مصلحته لله.
  • عندما يدعو الإنسان ربه أن يهديه فهو طاعة لله واستجابة لجميع وصاياه.
  • يساعد على دفع البلاء على الإنسان قبل أن يصيبه ويعمل على تهدئة الصدر والقلب والتخلص من القلق والحزن الذي يصيب الإنسان.
  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: (اسألوا الله برحمته ، فإن الله يحب أن يسأل ، وخير العبادة انتظار الفرج) لذلك يجب على كل مسلم أن يدعو الحبيب إلى الله سبحانه وتعالى. .
  • إن الله تعالى لا يرفض دعاء المسلم ، لذلك لا بد من الإكثار من الدعاء والتقرب إلى الله تعالى ، لأن الله مجيب الدعاء.

أهمية الصلاة للدراسة

قبل الدراسة عليها يجب على الطالب أن يتضرع إلى الله سبحانه وتعالى أن يوفق العلم والله لا يرفض دعاء المتسول لأن الله تعالى يحب أن يقترب من عباده في الدعاء وأن يقول الكثير اللهم إنا نسأل أنت من أجل عمل صالح ، وقوت منزلي ، وحياة مستقرة. الله سبحانه وتعالى في علمه.

عندما يستمر المؤمن في الدعاء ، وذكر الله عز وجل في ضيق ورفاهية ، يستجيب الله للدعاء ويقول هذا الدعاء دائمًا يارب ، وسع صدري لي ، وسهّل لي أموري ، وفك عقدة لساني ، حتى يكونوا افهم كلامي.

اللهم اخرجنا من ظلمة الضلال اكرمنا بنور الفهم وافتحنا بعلم العلم وحسن اخلاقنا بالحلم واجعل لنا ابواب نعمتك وانشر علينا من الخزائن. من رحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء الدراسة والحفظ مستجاب

اللهم علمني معلم موسى وفهم سليمان افهمني وحكمة لقمان وفصل الكلام أعطني الحكمة وفصل الكلام اللهم اجعل ألسنتنا مليئة بك. ذكرى وقلوبنا بخوفك وأسرارنا بطاعتك أنتم على كل شيء ، يكفينا الله وهو خير فاعل.

اللهم من قال وقلت الحق (وعلناها منا) اعطني علم منك يقربني منك اللهم قال وقولك الحق (واتق الله ويعلم الله). أنت).

أهمية طلب العلم

إذا طلب المسلم العلم فله الكثير من الفضائل المهمة في الإسلام ، حيث وردت أحاديث نبوية كثيرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، وهي أن الإنسان إذا مات ينقطع عمله إلا ثلاثة ، و أن له ابنًا صالحًا يصلي عليه ويستغفر الله له ليرحمه ، أو أن صدقته مستمرة. بعد وفاته أو علمه نفع.

أوقات الصلاة قبل الدراسة

يستحب الدعاء في كل وقت ، ولكن هناك بعض الأوقاف التي يستجيب فيها الدعاء من الله تعالى ، وهي:

  • في الدعاء بين الأذان والإقامة ، يستجيب الله تعالى للدعاء ، وقد قال نبينا الكريم: لا ينفد الدعاء بين الأذان والإقامة ، فيجب على الإنسان كثرة الدعاء في هذا الوقت.
  • يتقبل الله تعالى الدعاء في السجود ، وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم أن العبد قريب من الله تعالى وهو ساجد ، فيستحب للمسلم أن يدعو الله في هذا الوقت.
  • حدثنا أبو هريرة رضي الله عنه أنه قال:أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر يوم الجماعة فقال: هناك ساعة لا يتفق عليها العبد المسلم ، وهو قائم للصلاة.ولهذا يجب على المسلم أن يكثر من الدعاء ليوم الجمعة ، وهي من أفضل الأيام عند الله تعالى وتستجاب فيها الدعاء.
  • إن الله تعالى ينزل كل ليلة في جوف الليلة الماضية إلى سماء الدنيا فيقول: هل هناك حاجة فاستجيب له؟
ادعية السفر دعاء للمريض
صلاة المطر صلاة على الميت
رزق صلاة الاستخارة
دعاء فرج قضاء الحاجة
صلاة الفجر المولود الجديد
جمعة احضر الحبيب
اجمل دعاء في الدنيا صلاة الفجر
حمل فك السحر
ادعية مكتوبة دعاء رمضان

نتيجة لوجود العديد من الادعية التي وردت في القرآن والسنة لم نتمكن من عرضها كلها في هذا الرواية ، لذلك يسعدنا أن تشاركنا بعض الأدعية التي تعرفها بكتابتها. في التعليقات.

  • روميسة محمد
  • 1 منذ يوم
  • ادعية مكتوبة

 

زر الذهاب إلى الأعلى